تمكنت  قوة التأمين المكلفة بتأمين طريق (طلخا- جمصة) طريق جمصة الدولي الساحلي من ضبط مسجل خطر مطلوب ضبطه واحضاره لتنفيذ عدد من القضايا الجنائية وذلك  حال قيادته توك توك بدون لوحات معدنية امام قرية ميت زنقر التابعة لمركز طلخا محافظة الدقهلية، وبحوزته 250 جرام من مخدر الهيروين و سلاح ميرى مسروق من سيارة ضابط شرطة ومحرر بشانه بلاغ عام 2012.

كان اللواء مروان حبيب،مدير أمن الدقهلية، قد تلقى أخطارا من العميد أحمد الجميلي، مأمور مركز شرطة طلخا، يفيد بتمكن النقيب أحمد السيد حمامه، الضابط بمركز شرطة طلخا وقائد قوة التأمين بطريق "طلخا – عمار" على الطريق الدولي الساحلي والقوة المرافقة له من ضبط "مدحت.ص.م.ا.ا"،37 عاما، سائق توك توك ومقيم قرية بهوت مركز نبروه حال قيادته مركبة توك توك بدون لوحات معدنية امام قرية ميت زنقر.

وبتفتيش المضبوط عثر بحوزته على "طبنجة بريتا عيار 8.5 مم"، و7 طلقات من ذات العيار، واسطوانة بداخلها 250 جرام من مخدر الهيروين وسلاح ابيض مطواه، وميزان حساس وهاتف محمول ومبلغ مالي 1000 جنيه.

بمواجهة المتهم اعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد الإتجار والمبلغ المالي من حصيلة اتجاره بالمواد المخدرة والهاتف المحمول لتسهيل اتصاله بعملائه والسلاحين الناريين والأبيض بقصد الدفاع عن تجارته الغير مشروعه والتوك توك بقصد التنقل.

بالكشف عن المتهم تبين انه مطلوب ضبطه فى عدد 4 قضايا"سرقة – استعراض قوة- سلاح- ضرب"، والمطلوب ضبطه وإحضاره فى قضيتين اطلاق اعيرة نارية وتعدي بالضرب، والمطلوب التنفيذ عليه فى جنايتين شروع في قتل والمحكوم عليه فيهما بالسجن المؤبد والسجن 10سنوات.

وبالكشف عن السلاح الناري المضبوط تبين انه سلاح اميري ومبلغ بسرقته والمحرر بشأنه محضر جنح قسم شرطة ثان المنصورة فى 19/9/2012 ببلاغ رائد شرطة ابان عمله بمصلحة الجوزات والهجرةوالجنسية بميناء دمياط بسرقة سلاحةالناري من داخل سيارتة حال تركها امام محل اقامته.

جرى التحقق عل المضبوطات والتوك توك، وتحرير المحضر اللازم بالواقعة والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: طريق جمصة مسجل خطر مخدر الهيروين الدقهلية توك توك توک توک

إقرأ أيضاً:

تصل للسجن 7 أعوام.. عقوبات رادعة للتعرض للغير بقصد التحرش بقانون العقوبات

أوجب تعديل بعض أحكام قانون العقوبات المُقدم من الحكومة، والذي وافق عليه مجلس النواب، تغليظ عقوبة التحرش الجنسي والتعرض للغير، فقد تضمنت التعديلات حسب مشروع القانون في المادة 306 مكررًا (أ) بأن يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تجاوز أربع سنوات وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تزيد على مائتي ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من تعرض للغير في مكان عام أو خاص أو مطروق بإتيان أمور أو إيحاءات أو تلميحات جنسية أو إباحية سواء بالإشارة أو بالقول أو الفعل بأية وسيلة بما في ذلك وسائل الاتصالات السلكية أو اللاسلكية أو الإلكترونية أو أو وسيلة تقنية أخرى.

تغليظ عقوبة التحرش الجنسي 


وتكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن ثلاث سنوات ولا تجاوز خمس سنوات وبغرامة لا تقل عن مائتي ألف جنيه ولا تزيد على ثلاثمائة ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين إذا تكرر الفعل من الجاني خلال الملاحقة والتتبع للمجني عليه، وفي حالة العود تضاعف عقوبتا الحبس والغرامة في حديهما الأدنى والأقصى.

 


كما تضمنت التعديلات أيضًا المادة 306 مكرر (ب) بأن يعد تحرشا جنسيا إذا ارتكبت الجريمة المنصوص عليها في المادة 306 مكرر( أ) من هذا القانون بقصد حصول الجاني من المجني عليه عليىمنفعة ذات طبيعة جنسية، ويعاقب الجاني بالسجن مدة لا تقل عن خمس سنوات وبغرامة لا تقل عن مائتي ألف جنيه ولا تزيد على ثلاثمائة ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين.

 


فإذا كان الجاني ممن نص عليهم فى الفقرة الثانية من المادة (267) من هذا القانون أو كانت له سلطة وظيفية أو أسرية أو دراسية على المجني عليه أو مارس عليه أي ضغط تسمح له الظروف بممارسته عليه أو ارتكبت الجريمة من شخصين فأكثر أو كان أحدهم على الأقل يحمل سلاحا تكون العقوبة السجن مدة لا تقل عن سبع سنوات والغرامة لا تقل عن ثلاثمائة ألف جنية ولا تزيد على خمسائة ألف جنيه.

 

 

مقالات مشابهة

  • خالد ميري يكتب: ماذا يريد نتنياهو؟!
  • حبس المتهمين بالتنقيب عن الآثار أسفل عقار بدار السلام
  • ضبط المتهم بتزوير الشهادات الدراسية لإثبات مهن ببطاقات الرقم القومي
  • إخلاء سبيل متهمين بإدارة مصنع مستحضرات تجميل بالقاهرة
  • قرية "ميت محسن" بالدقهلية غارقة فى مياه الصرف الصحى
  • ضبط 4 أشخاص بالقاهرة لقيامهم بالحفر والتنقيب غير المشروع عن الآثار
  • شرطة الاحتلال: سقوط قذائف واندلاع عدة حرائق في منطقة صفد شمال إسرائيل
  • ضبط تشكيل عصابي بحوزته 1.5 كيلو هيروين في الهرم
  • سقوط مُتهمين بحيازة 3 كيلو هيروين في أكتوبر
  • تصل للسجن 7 أعوام.. عقوبات رادعة للتعرض للغير بقصد التحرش بقانون العقوبات