أكَّد مجلس حكماء المسلمين برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف رئيس مجلس حكماء المسلمين، أنَّ الأديان لم تكن أبدًا بريدًا للحروب والصراعات والإرهاب، ولكن دعوة للسلام والمحبَّة والتَّعايش الإنساني.

وقال المجلس، في بيانٍ له بمناسبة اليوم الدولي لإحياء ذكرى ضحايا الإرهاب، الذي تحتفي به الأمم المتحدة في ٢١ أغسطس من كل عام، إنَّ تقديم الدعم النفسي والطِّبي والمادي والمعنوي لتضميد جراح النَّاجين من العمليات الإرهابية وأولئك الذين فقدوا ذَوِيهم جرَّاء الإرهاب الغادر، يُعدُّ مسئوليةً أخلاقيةً وإنسانيةً.

ويبذل مجلس حكماء المسلمين برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف رئيس مجلس حكماء المسلمين، جهودًا كبيرةً لتصحيح المفاهيم المغلوطة ومواجهة الإرهاب بالفكر ورفع مستوى الوعي بمخاطر ما تروِّج له جماعات الإرهاب من أفكار هدامة، وتحصين الشباب من الوقوع في براثنها، وتكريم ضحايا الإرهاب والحث على مساعدة أسرهم وذويهم.

ويُشيدُ مجلس حكماء المسلمين بالدور الكبير الذي يقوم به الأزهر الشريف من خلال مرصد الأزهر لمكافحة التطرف في تفنيد الأفكار المتطرفة التي تروِّج لها جماعات العنف والإرهاب وتحريفها بعض النصوص الدينية ومحاولتها تغرير الشباب بها، وهو ما يتصدَّى له علماء الأزهر الشريف بنشر صحيح الدين وتصحيح المفاهيم المغلوطة.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الصراعات الارهاب مجلس حکماء المسلمین الأزهر الشریف

إقرأ أيضاً:

الساحة الهاشمية بالشرقية تحتفل بالمولد النبوي الشريف

نظمت نقابة السادة الأشراف بالشرقية والطريقة الهاشمية الأحمدية الصوفية، مساء السبت، احتفالا دينيًا؛ تجسدت فيه الوحدة الوطنية بحضور رجال الدين الاسلامي والمسيحي، وذلك تحت رعاية وحضور الدكتور محمد أبو هاشم نائب رئيس جامعة الأزهر الأسبق آمين سر لجنة الشئون الدينية والاجتماعية والاوقاف بمجلس النواب.

 حضر الاحتفالية نخبة من اساتذة وعلماء جامعة الازهر ووزارة الاوقاف، وقيادات من الأزهر الشريف، وعلماء وقيادات دينية من الدول العربية الاسلامية الشقيقة.

وأقيمت الاحتفالية بمقر الساحة الهاشمية بقرية بني عامر مركز الزقازيق بمحافظة الشرقية؛ مسقط رأس الدكتور أحمد عمر هاشم رئيس جامعة الازهر الاسبق عضو هيئة كبار العلماء بالازهر الشريف.

وتناولت الاحتفالية كلمات من العلماء الحضور عن الإحتفال الأمثل بالمولد النبوي الشريف، وأهمية الاقتداء بالرسول صلى الله عليه وسلم في الاقوال والافعال؛ لننعم بالفوز بالدنيا والآخرة.

مقالات مشابهة

  • محافظ كفر الشيخ يستقبل القافلة الدعوية للأزهر الشريف ويشيد بدور القواف
  • وزير الأوقاف يهدي الرئيس السيسي المصحف الشريف خلال احتفالية المولد النبوي
  • أكاديمي عراقي يشيد بجهود مجلس حكماء المسلمين في تعزيز الحوار الإسلامي- الإِسلامي
  • قناة الناس تحتفل بالمولد النبوي الشريف اليوم
  • البيت المحمدي يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف
  • الساحة الهاشمية بالشرقية تحتفل بالمولد النبوي الشريف
  • «حكماء المسلمين» يدعو لتعزيز الحوار الإسلامي بـ«بغداد للكتاب»
  • مرصد الأزهر: الاحتفال بالمولد النبوي الشريف من مظاهر شكر الله  
  • بريد الجزائر يُوضح حول الصكوك البريدية
  • مجلس حكماء المسلمين يهنئ الأمتين العربية والإسلامية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف