وجه مجلس إدارة مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة برئاسة الدكتوره مشيرة ابو غالي الشكر والتقدير للسيد احمد ابو الغيط الامين العام لجامعة الدول العربية وفريق عمل الامانة العامة لجامعة الدول العربية لجهودهم المخلصة في انجاح القمتين العربيتين في دورتهما ال 31 بالجمهورية الجزائرية وال 32 بالمملكة العربية السعودية حيث اكدتا القمتين علي اهمية دور الشباب والمجتمع المدني في تعزيز العمل العربي.


وأكد المشاركون في ملتقى حديث الشباب العربي لبناء الوعي في نسخته الثانية التي انطلقت اليوم بالقاهرة أهمية دور جامعة الدول العربية في بلورة منظومة متكاملة بين المؤسسات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني لتحقيق التكامل الاقتصادي العربي، مطالبين بتضافر الجهود لتبادل الخبرات والمعرفة والابتكار.


وصرحت الدكتورة مشيرة أبو غالي مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة، أن جامعة الدول العربية استجابت لطلب مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة بدعوة الشباب العربي للمشاركة باول قمة عربية متخصصة القمة العربية الاقتصادية والتنموية والاجتماعيه عام 2009 بدولة الكويت وما سبقها من فعاليات ومنتديات شارك فيها الشباب وساهم في وضع بصمته من آراء ومقترحات وافكار.

وأضافت أبو غالي في كلمتها اليوم الأثنين خلال ملتقى حديث الشباب العربي الذي انطلقت فاعليته في نسخته الثانية في فندق سفير بالقاهره، أن الجامعة العربية استمرت علي نهجها داعمة ومساندة دائما للشباب ونحن شهداء علي ذلك في مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة الذي حرص منذ اطلاق اعماله عام 2003 علي توثيق روابط العمل بين الشباب بالمجتمع المدني وجامعة الدول العربية والعمل علي تفعيل دور الشباب اقتصاديا وثقافيا وعلميا وتعليميا والسعي تجاه تنميتة بكافة المجالات.

واكدت الدكتورة مشيرة ابو غالي اهمية التكامل الاقتصادي العربي وتمكين الشباب اقتصاديا من خلال الاهتمام بالتعليم منوهة في هذا الاطار باهمية استحداث كليات جديدة بالجامعات تتماشى مع احتياجات سوق العمل ، وكذلك استغلال الاموال المهاجرة في تنمية المشروعات وتمكين الشباب من الحصول على التمويلات اللازمة .
 

وشهدت الجلسة الاولى لملتقى حديث الشباب العربي لبناء الوعي مناقشة التمكين الاقتصادي للشباب العربي حيث ناقشت اليات توطين الاقتصاد العربي والسعي تجاه تحقيق تكامل اقتصادي عربي يكون الشباب الاداة الفاعلة لتحقيق مشروعات تكاملية عربية ، وادارت الجلسة النائبة الدكتورة هالة رمزي فايز عضو الشورى البحريني رئيس الهيئة الاستشارية لمجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة .
 


 


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مجلس الشباب العربي جامعة الدول العربية الجامعة العربية الوفد بوابة الوفد الدول العربیة

إقرأ أيضاً:

جامعة الدول العربية ترحّب بالتفاهمات لحل أزمة المركزي

أعلنت جامعة الدول العربية “ترحيبها بالتفاهمات الليبية الأخيرة لحل أزمة مصرف ليبيا المركزي، والاتفاق على قيادة جديدة للمصرف وتشكيل مجلس إدارة جديد”.

 وقال بيان للجامعة العربية “إن الأمين العام “أحمد أبو الغيط”، يتطلع إلى أن يساهم ذلك التوافق في عودة ثقة المؤسسات المالية الدولية، متأملا الإلتزام بتنفيذه والمساهمة الفعالة في عودة إنتاج النفط الليبي وتصديره، لتجنب التداعيات السلبية على الاقتصاد والمواطن الليبي”.

وأعرب أبو الغيط، “عن ارتياح الجامعة العربية لمثل هذه التطورات الإيجابية، مؤكداً التزام الجامعة بتحمل مسؤولياتها الأصيلة تجاه ليبيا بما يحفظ وحدتها وسيادتها وعدم التدخل الخارجي في شؤونها”.

هذا وصوت مجلس النواب، بالإجماع بحضور 108 نائباً على تعيين ناجي بلقاسم عيسى محافظاً لمصرف ليبيا المركزي ومرعي مفتاح البرعصي نائباً للمحافظ، على أن يشكل مجلس إدارة المصرف خلال 10 أيام.

مقالات مشابهة

  • أبو الغيط: صندوق النقد العربي يقوم بدور حيوي لكونه شريكا مهما للحكومات في تعزيز الاستقرار
  • «صندوق النقد العربي»: يجب تعزيز قدرة اقتصاد الدول العربية لمواجهة الصدمات
  • أبو الغيط: صندوق النقد العربي شريكا مهما للحكومات العربية في تعزيز الاستقرار
  • جامعة الدول العربية ترحّب بالتفاهمات لحل أزمة المركزي
  • بالفيديو.. أبو الغيط: المصارف العربية قادرة على التكيف مع الصدمات الطارئة
  • أبو الغيط في إجتماع المصارف المركزية العربية: لا يمكن الفصل بين التحديات الإقتصادية العالمية والمخاطر الأمنية الراهنة
  • شاهد بالصور.. المنظمه العربية للتنمية الزراعية تحتفل بيوم الزراعة العربي 2024
  • غدا المنظمة العربية للتنمية الزراعية تحتفي بيوم الزراعة العربي لعام ٢٠٢٤
  • البوزيدي: الجامعة العربية تعمل على تعزيز التعاون العربي الإفريقي لتحقيق السلام والتنمية
  • عقب انتهاء الفعاليات.. أولادنا توجه الشكر لرئيس الجمهورية والمشاركين فى ملتقى بكرة أحلى بينا