شاركت وزارة الشباب والرياضة في ورشة عمل برنامج "رواد وعلماء مصر"، والتي نفذتها الجامعة الأمريكية بالقاهرة، بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ووزارة التعاون الدولي ومؤسسات القطاعين العام والخاص، وذلك لضمان تلبية احتياجاتهم والاستفادة من الفرص التي يقدمها البرنامج بشكل مباشر، بحضور منال جمال وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية لتمكين الشباب، الدكتور ايمن فريد مساعد وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

يهدف برنامج رواد وعلماء مصر إلى بناء قوة عاملة أكثر شمولاً وقدرة ومهارة تعمل على دعم القطاعات الحيوية للنمو الاقتصادي في مصر، بما في ذلك تحقيق الأهداف الخاصة بتمكين المرأة، والصحة، والرقمنة، وأهداف المناخ.

يقدم البرنامج منحًا دراسية للجامعات المصرية والعالمية، وأنشطة تدريب للطلاب والباحثين وقادة المستقبل المصريين، وذلك لبناء المعرفة والمهارات الفردية لتحسين القدرة التنظيمية، وأداء الموظفين الرئيسيين في الحكومة المصرية مع التركيز على القطاعات التي يمكنها النهوض بالأهداف المناخية لمصر.

كما يقدم البرنامج منحا دراسية للشباب المصري القادم من المجتمعات الأكثر احتياجاً للحصول على درجات جامعية في مصر في المجالات التي تؤهلهم لدفع النمو الاقتصادي الشامل طويل الأجل في مصر بشكل فعال.

يعمل برنامج رواد وعلماء مصر بشكل وثيق مع الوزارات الحكومية والمؤسسات والقطاع الخاص والجامعات الحكومية وغير الحكومية، وذلك لضمان تلبية احتياجاتهم والاستفادة من الفرص التي يقدمها البرنامج بشكل مباشر.

تجدر الإشارة إلى أن المشروع يمتد تنفيذه لمدة 9 سنوات خلال الفترة من (أكتوبر 2022 – أكتوبر2031)، وتصل التكلفة الإجمالية المقدرة إلى 86 مليون دولار بالمحافظات على الصعيد الوطني.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب والرياضة يفتتح الملعب الخماسي بنادي «غار حراء» بالشرقية

افتتح الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وبحضور المهندس حازم الأشمونى محافظ الشرقية؛ الملعب الخماسي بنادى «غار حراء» بالزقازيق، والذى جاء ضمن جولته بالمحافظة اليوم السبت، والتى من المقرر أن تشهد العديد من المتابعات للانشطة وتنفيذ البرامج القومية والمحلية والافتتاحات المختلفة للعديد من المشروعات بالهيئات الشبابية و الرياضية.

وخلال الزيارة التي حضرها كل من: الدكتور أحمد عبد المعطي والمهندسة لبني عبد العزيز نائبي المحافظ، والدكتور محمود عبد العظيم وكيل الوزارة، و الاعلامي طارق علام ابن قرية الغار، ولفيف من النواب من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وقيادات وزارة الشباب والرياضة ومحافظة الشرقية؛ تم الإشارة إلى أن تمت عملية الاحلال والتجديد بالملعب الخماسي بنادى غار حراء نحو 538.561 جنيها. 

وتفقد وزير الشباب والرياضة؛ الأكاديميات والفرق الرياضية بنادى «غار حراء»، وكذلك «صالة اللياقة البدنية، وقاعة الألعاب الإلكترونية، ومعرض منتجات يدوية التابع للمجلس القومي المرأة فرع الشرقية».

وأكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أن الوزارة تسعى دائما نحو تنفيذ الخطة الخاصة بالتطوير والصيانة والتجديد لكافة المرافق الخاصة بالهيئات الشبابية والرياضية، فى ضوء توجيها القيادة السياسية والتى تولى اهتمامًا كبيرًا بالخدمات المقدمة للشباب والنشء والرواد بمراكز الشباب والاندية الرياضية.

وأشار لمهندس حازم الأشموني، إلى أن هناك تعاون دائم بين المحافظة ووزارة الشباب والرياضة، للإرتقاء بمستوى الملاعب والمنشآت الرياضية، باعتبارها متنفس هام للشباب، لتفريغ طاقاتهم الإبداعية بصورة إيجابية.

 ولفت الأشموني إلى أن المحافظة جادة في تنفيذ خطط التنمية، وتنفيذ المشروعات الخدمية والتنموية في كافة القطاعات بمختلف مراكز ومدن المحافظة، تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بتحسين جودة حياة المواطنين، وتقديم أفضل الخدمات لهم، ولتحقيق رضا المواطن نحو تلك الخدمات المقدمة له.

مقالات مشابهة

  • مجلس الشباب المصري يختتم فعاليات برنامج "تعزيز القدرات الاقتصادية لصناع القرار"
  • مجلس الشباب المصري يختتم فعاليات برنامج «تعزيز القدرات الاقتصادية لصناع القرار»
  • وزير الشباب والرياضة يفتتح الملعب الخماسي بمركز ناصر في الزقازيق
  • وزير الشباب والرياضة يفتتح الملعب الخماسي بنادي «غار حراء» بالشرقية
  • برنامج الخدمة المدنية الزراعية.. فرصة للشباب أم مجرد دعاية؟
  • إطلاق برنامج رواد التكنولوجيا الإماراتيين "إماراتي تيك"
  • إطلاق برنامج رواد التكنولوجيا الإماراتيين إماراتي تيك
  • إطلاق برنامج رواد التكنولوجيا الإماراتيين “إماراتي تيك”
  • الشباب والرياضة تعلن انطلاق قطار اكتشاف المواهب في كرة القدم
  • الشباب والرياضة والبيئة تنفذان معسكرا تدريبيا لمدربي مبادرة رواد تحيا مصر