أبين(عدن الغد)خاص:

احتفلت مدارس الأوائل الاهلية الحديثة صباح اليوم الأثنين بقاعة اللؤلؤة بمدينة جعار بمرور الذكرى ال 17 لتأسيسها وبتكريم الطلاب الأوائل للعام  الدراسي 2022 _ 2023م

وبرعاية كريمة من الدكتور وضاح صالح المحوري مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة أبين والمحامي مازن بالليل اليوسفي مدير خنفر والاستاذ محمود علي بن سبعة مدير مكتب التربية والتعليم بخنفر،

وبحضور مدير التعليم العام بالوزارة الدكتور طه نعمان عبدالله ومدير التعليم الاهلي الدكتور بالوزارة عبدالله السحم والدكتور وضاح المحوري مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة والاستاذ ابوبكر عزيبان مدير قسم الامتحانات بعدن ومدير خنفر المحامي مازن اليوسفي ومدير تربية خنفر الاستاذ محمود علي بن سبعة.



بدايةً الحفل باي من الذكر الحكيم وكلمة ترحيبية لمدير مدرسة الاوائل الاستاذ الفاضل حسن احمد الناخبي كلمة جاء فيها: مؤكدا فيها أن هذا التكريم السنوي الذي تقيمه مدارس الاوائل في نسختها ال17 للطلاب الاوائل والمتفوقين والمبرزين الذين يسعون دائما لاحراز التفوق في تحصيلهم العملي وانشطتهم الاخرى للمحافظة على الصدارة وسعينا بكل جهد للتحصيل العلمي لابنائنا الطلاب ولا شيء غيره.

مشيرا في كلمته الى ادخال مدارس الاوائل برامج علمية جديدة مواكبة لتطورات العصر في مختلف التخصصات كبرنامج الخوارزم الصغير ورياضيات الاصابع في المراحل الدنيا بالاضافة الى استحداث قسم الريبورت .

وأشاد مدير عام خنفر المحامي مازن بالليل اليوسفي بدور مدارس الاوائل في التعليم الاهلي في المحافظة من خلال مخرجات التعليم المتميزة والامكانيات التي وفرتها للتعليم ولطلبة العلم التي لا تتوفر في التعليم العام والتي من خلالها تمكن الطلاب من القيام بواجبهم تجاه اهلهم ومجتمعهم.

كما تحدث الاستاذ طه نعمان عبدالله مدير التعليم العام بالوزارة عن دور مدارس الاوائل في صقل الطلاب وابراز مواهبهم التعليمية، ومواكبتها للتطورات العلمية، كما عبر عن سعادته بمشاركته احتفال طلاب الاوائل المتميز متمنيا لمدارس الاوائل مزيدا من التقدم والنجاح والرقي في مسيرة عطائها المتواصل في ذكرى تأسيسها السابع عشر.

وقد تخلل برنامج الحفل العديد من الفقرات المتنوعة التي اظهرت من خلاها طلاب المدرسة مواهبهم في العديد من المجالات وابرزها مسرحية فكاهية ساخرة عن كيفية انتساب الطلاب الى المدراس وكذلك تقديم وصلات انشادية لزهرات المدرسة وكذلك عرض فقرات باللغتين العربية والانجليزية حيث نالت قبول واستحسان جميع الحاضرين.

وتم عرض فيلم وثائقي عن مسيرة العملية التعليمية والانشطة والفعاليات التي اقامت مدارس الاوائل بطابع متميز.

واختتمت الكلمات بكلمة رئيس مجلس الآباء الاستاذ عصام علي محمد والتي وجه فيها عدة رسائل للمعلمين واولياء الامور تؤكد على ضرورة التحفيز للطالب وتقديم له رسائل ايجابية تساعده على الالتحاق بالدراسة وكذلك تركيز المعلم على عدة زوايا في الفصل لابراز جميع الطلاب واشراكهم جميعا خلال اداء الحصة التدريسية بالاضافة الى زراعة الامل في الطلاب من خلال الكلمة الطيبة من قبل المعلم.

واختتم الحفل بتكريم الطلاب والطالبات الاوائل في المدرسة والمبرزين في مختلف المستويات الدراسيه بشهادات تقديرية والجوائز العينية.

كما حضر الاحتفال الاستاذ مهدي الجحيني مدير المعهد التدريب المهني والاستاذة عديلة الخضر رئيسة اتحاد نساء ابين والاستاذ ابوبكر... مدير قسم الامتحانات عدن والاستاذ وديع ناشر مدير قسم الانشطة بالمحافظة والاستاذ هاني لنبع مدير التعليم الاهلي بالمحافظة والاستاذ محفوظ دومان مدير قسم الاختبارات عدن والاستاذ جميل عبدالواحد رئيس مجلس ادارة مدارس الاوائل والاستاذ ناصر مشقف مستشار مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة.


*من أنور سيول

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: مکتب التربیة والتعلیم مدارس الاوائل مدیر التعلیم الاوائل فی مدیر قسم

إقرأ أيضاً:

شروط ومواعيد التحويلات بين المدارس للعام الدراسي المقبل والأوراق المطلوبة

التحويل بين المدارس 2025.. تصدر محركات البحث خلال الساعات القليلة الماضية وذلك تزامنًا مع زيادة البحث عليها من قبل المواطنين.

لذلك نستعرض إليكم جميع التفاصيل حول  ومواعيد التحويلات بين المدارس للعام الدراسي المقبل 2024/2025

التحويلات بين المدارس للعام الدراسي المقبل 2024/2025

حددت المديريات  التعليمية شروط ومواعيد التحويلات بين المدارس للعام الدراسي المقبل 2024/2025، وذلك من المستوى الثاني لرياض الأطفال بمدارس اللغات الرسمية والمتميزة، مؤكدة على أنه لا يوجد تحويلات بالمستوى الأول لرياض الأطفال KG1.

مواعيد التحويلات بين المدارس للعام الدراسى المقبل 2025


أشارت المديريات  التعليمية،  إلى أن التحويلات بين المدارس تأتي على النحو التالي:

تبدأ التحويلات بين المدارس بداية من 1 يوليو المقبل ولمدة شهر ونصف وحتى 15 أغسطس 2024، وذلك استنادا إلى الكتاب الدوري رقم 40 لسنة 2016.

شروط التحويلات بين المدارس للعام الدراسي المقبل 2025


- يشترط أن يتم التحويل في حالة وجود أماكن شاغرة وبما لا يخل بالكثافة المقررة.

- يجوز تحويل طلاب المدارس الرسمية المتميزة للغات إلى المدارس الرسمية للغات كما أنه يجوز العكس.


- لا يجوز التحويل من المدارس العربية إلى مدارس اللغات بنوعيها طبقًا لما ورد في القرار الوزاري رقم 285 لسنة 2014.


- يجوز لتلاميذ المدارس الرسمية للغات بنوعيها التحويل إلى الصفوف المناظرة بالمدارس العربية إذا استوفوا الشروط للقبول بها.

- لا يجوز تصعيد الطفل من المستوى الثاني لرياض الأطفال إلى الصف الأول الابتدائي بذات النوعية من المدارس إلا بتقديم جديد للأوراق للمرحلة الابتدائية.

- يجوز التحويل من المدارس الخاصة للغات إلى المدارس الرسمية للغات بنوعيها على أن يكون التلميذ مقيد بتلك النوعية من المدارس الخاصة للغات قيدًا صحيحًا وبعد استيفاء كافة الشروط ومنها سماح الكثافة واجتياز اختبار تحديد المستوى.

 

الأوراق المطلوبة للتحويلات بين المدارس

- 4 صور شخصية حديثة.

- استمارة طلب التحويل بحضور ولي الأمر شخصيًا.

- بيان نجاح معتمد من الإدارة التعليمية لآخر صف دراسي على أن يقوموا بتسديد المصروفات خلال ١٠ أيام من إعلان نتيجة التحويلات.

- 4 استمارات تحويل من المدرسة المطلوب التحويل منها يتم اعتمادها من المدرسة الرسمية للغات القادم منها (إدارة المدارس الرسمية والمتميزة للغات بديوان عام المديرية)

 

طريقة التحويل بين المدارس 2025


تتيح المديريات التعليمية عبر البوابة الإلكترونية، خدمة التحويل بين الطلاب بالمدارس إلكترونيا، وتشترط في قبول التحويلات أن يتوفر مكان أو كثافة حقيقة بالإضافة إلى أن يكون سن الطالب المتقدم للتحويل مناسب للصف المحمول عليه خاصة إذا كان التحويل من مدرسة خاصة إلى رسمية لغات.

مقالات مشابهة

  • بدء التسجيل بمدارس القرآن الكريم بولايتي سمائل وبدبد
  • محافظ قنا يعتمد تنسيق القبول بالمدارس الثانوية للعام الدراسي الجديد
  • تعرف على نسبة تنسيق القبول بالمدارس الثانوية للعام الدراسي الجديد في قنا
  • قدر الأمة ومصيرها يبدأ من الفصل الدراسي: طموحات ما بعد الحرب – الجزء (25)
  • مدرسة ريبتون دبي تحقق تصنيف “متميز” على مدار عشر سنوات متتالية من هيئة المعرفة والتنمية البشرية
  • للعام الدراسي 2024/2025.. ضوابط التحويل من الأزهر إلى العام والعكس
  • ثورة 30 يونيو.. تطوير المدارس وتدشين الجامعات الأهلية وإقبال من كبار السن على محو الأمية
  • شروط ومواعيد التحويلات بين المدارس للعام الدراسي المقبل والأوراق المطلوبة
  • "الطلاب الأوائل" وزارة التربية السورية رسميا ظهور نتيجة التاسع 2024 سوريا حسب الاسم ورقم الاكتتاب.. متاحة الآن
  • تبدأ غدا.. تحويلات الطلاب بين المدارس للعام الدراسي المقبل 2025