أشرف زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون على تجربة لإطلاق صاروخ كروز، تزامنا مع تجهز كل من كوريا الجنوبية والولايات المتحدة لإطلاق مناورات عسكرية تعتبرها بيونغ يانغ بمثابة تدريبات لغزو أراضيها.

وزار كيم أسطولا بحريا أحد أساطيله البحرية المتمركزة في البحر الشرقي، المعروف أيضا باسم بحر اليابان، وشاهد الطاقم أثناء قيامه بتدريبات عسكرية فوق السفينة الحربية، بحسب وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية.



North Korea ???????? claim ship-launched 'strategic cruise missile' test pic.twitter.com/BAP3o47TZu — Joseph Dempsey (@JosephHDempsey) August 20, 2023
ولم تذكر الوكالة الرسمية موعد الزيارة التفقدية ولم تقدم أية تفاصيل أخرى عن أنواع الصواريخ التي تم إطلاقها، غير "صواريخ كروز الاستراتيجية"، رغم أنها قالت إن تجربة الإطلاق "أصابت الهدف بسرعة دون حتى خطأ".

ونقلت الوكالة عن القائد الكوري الشمالي قوله إنها "تتمتع بقدرة عالية على الحركة وقوة ضاربة قوية واستعداد دائم للقتال لمواجهة المواقف المفاجئة".

وهدفت تجربة الإطلاق إلى التحقق من "القدرات القتالية للسفينة وخصائص نظامها الصاروخي" مع تعزيز قدرة الطاقم على تنفيذ "مهمة هجومية في حرب فعلية"، بحسب الوكالة ذاته.

جاءت زيارة كيم التفقدية إلى أسطوله البحري بالتزامن مع بدء الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية تدريبات "أولتشي فريدم" العسكرية السنوية واسعة النطاق، والتي تهدف إلى التصدي للتهديدات الكورية الشمالية والصاروخية المتطورة عبر تعزيز الاستجابة المشتركة بين البلدين. ومن المقرر استمرار التدريبات  حتى 31 آب/أغسطس.

من جانبها، نددت بيونغ يانغ بالتدريبات العسكرية للبلدين الحليفين. كما وصفتها بأنها استعداد أخير لحرب نووية، محذرة من أنها ستتخذ إجراءات "ساحقة" ردا على ذلك.

إلى ذلك، شدد الرئيس الكوري الجنوبي يون سوك يول على أن تدريبات "أولتشي فريدم" العسكرية هذا العام ستشمل عدة سيناريوهات طوارئ، بما في ذلك الهجمات الإلكترونية والإرهابية والهجمات بمسيرات وحملات التضليل من الشمال.

كما أضاف خلال اجتماع لمجلس الأمن القومي: يمكن حفظ السلام الحقيقي فقط من خلال القوة الضاربة، وليس من خلال التسول أو إبداء حسن النية من جانب واحد، مشيرا إلى أن "بيونجيانج تتحدث عن ضربات نووية استباقية والاستعدادات لحرب هجومية لكننا سنرد على الفور وبشكل ساحق على أي استفزازات".

وقال الجيش الكوري الجنوبي إن التدريبات ستجرى هذا العام على "أكبر نطاق على الإطلاق"، حيث تم تعبئة عشرات الآلاف من القوات من كلا الجانبين، إضافة إلى قوات بعض الدول الأعضاء في الأمم المتحدة.



وكشفت الشرطة في كوريا الجنوبية إن قراصنة كوريين شماليين مشتبه بهم استهدفوا التدريبات بالفعل، بهجمات عبر البريد الإلكتروني على مقاولين كوريين جنوبيين يعملون في مركز محاكاة حرب التدريبات المشتركة للحلفاء.

وكان كيم تعهد خلال زيارته التفقدية بدعم بحرية بلاده "بفاعلية قتالية معززة وبكامل المعدات الحديثة للقدرات الهجومية والدفاعية من سطح الماء ومن أسفله".

وتابع الزعيم الشمالي: سنضع محفزات لتحديث الأسلحة والمعدات البحرية، بما في ذلك بناء سفن حربية قوية وتطوير منظومات الأسلحة التي تعمل على متن السفن وتحت الماء.

ويأتي هذا التوتر المتصاعد بين الكوريتين عقب أيام من استضافة الرئيس الأمريكي جو بايدن زعيم كوريا الجنوبية يون سوك يول، إلى جانب رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا، في قمة وصفت بالتاريخية بكامب ديفيد.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات كوريا الشمالية كوريا الجنوبية اليابان امريكا اليابان كوريا الجنوبية كوريا الشمالية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة کوریا الجنوبیة

إقرأ أيضاً:

كوريا الشمالية تكشف عن ناقلة مدرعة تحاكي Stryker الأمريكية

كوريا ش – تنتج الصناعة العسكرية الكورية الشمالية في الوقت الراهن كميات كبيرة من المعدات الحربية التي يمكن أن تنافس بنجاح أفضل نماذج المعدات العالمية.

وعلى سبيل المثال هناك ناقلة مدرعة رباعية المحاور تشبه مدرعة Stryker الأمريكية، ولديها حماية قوية لجسمها، بما فيه حماية قعر الجسم. ولا يزال اسمها سريا إلى حد الآن.

وهناك آراء تفيد بأنها تمتلك إمكانات يمكن مقارنتها بمدرعة Patria AMV فنلندية الصنع، فضلا عن سابقتها Sisu XA-180 ومدرعة VAB الفرنسية و Puma الإيطالية و”بي تي إر-4 الأوكرانية.

وقد تم على أساس منصة تلك الناقلة المدرعة تصنيع منظومة صاروخية مضادة للدبابات، وهناك نسخة من المنظومة تم تزويدها بأسلحة المدفعية الثقيلة. ومن المرجح أن تظهر نماذج أخرى ستستخدمها وحدات القوات البرية.

وكانت وسائل الإعلام قد أفادت في وقت سابق بأن الدبابة الكورية الشمالية الجديدة من طراز M-2020 يمكن أن تزود قريبا بأجهزة الحماية النشطة. ومن غير المستبعد أن تثبت تلك الأجهزة على نسخ خفيفة للدبابة، فضلا عن ناقلات الأفراد المدرعة.

المصدر: روسيسكايا غازيتا

مقالات مشابهة

  • كوريا الشمالية تكشف عن ناقلة مدرعة تحاكي Stryker الأمريكية
  • بالفيديو.. تفاصيل حادث انتحار روبوت في كوريا الجنوبية
  • ارتفاع صادرات كوريا الجنوبية من المواد الغذائية بنسبة 5.2% في النصف الأول من العام الجاري
  • كوريا الجنوبية تسجل أكبر فائض في الحساب الجاري منذ 32 شهرًا في مايو
  • كوريا الجنوبية تحث إسرائيل على التراجع عن توسيع المستوطنات غير القانونية بالضفة
  • مجموعات الدفاع عن المرضى في كوريا الجنوبية تدعو الأطباء لإنهاء الإضراب
  • بوتين: قمة آستانا تروج إلى نظام عالمي متعدد الأقطاب
  • شراكة بين كوريا الجنوبية وبيرو لإنتاج أجزاء الطائرة الهجومية «FA-50»
  • الأحمر يباشر تحضيراته لتصفيات المونديال.. والأزمة تلاحق كوريا الجنوبية
  • الأحمر يباشر تحضيراته لنهائيات المونديال.. والأزمة تلاحق كوريا الجنوبية