نفذ فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة المدينة المنورة، (٦٢٧٨) جولة رقابية وإرشادية خلال الـ 3 أشهر الماضية على السوق المركزي للخضار والفواكه؛ لضمان توفر الشروط الصحية وتطبيق أعلى معايير السلامة، والتأكد من صلاحية وجودة المنتجات المعروضة.

ونتج عن الجولات ضبط (٥٣.١٦٣) كيلو جرامًا من الخضروات والفواكه، وتسليم ما يزيد عن (٤٠.

٢٠٠) كيلو جرام من الضبطيات السليمة لجمعية حفظ النعمة، بالإضافة إلى إتلاف أكثر من (١٣) ألف كيلو جرام، منها (٨٨٢) كيلو جرامًا من الأسماك واللحوم غير صالحة للاستهلاك، وجرى التخلص منها بالأساليب البيئية السليمة، كما تابعت الفرق الإشرافية رصد عدد من المخالفات تمثلت في انخفاض مستوى النظافة ومخالفة اللائحة التنفيذية.

ويستمر فرع الوزارة بتكثيف جولاته على مدار الساعة؛ لمتابعة الحالة التشغيلية للأسواق من خلال المختصين، إلى جانب التنسيق مع جمعية حفظ النعمة في مواصلة تسليم المصادرات السليمة، حيث بلغ إجمالي ما تم تسليمه (٢١٠) آلاف كيلو جرام، وتوزيع (٤٢) ألف سلة من الخضار والفاكهة على المستفيدين من قبل الجمعية؛ للحد من الهدر الغذائي في المنطقة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: وزارة البيئة والمياه والزراعة أسواق الخضار والفواكه کیلو جرام

إقرأ أيضاً:

«التدريب التقني» تساهم في توفير أكثر من 7 آلاف فرصة وظيفية لخريجي برامجها خلال أغسطس الماضي

الرياض : البلاد

 أكدت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني مساهمتها في توفير (7731) فرصة وظيفية لخريجي وخريجات برامجها في شهر أغسطس الماضي.

 وأوضح المتحدث الرسمي للمؤسسة فهد العتيبي أن المساهمة في إيجاد فرص وظيفية تتلاءم وتخصصات الخريجين والخريجات هو أحد أهم الأهداف التي تحرص المؤسسة على تحقيقها ، وذلك من خلال الإدارة العامة للتنسيق الوظيفي والمكاتب التابعة لها بالكليات والمعاهد ،والتي بدورها تنفذ العديد من البرامج والإجراءات لتحقيق ذلك ، ومنها عقد (71) لقاء لمديري الموارد البشرية في قطاع الأعمال، وتنفيذ (104) برامج لتهيئة الخريجين لسوق العمل، إضافة إلى إقامة (25) ملتقى ومعرض للتوظيف خلال الشهر الماضي .

 وأضاف العتيبي أن المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني تعمل على تعزيز الشراكة مع قطاع الأعمال في جانب توظيف الخريجين وسد احتياج القطاع من الكفاءات الوطنية

 المؤهلة، كما تعمل المؤسسة على متابعة وقياس الرضا لكلا الأطراف ذات العلاقة، وذلك عبر دراسة وتحليل الاستبانات الخاصة بذلك، حيث تمّ خلال الشهر ذاته تحليل (178) استبانة لقياس رضا أصحاب العمل، و (1880) استبانة لقياس رضا الخريجين.

مقالات مشابهة

  • «زراعة المنوفية»: تطهير 22 كيلو من المساقي وإزالة 4519 حالة تعد (صور)
  • حبس المتهمين بحيازة 10 كيلو جرام آيس في بولاق الدكرور
  • أمانة المدينة المنورة تواصل أعمالها في تحسين المشهد الحضاري
  • أكثر من 40 مشروعًا لسقيا الماء في مكة والمدينة المنورة
  • تنفيذ حكم القتل تعزيرًا بأحد الجناة في منطقة المدينة المنورة
  • «التدريب التقني» تساهم في توفير أكثر من 7 آلاف فرصة وظيفية لخريجي برامجها خلال أغسطس الماضي
  • مركز بحوث ودراسات المدينة المنورة يشارك في معرض الرياض الدولي للكاتب 2024م
  • طقس المدينة المنورة.. "الأرصاد" ينبه من رياح شديدة على ينبع والرايس
  • مؤتمر طبي في المدينة المنورة يناقش مستجدات أمراض الدم وطرق علاجها
  • خلال 24 ساعة.. الداخلية تنفذ 67966 حكما قضائيت متنوعا