نظم فريق طلاب من أجل مصر بجامعة الأزهر، ماراثونًا رياضيًا بالدراجات بطول 186 كيلو متر من القاهرة إلى مدينة جمصة حيث مكان المعسكر الطلابي لجامعة الأزهر؛ صرح بذلك الدكتور محمد الشربيني، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، مشيرًا إلى أن جامعة الأزهر برعاية الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، وبالتعاون بين نواب رئيس الجامعة كل في موقعه أطلقت معسكرها الطلابي الصيفي الذي انطلق عقب انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الثاني ومستمر حتى قبيل بدء العام الدراسي الجديد.

جامعة الأزهر تستعد لحصول مستشفياتها الجامعية على اعتماد هيئة الاعتماد والرقابة الصحية رئيس جامعة الازهر يفتتح المدينة الجامعية بالدراسات الاسلامية للبنات بالسادات

يأتي ذلك انطلاقًا من حرص مؤسسة الأزهر  الشريف جامعًا وجامعةً برئاسة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، والدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، على الاهتمام بجميع الأنشطة والمعسكرات الطلابية، خاصة خلال الإجازة الصيفية.

المعسكر الطلابي لجامعة الأزهر يتضمن أنشطة رياضية مختلفة 

وأوضح نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن المعسكر الطلابي لجامعة الأزهر يتضمن أنشطة رياضية مختلفة وندوات توعوية يحاضر خلالها أساتذة جامعة الأزهر في مختلف الكليات حول كيفية مواجهة الأفكار المتطرفة، إضافة إلى محاضرات حول الانتماء الوطني والتوعية ضد المخاطر والتحديات التي تعترض الشباب، مثل: انتشار الشائعات وحروب الجيل الرابع. 

 المعسكر الطلابي لجامعة الأزهر بجمصة

جدير بالذكر أن المعسكر الطلابي لجامعة الأزهر بجمصة يقام بمتابعة وحضور الأستاذ عادل بكر، مدير عام رئيس رعاية الطلاب بجامعة الأزهر، والأستاذ محمد قاسم، مدير إدارة الجوالة بالجامعة، وبحضور القائد إبراهيم الرفاعي، والقائد عبده جميل، من فريق جوالة جامعة الأزهر، وطلاب من أجل مصر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: طلاب جامعة الأزهر بجامعة الازهر شئون التعليم والطلاب رئیس الجامعة جامعة الأزهر

إقرأ أيضاً:

جامعة الأزهر ترفع قيمة جائزة مسابقة القراءة الحرة إلى 100 ألف جنيه

أعلن سلامة جمعة داود، رئيس جامعة الأزهر، عن عزمه رفع قيمة جائزة مسابقة القراءة الحرة في العام المقبل، لتصل إلى 100 ألف جنيه للفائز بالمركز الأول، مشيرًا إلى أن الكتب التي تجري حولها المسابقة تهدف إلى غرس القيم المجتمعية، من خلال تناول سير الأنبياء والرسل، موضحا أن حضور نسبة 75℅ من المحاضرات شرط أساسي لدخول الامتحانات.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية لكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالقاهرة، وكان في استقباله الدكتورة فريدة حسن، عميدة الكلية؛ حيث تفقد مدرج طالبات الفرقة الأولى شعبة «الشريعة والقانون» مرحبًا بهن في صرح من صروح جامعة الأزهر وهي كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالقاهرة، تلك الكلية الأم التي تخرج من رحمها كليات البنات بجامعة الأزهر.

رفع قيمة جائزة مسابقة القراءة

وبحسب بيان جامعة  الأزهر، حث رئيس الجامعة، الطالبات على الجد والاجتهاد في طلب العلم، لافتًا إلى أن طلب العلم يحتاج إلى المثابرة وبذل الجهد، كما حثهن على المشاركة في جميع الأنشطة الطلابية التي تنظمها الإدارة العامة لرعاية الطلاب بجامعة الأزهر والتي تتضمن أنشطة عديدة؛ لافتًا إلى أن الإدارة العامة لرعاية الطلاب نظمت مسابقة القراءة الحرة العام الماضي وكانت قيمة جائزة المسابقة ألفين من الجنيهات، وفي هذا العام تم رفع قيمة جائزة المركز الأول إلى 25 ألف جنيه. 

توزيع الهدايا على طالبات الجامعة 

ووزع رئيس الجامعة الهدايا الرمزية على الطالبات، متمنيًا لهن التوفيق والنجاح، وأن يكن خير سفيرات للأزهر الشريف.

جاء ذلك بحضور الدكتورة هبة سعودي منسق الأنشطة الطلابية، ومحمد قاسم مدير عام رعاية الطلاب، ومنال حافظ مديرة أمن فرع البنات والمدينة الجامعية للطالبات.

 

مقالات مشابهة

  • طلاب جامعة كولومبيا يقرأون أسماء شهداء غزة تكريما لهم (شاهد)
  • طلاب جامعة بنها يشاركون في اليوم التعريفي لبرنامج ريادة الأعمال
  • طلاب جامعة حلوان يزورون بانوراما حرب أكتوبر
  • الدكتور محمد العدوي يحصل على دكتوراه العلوم في الفيزياء من جامعة القاهرة
  • القائم بعمل رئيس جامعة طنطا يتفقد العملية التعليمية بكلية الآداب
  • مستشار وزير التعليم العالي يشارك المعسكر الطلابي بجامعة أسوان ضمن مبادرة "بداية جديدة" لبناء الإنسان المصري
  • رئيس جامعة الأزهر يتفقد العملية التعليمية للدفعة الأولى لطالبات شعبة القراءات وعلومها
  • رئيس جامعة عين شمس يشهد ماراثون رياضي 
  • جامعة الأزهر ترفع قيمة جائزة مسابقة القراءة الحرة إلى 100 ألف جنيه
  • رئيس جامعة الأزهر يتفقد طالبات الشريعة والقانون