الرياض – مباشر: قال نائب رئيس بنك التنمية الاجتماعية لقطاع الأعمال، سلطان الحميدي، إن الامتياز التجاري يعد أحد المسارات المدعومة من بنك التنمية الاجتماعية، حيث بلغ حجم التمويل لهذا المجال 130 مليون ريال.

وأضاف الحميدي؛ وفقاً لما نشرته هيئة المنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت" عبر حسابها في منصة "إكس X" (توتير سابقاً)، على هامش لقاء مجلس دعم المنشآت: "70 علامة تجارية متواجدة اليوم على موقع البنك، وخلال الثلاث سنوات القادمة نركز بشكل كبير على دعم 60 علامة تجارية سعودية لترى النور كعلامات بامتياز تجاري لها فروع حول المملكة".

وتابع: "نتطلع إلى دعم رواد الأعمال ورائدات الأعمال والانتقال بهم من الفكرة إلى الانتشار وأن ترى هذه العلامات النور وأن نرى علامة سعودية عالمية".

وبين الحميدي، أن البنك يعمل بالتعاون مع هيئة المنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت" والعديد من الجهات الأخرى على نشر ثقافة الامتياز التجاري.

وأوضح الحميدي، أن الامتياز التجاري سهل على أصحاب الامتياز وساعدهم في تقليل المخاطر والاستفادة من المشتريات والأسعار، مشيراً إلى أن بنك التنمية الاجتماعية لديه العديد من قصص النجاح من الذين تم تمويليهم.

ولفت نائب رئيس بنك التنمية الاجتماعية لقطاع الأعمال، إلى أن البنك يتيح لـ 60 علامة الفرصة على موقع البنك بالتعاون مع "منشآت"، لتوفير 180 فرصة مرخصة بشكل مباشر، وسيقام بالتزامن معها دورات تدريبية ومعارض.

وتحدث الحميدي، خلال مجلس دعم المنشآت ضمن فعاليات أسبوع الامتياز التجاري، عن الدعم المقدم لرواد ورائدات الأعمال والانتقال بهم من مرحلة الفكرة إلى التوسع.

ويعد أسبوع الامتياز التجاري أحد الأسابيع المهمة لدعم رواد ورائدات الأعمال في المملكة، ويعتبر الامتياز التجاري أحد نماذج الأعمال.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

كلمات دلالية: بنک التنمیة الاجتماعیة

إقرأ أيضاً:

انتخاب التونسية ليلى بلخيرية نائب رئيس «كوميسا النساء صاحبات المؤسسات»

انتخبت التونسية ليلى بلخيرية جابر، نائبة لرئيسة منظمة "كوميسا للنساء صاحبات المؤسسات"، خلال جلسة عامة عقدتها المنظمة اليوم الخميس، في مدغشقر.

وذكرت الغرفة النقابية التونسية للنساء صاحبات المؤسسات التابعة لاتحاد الصناعة والتجارة والصناعات التقليدية - في بيان صحفي - أن ليلى بلخيرية جابر تترأس حاليا الغرفة، وبذلك المنصب أصبحت الممثل لهذه المنظمة في منطقة شمال إفريقيا.

وأشارت إلى أن منظمة " كوميسا للنساء صاحبات المؤسسات " هي مؤسسة تابعة للسوق المشتركة لشرق وجنوب أفريقيا ( الكوميسا) وتم تأسيسها سنة 1993 في زيمبابوي بموافقة الهيئة التي تتكون من رؤساء دول وحكومات الدول الأعضاء في الكوميسا، وتهدف إلى تبادل الأفكار والخبرات بين رائدات الأعمال، كما تساعد على تنفيذ برامج المرأة في التنمية بالكوميسا، وهي بمثابة شبكة تواصل بين رائدات الأعمال وأداة لتشجيعهن على إنشاء أو توسيع المشاريع القائمة.

اقرأ أيضاًوزير الثقافة الأسبق: الإخوان طلبوا فتح دار الأوبرا للشيخ محمد حسان لإلقاء محاضرات

وظائف بنك مصر 2024 لحديثي التخرج.. الشروط وطريقة التقديم

مقالات مشابهة

  • بنك نزوى يتعاون مع "التنمية" لتمويل ورشة عمل لتدريب الأشخاص ذوي الإعاقة
  • وزير التجارة والصناعة يبحث مع نائب رئيس المفوضية الأوروبية سبل دعم التعاون التجاري والاستثماري
  • وزير التجارة يبحث مع نائب رئيس المفوضية الأوروبية سبل دعم التعاون التجاري والاستثماري.. سمير: "الاتحاد الأوروبي" الشريك التجاري الأول لمصر و32.6 مليار يورو حجم التجارة البينية في 2023
  • مصر.. الإفراج عن شريك "نائب الجن والعفاريت" في قضية "الآثار الكبرى"
  • 5.5 مليار دولار تمويلات أوروبية للقطاع الخاص في مصر خلال 4 سنوات للشركات الكبيرة والصغيرة
  • التعاون الدولي: 5.5 مليار دولار تمويلات أوروبية للقطاع الخاص في مصر خلال 4 سنوات
  • بنك الخليج الأفضل في التنمية المستدامة بمكان العمل
  • المشاط: 5.5 مليار دولار تمويلات أوروبية للقطاع الخاص في مصر خلال 4 سنوات
  • رئيس البنك التجاري الدولي CIB يعلن عودة الخدمات ويعتذر للعملاء
  • انتخاب التونسية ليلى بلخيرية نائب رئيس «كوميسا النساء صاحبات المؤسسات»