العين في 21 أغسطس /وام/ التقى معالي زكي نسيبة، المستشار الثقافي لصاحب السمو رئيس الدولة، الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات العربية المتحدة، اليوم عدداً من طالبات الجامعة المُستجدات للترحيب بهن والاستماع إلى اقتراحاتهن، بما ينعكس على ثقة الطالب وانتمائه للجامعة التي تعد منارة للتميز في التعليم العالي والبحث العلمي.

وأعرب معاليه عن سعادته بلقاء الطلبة والطالبات مع بداية العام الدراسي الأكاديمي الجديد، مؤكدا الحرص على أن تكون جامعة الإمارات بيئة حاضنة ومحفزة لهم.

وأكد أن الجامعة تمثل للطلبة منصة للمعرفة والإبداع والابتكار وريادة الأعمال وتنمية مهارات الطلبة بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل المستقبلي.

وأضاف أن الجامعة وجميع القائمين عليها والعاملين فيها يحرصون على بناء مجتمع تتوفر فيه الرعاية والأمان الذي يُسهم في تنمية قدرات الطلاب، ويساعدهم على الاختيارات الصحيحة ويسهم في تذليل كافة التحديات التي قد تواجههم أثناء مسيرتهم العلمية.

وتناول معاليه في ختام اللقاء، طعام الغداء في مطعم الطالبات، تلبية لدعوة مجموعة منهن، وتبادل معهن الحديث حول عدد من أمور الجامعة، والتدريس، والتسهيلات الكبيرة وسبل الراحة التي توفرها الجامعة لأبناء وبنات الوطن الدراسين فيها، وذلك بفضل توجيهات قيادتنا الرشيدة التي لم تبخل يوما بشيء على أبنائها وبناتها، من أجل إسعادهم.

واختتم معاليه الزيارة بالقول: "كلنا ثقة بأنكم قادرون على الإبداع والابتكار والتفوق، وأنكم ستشكلون مع بعضكم البعض أسرة متآلفة ومتعاونة، يسعى أفرادها إلى إبراز ما يتحلّى به شعب دولة الإمارات من قيم التسامح والتعايش والتواصل، والاستفادة من هذه الفرصة المُتميّزة داخل الجامعة، للارتقاء بخبراتكم ومعارفكم وتحقيق مُستقبل زاهر ومُشرق".

إبراهيم نصيرات

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

نهيان بن مبارك: الإمارات حاضنة للمبدعين لأجل السلام

استقبل الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، أمس الأربعاء، في أبوظبي، وفد الشبكة العربية للإبداع والابتكار، برئاسة الدكتور طلال أبو غزالة، رئيس مجلس الأمناء، والشيخ فيصل بن سعود القاسمي الرئيس الأعلى للشبكة، وبحضور الدكتور محمود فرّاج رئيس مجلس الإدارة، وفهد فايز العملة، الأمين العام، وأعضاء مجلس الإدارة.

وتناول اللقاء، أهمية الابتكار في تعزيز قدرات الأمم والأجيال المقبلة، وضرورة دعم ورعاية المبدعين والمبتكرين، ودور الشبكة العربية للإبداع والابتكار التي تسعى لتكون الحاضنة الأمينة للمبتكرين العرب، نظراً للأهمية الحاسمة للابتكار في عالم اليوم، وأهمية دور الشبكة المتمثل في تحويل الابتكار إلى اختراعات ملموسة وتعزيز الابتكارات المتعلقة بالصناعة، من خلال العمل مباشرة مع الشركاء الصناعيين، حيث تهدف الشبكة إلى معالجة التحديات التي يواجهها الشباب، وتزويدهم بفرص فريدة للنمو والتنمية.

ورحب الشيخ نهيان بن مبارك، بوفد الشبكة العربية للإبداع والابتكار، مشيداً بدورها المهم والحيوي لمصلحة الشباب العربي المبدع، والمبتكر، مؤكداً أن أمل الأمم وتطورها ينطلق من إبداعات أبنائها، متمنياً التوفيق لمسيرة الشبكة، ومشدداً على أن دعم أنشطة وفعاليات الشبكة يمكنها من أداء دورها في تعزيز قيم الابتكار.

وقال إن تعزيز قيم الإبداع والابتكار لدى الشباب هو الضامن لمستقبل مشرق، سواء على مستوى الأفراد أو المجتمعات، وكذلك على مستوى الأمم والشعوب، مؤكداً أن الإمارات العربية المتحدة ستظل حاضنة للمبدعين والمبتكرين حول العالم، من أجل الخير والسلام، وقادرة على الإبداع والابتكار والإنجاز في مجالات الذكاء الاصطناعي، في ظل النهضة والتنمية المستمرة التي تشهدها في المجالات كافة، من واقع رؤيتها الحكيمة للمستقبل.

(وام)

مقالات مشابهة

  • جامعة الإمارات: خدمات قبول متميزة للعام الأكاديمي الجديد
  • الإمارات.. طلبة الصفوف 4 - 12 إلى قاعات اختبارات الإعادة الاثنين
  • إطلاق برنامج «مصر لتنظيم الأسرة» لنشر الوعي بين طلبة جامعة كفر الشيخ
  • نهيان بن مبارك: الإمارات حاضنة للمبدعين لأجل السلام
  • نهيان بن مبارك: تعزيز الإبداع والابتكار لدى الشباب هو الضامن لمستقبل مشرق
  • بدء التقييم المركزي لجائزة "الإبداع الأدبي" لطلبة المدارس بالداخلية
  • أي دور يلعبه حراك الجامعات بالساحة السياسية؟
  • النائب حازم الجندي يهنئ الوزراء الجدد.. ويؤكد: يتمتعون بالخبرة والكفاء
  • نهيان بن مبارك : تعزيز الإبداع والابتكار لدى الشباب هو الضامن لمستقبل مشرق
  • النائب حازم الجندي يهنئ الوزراء الجدد.. ويؤكد: يتمتعون بالخبرة والكفاءة