غادرت 4 سفن تابعة لحرس السواحل الصينية المياه اليابانية، حول جزر "سينكاكو" في محافظة أوكيناوا جنوب اليابان بحلول، اليوم الإثنين.

وتعد هذه المرة الـ21 هذا العام التي تدخل فيها سفن حكومية صينية المياه الإقليمية اليابانية قبالة جزر سينكاكو، بحسب وكالة أنباء "جيجي برس" اليابانية.

وتطالب الصين بالجزر التي تسيطر عليها اليابان في بحر الصين الشرقي، وتطلق عليها اسم دياويو.

The Japan Coast Guard says four Chinese government ships entered the country's territorial waters near the Senkaku Islands early on Friday morning.https://t.co/yygxX2c2Zf

— Boycott China Hegemony (@BoycottHegemony) August 19, 2023

ودخلت 4 سفن صينية المياه اليابانية نحو الساعة 10:20 صباح يوم، الجمعة الماضي، خلال مطاردة قارب صيد ياباني، بحسب المقر الإقليمي الـ 11 لخفر السواحل الياباني في ناها عاصمة أوكيناوا، بحسب الوكالة اليابانية.

وغادرت إحدى السفن الصينية الأربع المياه اليابانية قبل أن تعاود الدخول مرة أخرى، ثم غادرت السفن الأربع المياه اليابانية بحلول الساعة 45:9 مسا،ء أمس الأحد، ويثور خلاف بين الصين واليابان حول ملكية جزر سينكاكو الواقعة في بحر الصين الشرقي.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني الصين اليابان المیاه الیابانیة

إقرأ أيضاً:

ظاهرة مرعبة في المحيطات «تقتل من يلمسها».. ما هي إصبع الموت؟

تعد المحيطات عالما غامضا مليئا بالأسرار، ما يجعل العلماء يحاولون باستمرار فهم خباياه ومحاولة كشفها، آخرها ما جرى التوصل إليه بشأن ظاهرة غريبة ومرعبة، تتسبب في قتل أي شيء تلمسها، فما هو «البرينكل»، أو إصبع الموت؟.

ما هي ظاهرة إصبع الموت التي تقتل أي شيء تلمسه في المحيط؟

تتكون البرينكل من مزيج من المحلول الملحي والجليد الذي ينمو أسفل الرفوف الجليدية في المحيط، ورغم أنها في الواقع عبارة عن شريحة من الجليد شديد البرودة تنمو إلى الأسفل، فقد اكتسبت البرينكل أيضًا اسمًا أكثر شرًا، وهو إصبع الموت، بحسب موقع "Iflscience".

يعد السبب وراء تسمية تلك الظواهر المحيطية باسم أصابع الموت هو مدى برودتها، فهي باردة للغاية، لدرجة أن لمسها يعني الموت لأي شيء تقريبًا، بحسب التقرير.

https://youtu.be/wcUouLOmQuU?si=tNsbiAuFECqWX-K7

العلماء يكتشفون سرا جديدا عن ظاهرة إصبع الموت

على الرغم من اكتشاف وجودها لأول مرة في ستينيات القرن العشرين، وحتى ذلك الوقت، فإن ما توصل إليه العلماء عن هذه القمم الجليدية الحية محدود بشكل لا يصدق.

وتوصل العلماء مؤخرا إلى أن إصبع الموت ينمو بسرعة كبيرة، حيث ينمو معظمها عدة أمتار يوميًا، وبمجرد وصولها إلى قاع المحيط، تنتشر بسرعة وتتحول إلى طبقة من الجليد، فتقتل أي شيء تلامسه، وهنا تبدأ الكائنات في التعرض للخطر حقًا، وذلك لأنها إذا دخلت إلى البرينكل، فإنها تتجمد على الفور.

هذه الكتل الجليدية الحية الغريبة مثيرة للاهتمام بشكل استثنائي بالنسبة للعلماء، بحسب موقع "Boy genius report"، وذلك بسبب طريقة نموها، فالمياه المركزة المالحة المحيطة بها باردة بدرجة كافية لتجميد الماء، وهذه هي طريقة نموها.

ومع ذلك، فإن الجزء الداخلي من الحوض يظل سائلاً، وهو ما تسبب في حيرة بعض العلماء بينما يحاولون فهم هذه الظاهرة المحيطية بشكل أفضل.

«في حين أن ظاهرة إصبع الموت مميتة للغاية، وتمثل خطرًا كبيرًا على عدد من الحيوانات البحرية، ولكنها ليست خطيرة بما يكفي للتسبب في مشاكل داخل النظام البيئي الأوسع» بحسب التقرير.

مقالات مشابهة

  • ظاهرة مرعبة في المحيطات «تقتل من يلمسها».. ما هي إصبع الموت؟
  • حفل موسيقي لآلة الكوتو اليابانية بأوبرا القاهرة
  • الأسهم اليابانية ترتفع نحو 2% مع تعيين إيشيبا رئيسا للوزراء
  • وزارة السياحة تشارك في المعرض السياحي الدولي Tourism Expo Japan بالعاصمة اليابانية طوكيو
  • بريطانيا تنظم رحلة جوية لمساعدة رعاياها على مغادرة لبنان.. متى موعدها؟
  • صعود مؤشرات الأسهم اليابانية في جلسة التعاملات الصباحية
  • عروس مصرية تغادر زفافها إلى منزل أسرتها وتطلب الخلع
  • مقتل 11 برصاص إسرائيلي في قطاع غزة
  • حالات جوية متطرفة تضرب العالم خلال أيام.. ما علاقة مرتفع القطب الشمالي؟
  • الأسهم اليابانية تغلق على تراجع