قالت وسائل إعلام كورية جنوبية -اليوم الاثنين-، إن أصولًا إيرانية مجمدة في كوريا الجنوبية جرى تحويلها إلى البنك المركزي السويسري الأسبوع الماضي، لتبديلها بعملات أخرى وإعادتها إلى إيران.

ونقلت وكالة "يونهاب إنفوماكس" عن مصدر في سوق العملة، أن البنك المركزي السويسري يعتزم تبديل الأصول التي بحيازاته -وهي أصول بعملة الوون الكورية الجنوبية تبلغ قيمتها 6 مليارات دولار-، إلى الدولار الأميركي، ومنه إلى اليورو.

وأضافت أن العميلة ستتم عبر تحويل ما يتراوح بين 300 مليار وون (223.85 مليون دولار)، إلى 400 مليار وون يوميًا، على مدى خمسة أسابيع.

وكانت إيران والولايات المتحدة توصلتا مؤخرًا إلى اتفاق سيجري بموجبه إطلاق سراح خمسة أميركيين محتجزين في إيران، في مقابل الإفراج عن أصول إيرانية مجمدة في كوريا الجنوبية، وإرسالها إلى حسابات في قطر يمكن لإيران الوصول إليها.

وقال الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، الأسبوع الماضي، إن الأصول المفرج عنها ستُستخدم لتعزيز الإنتاج المحلي.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

مفاجأة بشأن حساب ماثيو بيري المصرفي

متابعة بتجــرد: صدمت تقارير إعلامية محبي الممثل الأميركي الراحل ماثيو بيري، بالمبلغ الموجود في حسابه المصرفي عقب وفاته، والذي قُدّر بـ 1.5 مليون دولار أميركي فقط.

وأشار المحامي والمدير في وينستوك مانيون، جوناثان فورستر، إلى احتمال وجود مبالغ مالية وأصول أخرى من ثروة بيري في صندوقه الائتماني. إذ قال: “السبب وراء استخدامنا للصناديق الاستئمانية عوضاً عن الوصايا هو أن الصناديق الاستئمانية تتجنّب التدقيق في صحة الوصية، وإثبات الوصية هو نقل للأصول تحت إشراف المحكمة، وإثباتها علناً”.

وأضاف: “عندما نضع عادةً خطة عقارية مع الوصية والثقة، فإن الوصية ببساطة تترك الأصول للثقة، أي ستكون الوصية بمثابة مجموعة شاملة، فإذا كانت هناك أي أصول مملوكة للشخص عند وفاته، يتم التوجيه بنقل تلك الأصول إلى الصندوق الاستئماني”.

وفي سياق منفصل، ذكرت تقارير إعلامية أن الشرطة الأميركية استجوبت شخصية شهيرة ثانية في قضية وفاة بيري، بعد أن حققت مع نجمة شهيرة وصادرت هاتفها وحاسوبها الشخصيين.

يُذكر أن Matthew Perry وافته المنية في تشرين الأول (أكتوبر) 2023، وأكّد مكتب الطب الشرعي في مقاطعة لوس أنجلوس أن عوامل عدة ساهمت في وفاة بيري، من بينها “الآثار الحادة” لتعاطيه مادة الكيتامين، ومعاناته من مرض القلب التاجي، والغرق.

وعانى بيري خلال حياته من إدمانه الأدوية المخدّرة والكحول، وخضع لـ65 جلسة إعادة تأهيل، وأنفق أكثر من 9 ملايين دولار للتخلص من إدمانه.

وتجدر الإشارة إلى أن أشهر دور لعبه بيري في حياته الفنية كان شخصية “تشاندلر بينغ” في مسلسل Friends الذي تم عرضه بين عامَي 1994 و2004 على عشرة مواسم، إلى جانب جنيفر أنيستون وكورتني كوكس وليزا كودرو ومات لوبلان وديفيد شويمر.

main 2024-07-04 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • محكمة إيرانية تقضي بإعدام ناشطة عمالية بتهمة الانتماء لمنظمة محظورة
  • مفاجأة بشأن حساب ماثيو بيري المصرفي
  • صندوق الاستثمارات السعودي يستثمر 500 مليون دولار بهونغ كونغ
  • إعلام لبناني: الاحتلال يقصف وادي برغز في حاصبيا بالنبطية جنوبي البلاد
  • إيران:(3.0) مليار دولار قيمة صادراتنا للعراق خلال الأشهر الثلاث الماضية
  • سول: انخفاض الاحتياطيات الأجنبية للشهر الثالث في يونيو بسبب مدفوعات الديون
  • تعرف على ثروة أغنى أغنياء العالم.. إيلون ماسك في المقدمة
  • سياسي من أصول إيرانية يدخل البرلمان الفرنسي وينتصر على اليمين المتطرف
  • أكثر من مليار دولار الصادرات البرازيلية للعراق خلال العام الماضي
  • أرباح الخطوط القطرية السنوية ترتفع إلى 1.67 مليار دولار