زنقة 20:
2024-10-05@13:59:33 GMT

مجلة فوربس : رايان إير أسوأ شركات الطيران في العالم

تاريخ النشر: 21st, August 2023 GMT

مجلة فوربس : رايان إير أسوأ شركات الطيران في العالم

زنقة 20 | الرباط

صنفت مجلة “فوربس أدفايزر – Forbes Advisor” الأمريكية، شركات الطيران بناءً على شكاوى الركاب المقدمة بخصوص الأمتعة المفقودة أو التالفة أو المتأخرة في الفترة ما بين عامي 2018 و 2022.

ومن بين هذه الشركات، تصدرت شركة الطيران الإيرلندية منخفضة التكلفة “رايان إير” هذا التصنيف بشكل لافت حيث تم تسجيل 954 شكوى خلال هذه الفترة، وهذا يعتبر رقمًا قياسيًا عالميًا غير مسبوق.

وجاءت في المركز الثاني شركة الطيران البريطانية “الخطوط الجوية البريطانية” بواقع 844 شكوى، ثم “إيزي جيت” بـ 565 شكوى، و”وايز إير” بـ 522 شكوى، وشركة الطيران النرويجية بـ 419 شكوى.

ومن جهة أخرى، يُلاحظ أن مطار جون كينيدي في نيويورك يُعتبر واحداً من أكثر المطارات تسجيلًا للحقائب المفقودة في العالم.

وعلى الرغم من أن “رايان إير” تُحقق نجاحاً كبيراً من حيث عدد المسافرين الذين تنقلهم سنويًا، إلا أن هذا لا يعني بالضرورة أن الركاب يشعرون بالرضا تجاه خدماتها.

ففي دراسة استقصائية أجرتها شركة “ويتش ترافيل – Which Travel” البريطانية في عام 2019، اتضح أن ما نسبته 40% فقط من المسافرين كانوا راضين عن خدمة “رايان إير“، وهذا ما يجعلها تحمل لقب أسوأ شركة طيران في نظر البريطانيين.

وتتعلق الشكاوى الرئيسية بعدم التزام الشركة بالمواعيد المحددة، وإلغاء الرحلات بشكل مفاجئ، وسياسة الأمتعة.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

وكالة أوروبية تحذر شركات الطيران من استخدام الأجواء الإيرانية وسط تصاعد التوترات

دعت وكالة سلامة الطيران الأوروبية ومفوضية الاتحاد الأوروبي، الأربعاء، شركات الطيران إلى تجنب استخدام المجال الجوي الإيراني عقب الهجوم الذي شنته طهران على دولة الاحتلال الإسرائيلي وتعهد الأخير بالرد.

وأشارت الوكالة في بيان عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، إلى أن القرار الذي اتخذ بالتشاور مع مفوضية الاتحاد الأوروبي، يُعد "توصية"، موضحة أنه سيكون في حيز التنفيذ حتى نهاية شهر تشرين الأول /أكتوبر الجاري.

وشدد البيان، على أن وكالة سلامة الطيران الأوروبية تتابع التطورات عن كثب، مشيرة إلى أن القرار المشار إليه "قد يتم تمديده أو سحبه، وفقا للظروف".


والثلاثاء، أعلنت إيران أنها أطلقت عشرات الصواريخ على دولة الاحتلال ما تسبب في إصابات بشرية وأضرار مادية وإغلاق المجال الجوي، فيما هرع ملايين الإسرائيليين إلى الملاجئ بينما دوت صفارات الإنذار في كامل البلاد.

وجاء الهجوم الصاروخي ردا على اغتيال رئيس المكتب السياسي السابق لحركة "حماس"، إسماعيل هنية، في العاصمة الإيرانية  طهران نهاية تموز/ يوليو الماضي.

كما جاء ردا على اغتيال حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله، والقائد بالحرس الثوري عباس نيلفروشان، في غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت في 27 أيلول/ سبتمبر الماضي.


وتعهد جيش الاحتلال الإسرائيلي بالرد على الهجوم الإيراني، مشيرا إلى أن "الحدث سيكون له عواقب، ولدينا خطط.. سنتحرك أينما ومتى نقرر، وفقا لتوجيهات المستوى السياسي".

بدوره، زعم رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن الهجوم الصاروخي الإيراني "فشل"، معتبرا أن "طهران ارتكبت خطأ كبيرا وستدفع ثمنه"، حسب تعبيره.

يشار إلى أن الهجوم الإيراني جاء في وقت تشن فيه دولة الاحتلال الإسرائيلي حربا مدمرة على قطاع غزة منذ ما يقرب من عام كامل، كما تواصل منذ 23 سبتمبر/ أيلول الماضي عدوانها العنيف على الأراضي اللبنانية، ما أسفر عن سقوط الآلاف بين شهيد وجريح.

مقالات مشابهة

  • شركات الطيران تتجنب المجال الجوي الإيراني.. وتكلفة الرحلات ترتفع
  • لقاءات مهنية لوزير السياحة والآثار مع مسئولي شركات الطيران السعودية
  • وزير السياحة والآثار يعقد لقاءات مهنية مع عدد من مسئولي شركات الطيران
  • وزير السياحة يعقد لقاءات مهنية مع عدد من مسئولي شركات الطيران السعودية
  • شركات الطيران العالمية تعدل مساراتها لتجنب توترات المنطقة
  • أوروبا تحذر شركات الطيران من التحليق في الأجواء الإيرانية
  • وكالة أوروبية تحذر شركات الطيران من استخدام الأجواء الإيرانية وسط تصاعد التوترات
  • شركات الطيران تواجه تداعيات التصعيد في الشرق الأوسط
  • الاتحاد الأوروبي يوصي شركات الطيران بتجنب المجال الجوي الإيراني
  • شركات الطيران تدفع فاتورة التصعيد في الشرق الأوسط