أكد الدكتور محمد إبراهيم العزب رئيس الجمعية المصرية لمنظار عنق الرحم، أن هناك رؤية وفكر مُعلن من القيادة السياسية يستهدفان المواطن بشكل عام والمرأة خاصة، وانعكس هذا الأمر من خلال برامج وزارة التضامن الاجتماعي مثل وعي وبرنامج 2 كفاية ومعارض ديارنا، والتي تهدف إلى تمكين المرأة في كل المجالات.

توفير فرص العلاج الجيد للسيدات 

وأشار رئيس الجمعية المصرية لمنظار عنق الرحم إلى دور المبادرات الرئاسية التي أطلقتها الدولة خلال الفترة الماضية، في قطاع الصحة وأبرزها مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي للكشف المبكر وعلاج الأورام والتي تستهدف الوقاية من سرطانات عنق الرحم والرئة والقولون من خلال التوعية بأهمية الفحص والكشف المبكر، وتوفير فرص العلاج الجيد للسيدات المصابات بأحدث الأدوية والبروتوكولات العلاجية العالمية، ما تسعى إلى تعزيزه رحلة الـ«1000 كيلو» التي تجوب محافظات الصعيد.

جاءت تلك التصريحات على هامش المؤتمر الصحفي، التي عقدته وزارة التضامن الاجتماعي، اليوم الاثنين الموافق 21 أغسطس الجاري، بمقر الوزارة بمنطقة العجوزة، للإعلان عن تفاصيل إطلاق رحلة الـ«1000 كيلو»، تحت شعار «اسبقي بخطوة»، لتمكين المرأة المصرية داخل محافظات الصعيد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة التضامن الاجتماعي عنق الرحم المحافظات سرطان عنق الرحم عنق الرحم

إقرأ أيضاً:

انطلاق حملة «من بدري أمان» للكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية الأحد

تطلق وزارتا التضامن الاجتماعي والصحة والسكان الأحد المقبل، الموافق 30 يونيو، فعاليات حملة «من بدري أمان»، بالتعاون مع الجمعية المصرية لمنظار عنق الرحم، في تسع محافظات على مستوى الجمهورية، للكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية المختلفة.

يأتي ذلك، بالتزامن مع إحياء ذكرى حصول المبادرة الرئاسية للكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية، في شهر يونيو 2023 على تسجيل رقم قياسي جديد لأكبر علامة توعية بالسرطان بالعالم، بموسوعة «جينيس» للأرقام القياسية.

تواجد الحملة المكثف

وأعلنت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي عن تواجد الحملة المكثف «من بدري أمان» للسيدات بداية من سن 18 عامًا، وهي حملة مجانية برعاية وزارتي الصحة والسكان والتضامن الاجتماعي بالتعاون مع الجمعية المصرية لمنظار عنق الرحم، إذ سيتم نشر الوعي بأهمية الكشف المبكر وأهداف الحملة من خلال مشاركة 3000 رائدة اجتماعية؛ لحث المواطنين على الإقبال والاطمئنان على صحتهم.

وأوضحت «القباج» أن وزارة التضامن الاجتماعي تتشرف بتقديم كافة سبل الدعم لوزارة الصحة والسكان، في تعاون وثيق من أجل تعزيز صحة الأسرة والمرأة، وذلك من خلال التنسيق بين الجمعيات الأهلية الوسيطة والقاعدية القريبة إلى المجتمع، مشيرة إلى أنّ التضامن تشمل ذلك التعاون من خلال برنامج «تكافؤ الفرص»، الممول من موازنة الدولة للتضامن الاجتماعي.

توظيف طاقات وعلاقات الرائدات الاجتماعيات

وأكدت أهمية التعاون بين مديريات الصحة والسكان ومديريات التضامن الاجتماعي، بالإضافة إلى توظيف طاقات وعلاقات الرائدات الاجتماعيات في توعية وتعبئة المواطنين للإقدام والكشف المبكر؛ ليطمئنوا على صحتهم.

وأوضحت أن الحملة ستنطلق يوم الأحد في محافظات القاهرة والقليوبية والبحيرة ودمياط والإسكندرية، والفيوم وبني سويف وأسيوط وسوهاج، علمًا بأن مواعيد الحملة يوميًا ستبدأ من الساعة 10 صباحًا حتى 6 مساءً، وستشمل الحملة الخدمات المقدمة تحت مظلة مبادرات السيد رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة، والاكتشاف المبكر وعلاج مرضى سرطان الكبد، والكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية بالرئة والقولون والبروستاتا وعنق الرحم.

 

مقالات مشابهة

  • إحباط إغراق الصعيد بـ11 كيلو حشيش بقيمته مليون جنيه
  • عربة للفحص المبكر للسرطان بولاية شليم وجزر الحلانيات
  • التضامن والصحة يطلقان حملة "من بدري أمان" للكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية
  • التضامن الاجتماعي تطلق حملة «من بدري أمان» بالتعاون مع وزارة الصحة
  • تعاون بين التضامن والصحة للكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية
  • «التضامن»: تسجيل 5 أرقام قياسية جديدة بموسوعة جينيس للكشف المبكر 
  • انطلاق حملة «من بدري أمان» للكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية الأحد
  • استقرار أسعار شرائح الكهرباء بعد الزيادة الأخيرة
  • رئيس البورصة يجتمع مع قيادات الشركات لمناقشة بنود استراتيجية التطوير
  • رئيس البورصة يستعرض مستجدات تنفيذ استراتيجية تطوير سوق الأوراق المالية