تعد محافظة جنوب الشرقية وجهة جاذبة لإنشاء عدد من المشاريع الاستثمارية والاقتصادية سواء محلية أو أجنبية؛ وذلك لتطور البنية الأساسية فيها، ولطبيعتها الفريدة ومواقعها التاريخية والأثرية المهمة، وتعد مقصدًا تجاريًّا وسياحيًّا في سلطنة عُمان.

 

وأوضح خالد بن حمد الساعدي مدير إدارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار بمحافظة جنوب الشرقية أن عدد المشاريع الأجنبية المسجلة لدى الإدارة بالمحافظة حتى نهاية النصف الأول من العام الحالي بلغت 124 مشروعًا استثماريًّا بقيمة أكثر من 108 ملايين ريال عُماني.

 

وأضاف أن المحافظة تعد وجهة محفزة للاقتصاد من خلال العديد من المشاريع الاستثمارية التي منها: المشروع الأزرق، ومشروع الديار بنيابة رأس الحد، ومشاريع الأمن الغذائي التي تتمثل في عدة مشاريع زراعية بولاية الكامل والوافي، ومشروعي استزراع الروبيان في ولايتي جعلان بني بو علي وجعلان بني بو حسن، ومشروع ميناء صور البحري.

 

وأشار الساعدي إلى أن إدارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار بمحافظة جنوب الشرقية - بالتعاون مع مكتب المحافظ والجهات الحكومية والخاصة في المحافظة - تعمل على خطة لتنمية محافظة جنوب الشرقية، من خلال المشاركة في تسهيل الإجراءات لإقامة الفعاليات والمناشط السنوية التي تقام في المحافظة، والتي منها ملتقى التاريخ البحري للمحافظة، وملتقى الصيف، وعدد من المعارض والمناشط المحفزة اقتصاديًّا في المحافظة.

 

وأكد مدير إدارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار بمحافظة جنوب الشرقية على أن ملتقى "أجواء الأشخرة" الذي أقيم بنيابة الأشخرة يشكل نافذة جديدة للمساهمة في جذب الزوار من داخل وخارج سلطنة عُمان، كما يسهم في تعريف المستثمرين بالمقومات التجارية والاقتصادية التي تتميز بها المحافظة لإقامة مشاريع فيها، الأمر الذي يشجّع على تنفيذ العديد من المشاريع خلال الفترة القادمة.

 

وذكر أن عدد السجلات التجارية التي تم إنجازها في الإدارة خلال النصف الأول من العام الحالي بلغت (19470) سجلًّا تجاريًّا، فيما بلغت السجلات الصناعية المنجزة (1153) سجلًّا صناعيًّا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جنوب الشرقیة

إقرأ أيضاً:

محافظة أسيوط تدعم مشاركة طلاب المدارس في المبادرات المجتمعية والتنموية

التقى اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، اليوم، ببعض طلاب مدارس المحافظة، وذلك في إطار حرصه على دعم مشاركة الشباب في المبادرات المجتمعية والتنموية. وأعلن المحافظ خلال اللقاء عن دعمه الكامل لجميع المبادرات التي تهدف إلى تحسين حياة المواطنين وتطوير المحافظة.

مشروعات تنموية ضخمة

:

استعرض المحافظ خلال اللقاء أبرز الإنجازات والمشروعات التي تم تنفيذها في المحافظة خلال السنوات الأخيرة، خاصة مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" والمشروع القومي لتطوير الريف المصري.

تطوير 7 مراكز:

يُستهدف المشروع القومي لتطوير الريف المصري 7 مراكز في أسيوط، بإجمالي 149 قرية و894 تابع. ويتضمن المشروع تطوير شامل للبنية الأساسية والخدمات الاجتماعية والأوضاع الاقتصادية، فضلًا عن تحسين أوضاع الفئات الأولي بالرعاية في تلك القرى والنجوع.

تبلغ التكلفة الإجمالية للمشروعات التي يتم تنفيذها في أسيوط 44 مليار جنيه، وتشمل أكثر من 2000 مشروع في جميع القطاعات.

مبادرة طلابية

:

قدم طلاب المدارس خلال اللقاء شرحًا لمبادرة "توزيع المياه والعصائر على طلاب الثانوية العامة" التي يتم تنفيذها بالتعاون مع مديريات التربية والتعليم. وأشاد المحافظ بالمبادرة وأعلن عن دعمه لها.

أكد المحافظ على دعمه الكامل للمبادرات المجتمعية، وحث الطلاب على المشاركة في الأنشطة والفعاليات التي تنظمها المحافظة. كما أعلن عن تكريم الطلاب المتميزين في جميع المجالات.

أعرب الطلاب عن سعادتهم بلقاء المحافظ ودعمه لهم، وأعلنوا عن استعدادهم للمشاركة في جميع المبادرات التي تخدم المجتمع.

تأتي هذه الخطوة في إطار حرص محافظة أسيوط على تعزيز مشاركة الشباب في الحياة العامة، وتنمية مهاراتهم وقدراتهم، وإعدادهم للمستقبل.

مقالات مشابهة

  • أمير الباحة يرأس اجتماع مناقشة مشاريع وحدة أعمال المياه لشركة المياه الوطنية بالمنطقة
  • خزائن توقع اتفاقيتين استثماريتن في القطاع الصناعي بقيمة 1.5 مليون ريال
  • بتوجيه من السوداني: انطلاق أكبر حزمة مشاريع تنموية في الديوانية تشمل 42 حياً
  • محافظة أسيوط تدعم مشاركة طلاب المدارس في المبادرات المجتمعية والتنموية
  • “بالقاسم حفتر” يتفقد آخر أعمال الصيانة في مشاريع البيضاء
  • أمانة المدينة المنورة تطرح فرصة استثمارية لإنشاء وتشغيل مركز علاج طبيعي
  • أمانة المدينة المنورة تطرح فرصة استثمارية لإنشاء وتشغيل مشروع مركز تأهيلي طبي وعلاج طبيعي
  • القيسي والصوفي يناقشان سير تنفيذ المشاريع في حجة
  • رئيس الوزراء يتابع موقف مبادرات دعم الصادرات المصرية
  • طقس الشرقية.. ارتفاع شديد في درجات الحرارة علي أنحاء المحافظة