قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن موقف بلاده من انضمام السويد إلى حلف "الناتو" سيكون مغايرا في حال استمرار الاعتداءات على المقدسات الإسلامية.

نائب روسي يطالب برلمانات العالم بأن تحذو حذو روسيا وتدين حرق القرآن

وفي تصريحات خلال رحلة عودته من المجر إلى تركيا، قال أردوغان إن موقفنا من انضمام السويد إلى "الناتو"، سيكون "مغايرا في حال استمرار الاعتداء على مقدساتنا، وعدم ضبط شوارعها"، (في إشارة إلى مظاهرات أنصار حزب العمال الكردستاني في السويد).

يذكر أن العلاقات قد تدهورت بين تركيا والسويد في الأشهر الأخيرة، حيث تنتظر الأخيرة موافقة البرلمان التركي على طلبها الانضمام إلى "الناتو"، وسط سلسلة من عمليات حرق القرآن في ستوكهولم.

وترد السلطات التركية بحدة شديدة على أعمال تدنيس القرآن التي ارتكبت في دول أوروبية، لا سيما في الدنمارك والسويد. ومن المتوقع أن يتمكن المشرعون الأتراك من مناقشة مساعي ستوكهولم الانضمام لحلف "الناتو" في أكتوبر، عندما يستأنف البرلمان عمله بعد العطلة.

وسمحت السويد والدنمارك بأعمال تدنيس وحرق القرآن الكريم في عدة مناسبات، أبرزها في عيد الأضحى الماضي. وقد أدانت منظمة التعاون الإسلامي والعديد من الدول هذه الأعمال بشدة.

ومن جانبه انتقد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين هذه التصرفات، مؤكدا أن عدم احترام القرآن الكريم يعد جريمة في روسيا، خلافا لبعض الدول الأخرى.

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أخبار تركيا أنقرة الإسلام القرآن رجب طيب أردوغان

إقرأ أيضاً:

الهلال وسلمان الفرج.. نهاية رحلة استمرت 20 عاما

أعلن الهلال بطل الدوري السعودي، نهاية رحلة أحد أبرز نجومه على مدار عقدين، ورحيل قائده لاعب الوسط سلمان الفرج، قبل عام من انتهاء عقده.

وقال الهلال في بيان عبر حسابه على منصة "إكس"، إن "مجلس إدارة شركة النادي اتفقت مع قائد الفريق الأول لكرة القدم سلمان الفرج، على عدم إكمال مشواره الرياضي مع الفريق".

وقدم المجلس شكره وتقديره للاعبه على ما قدمه طيلة فترة تمثيله النادي، التي شهدت تحقيق العديد من الإنجازات والبطولات.

واستمرت مسيرة الفرج، الذي سيبلغ 35 عاما الشهر المقبل، مع الهلال 20 عاما، قاد خلالها "الزعيم" لتحقيق العديد من الألقاب.

وتدرج اللاعب الدولي في صفوف فريق الشباب في الهلال عام 2004، إلى أن تمت ترقيته للفريق الأول في 2008.

وذرف القائد الدموع في ليلة تتويج الهلال بلقب الدوري في يونيو الماضي، وعانق كأس البطولة، علما أنه حقق لقبه رقم 25 مع الهلال.

ويملك الفرج الرقم القياسي في التتويج بلقب الدوري السعودي منذ انطلاقته موسم 2008-2009 برصيد 8 ألقاب، بالإضافة إلى تتويجه بلقب بكأس الملك 5 مرات وكأس ولي العهد 6 مرات، وكأس السوبر 4 مرات، إضافة إلى إحرازه لقبين في دوري أبطال آسيا.

أما عن مسيرته الدولية، خاض 68 مباراة دولية ومثل "الأخضر" في مونديال روسيا 2018، كما كان قائدا محنكا للمنتخب الوطني في مونديال قطر 2022.

وحيّت جماهير الهلال عبر منصات التواصل الاجتماعي قائدها في ليلة وداعه، بعد إعلان النادي رسميا عن نهاية مشواره بالقميص الأزرق.

مقالات مشابهة

  • “التلغراف”: الناتو لن يوجه الدعوة إلى أوكرانيا للانضمام بسبب الفساد
  • "التلغراف": الناتو لن يوجه الدعوة إلى أوكرانيا للانضمام بسبب الفساد
  • أردوغان معلقا على الاعتداءات بحق السوريين: النظام العام خط أحمر ولن نسمح بتجاوزه (شاهد)
  • بدء التسجيل بمدارس القرآن الكريم بولايتي سمائل وبدبد
  • الهلال وسلمان الفرج.. نهاية رحلة استمرت 20 عاما
  • مسابقة بورسعيد الدولية تحصد المركز الأول في حفظ القرآن بمسابقة التبيان الدولية الأمريكية
  • نائب أمير منطقة الجوف يستقبل رئيس وأعضاء جمعية تحفيظ القرآن الكريم بمحافظة صوير
  • تعرف على خطوات التقدم بمركز إعداد محفظي ومحفظات القرآن الكريم
  • «الإفتاء» تجيب عن سؤال: هل تجب الطهارة لترديد القرآن مع القارئ؟
  • مستشار رئاسي أمريكي سابق يقترح على أوكرانيا بديلا لحلف "الناتو"