أعتاد المصريون إطلاق تسمية "الساحل الشرير"، على منطقة الساحل الشمالي المطلة على البحر الأبيض المتوسط، ولكن ما يعتقده البعض مادة للتندر، فهو في الواقع يدر دخلا كبيرا لمصر، خاصة بعد إنشاء المدن السياحية الجديدة عليه، وفي مقدمتها مدينة العلمين الجديدة اللي خطفت أنظار العالم من انطلاق مهرجان العلمين الأول، طوال فصل الصيف.

ساحل السعادة بدلا من الساحل الشرير

دفع هذا رجل الأعمال الإماراتي، محمد العبار، لإطلاق اسما جديدا على ما يسميه البعض "الساحل الشرير"، وهي المنطقة الواقعة بداية من مراسي بالساحل الشمالي، مطلقا عليه "ساحل السعادة"، وليس الساحل الشرير، مشيرا إلى أن وجود بعض السلوك غير المألوف فهو موجود في كل مكان سواءفي أوروبا أو مدن الشرق الأوسط والخليج مثل دبي والرياض ولندن وغيرها.

جمبسوت هيفاء وهبي في الساحل الشمالي يثير الجدل| سعره غير متوقع من الساحل الشمالي.. فيفي عبده تنصح الناس: الصلاة أهم حاجة فحافظوا عليها

وأضاف العبار، خلال تصريحات إعلامية، أن منطقة الساحل الشمالي في مصر، تختلف كثير عن أي منطقة سياحية في دول أوروبا، حيث في أوروبا يتم معاملة السائحين معاملة درجة رابعة، ولكن المصريون يعاملوننا معاملة جيدة وطيبة، مشددا على أن منطقة الساحل الشمالي من أكثر المناطق التي يزورها هو أوسرته ويمتلك فيها بيتا خاصا.

في هذا الصدد، قال جون جميل، المتخصص في ملف التنمية والتطوير العقاري، إن ما نفذته مصر في منطقة الساحل الشمالي، وحالة التنمية العمرانية غير المسبوقة هناك على وجه التحديد، كان له العديد من الايجابيات والفوائد الاقتصادية الهامة، وهي فكرة خلف القيمة المضافة للمنطقة اقتصادية، بمعنى تعزيز الاستثمار في المنطقة وتحويلها من منطقة غير مستغلة اقتصاديا واستثماريا، لمنطقة بها حالة رغبة قوية جدا لدى المستثمريت والأجانب.

جون جميل المتخصص في ملف التنميةتهافت المستثمرين على الساحل الشمالي

وأضاف جميل، خلال تصريحات خاصة لـ "صدى البلد"، أن هناك حالة تكالب قوي جدا من المستمثرين على الساحل الشمالي، والدليل القاطع على ذلك تؤكده مدينة العلمين وما تشهده حاليا، والفرق بينها الآن وبين العلمين منذ سنوات، فقد كانت عبارة عن مدينة ألغام محظور أي حد يتوجه إليها، وكان يقتصر على منطقة الساحل الشمالي في المنتجات السياحية التي كانت تعمل خلال 3 شهور فقط في الصيف، ولكن الوضع انقلب حاليا، وتحولت المنطقة لمجتمع عمراني ساحلي سكني يعمل طوال العام.

فى حضور محافظ مرسى مطروح رجل الأعمال الاماراتى العبار: نحرص دائما على الاستثمار بمصر أستاذ تخطيط عمراني: العلمين الجديدة قيمة مضافة للاقتصاد المصري.. فيديو

وأوضح أن الدولة أضافت قيمة مضافة خلقت بدورها حياة ومجتمع عمراني متكامل وخدمت عليه بالمنطقة الصناعية التي يتم إنشائها في الضعبة، ومشروع الدلتا الجديدة واستصلاح مليون فدان، والجامعات التي تم إنشائها، وأيضا مطار العلمين وكل الخدمات والبنية التحتية والقطاع الكهربائي السريع، وبالتالي هناك قيمة اقتصادية مضافة تحفز على الاستثمار في المنطقة والدليل على ذلك تواجد رجل الاعمال الاماراتي خلف الحبتور، في منطقة الساحل الشمالي وإبداء رغبة لإدخال مجموعته العقارية للاستثمار في المنقطة التي تنافس المناطق السياحية في أوروبا ما ينعكس إيجابيا على الاقتصاد المصري.

ماذا يقدم الساحل الشمالي لمصر؟

وأوضح: اليوم توفر منطقة الساحل الشمالي دخول استثمارات كبيرة وفرص عمل فهي مصنع نشط للاستثمار العقاري، وتخدم أيضا فكرة الدولة تتجه إليها وهي تصدير العقار المصري للخارج، حيث لم تكن تمتلك مصر منتج عقاري سياحي سكني كما يوجد حاليا في العلمين والساحل الشمالي، وهو أمر مطلوب جدا في الخارج، وأصبح لدينا القدرة التنافسية على ذلك من خلال منطقة الساحل الشمالي.

واختتم: إن تصريحات العبار أمس، تعد دعاية قوية جدا لمنطقة الساحل الشمالي، وتسويق قوي جدا، حيث أن شخصية بحجم رجل الأعمال الإماراتي تشيد بمطقة الساحل الشمالي، هذ يدفع باقي المستثمرين للدخل إلة سوق الاستثمار العقاري الساحلي في مصر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الساحل الشمالي الساحل الشرير منطقة الساحل الشمالی

إقرأ أيضاً:

الجمعة.. محمد فؤاد يُحيي حفلًا غنائيًا في الساحل الشمالي

يستعد الفنان محمد فؤاد لإحياء حفلًا غنائيًا كبيرًا يوم الجمعة المقبل في الساحل الشمالي، وسط حضور جماهيري واسع، سيقدم خلاله مجموعة متنوعة من أغانيه القديمة والحديثة.

ترويج محمد فؤاد للحفل 

شارك محمد فؤاد متابعيه على حسابه في إنستجرام إعلانًا عن الحفل، حيث كتب: "هنكون معاكم يوم الجمعة 5 يوليو في حفلة الساحل الشمالي وهنولعها ونرقص ونغني لـ الصبح".

حفلة محمد فؤاد في لبنان

 

و يستعد الفنان محمد فؤاد لإحياء حفل غنائي آخر في لبنان يوم 25 يوليو المقبل، تحت عنوان "ديسكو 90". ومن المقرر أن يقدم لجمهوره باقة من أغانيه الشهيرة.

نجوم آخرون يشاركون في الحفل 

 

سيشارك في الحفل أيضًا عدد من النجوم البارزين مثل حميد الشاعري، هشام عباس، إيهاب توفيق، وحسام حسني، مما يعد بتجربة موسيقية ممتعة للجمهور.

احتفال بزفاف نجله

 

 احتفل محمد فؤاد في أبريل الماضي بزفاف نجله عبد الرحمن، حيث شهد الحفل حضور عدد كبير من نجوم الفن، منهم عمرو دياب، محمد حماقي، حمادة هلال، إيهاب توفيق، مي فاروق، ومحمد العمروسي.

آخر حفلاته الغنائية 

 

أقيم آخر حفل لمحمد فؤاد في موسم الصيف الماضي بالساحل الشمالي، حيث قدّم مجموعة من أغانيه الشهيرة مثل "كامننا"، "كداب"، "بين إيديك"، و"سلام".

أحدث كليباته

 

 آخر فيديو كليب لمحمد فؤاد كان بعنوان "سلام"، من إخراج كريم مسلم، وكلمات أمير طعيمة، وألحان مصطفى محفوظ، وتوزيع توما. الكليب تضمن مشاهد من حفلاته خلال السنوات الأخيرة.

مشاريع سينمائية جديدة

 

وأعلن محمد فؤاد عن تعاون سينمائي مع المستشار تركي آل الشيخ في عمل جديد، حيث سيتم إنتاج فيلم ضخم بعنوان "قلبي في نيويورك" بالشراكة مع شركة "بنش مارك".

 

 وعلق فؤاد: "معالي المستشار أبدى نيته إنه يعمل أحسن فيلم لمحمد فؤاد وأكبر فيلم سينمائي".

تأثير إسماعيلية رايح جاي

 

 تحدث محمد فؤاد عن تجربته الناجحة في فيلم "إسماعيلية رايح جاي"، مشيرًا إلى أن الفيلم ساهم في فتح الباب أمام جيل الشباب وخلق طفرة في السينما المصرية. وأضاف: "إن شاء الله ستكون نقلة سينمائية كبيرة على إيد بنش مارك، ومفاجأة كبيرة، الفيلم اسمه قلبي في نيويورك، وهتتفرجوا على فيلم عبقري".

 

مقالات مشابهة

  • الليلة تصل لـ 72 ألف جنيه.. 55 صورة ترصد أرخص وأغلى فنادق العلمين الجديدة
  • الليلة تصل لـ ـ72 ألف جنيه.. 55 صورة ترصد أرخص وأغلى فنادق العلمين الجديدة
  • «الداخلية» عن مشاجرة الساحل الشمالي: نتج عنها 4 مصابين دون وفيات
  • روان مسعد تكتب: في الصيف.. حقا العالم علمين
  • قبل انطلاق مهرجان العلمين.. إماراتي يشيد بالمدينة الساحرة في الساحل الشمالي
  • بسبب ملهى ليلي.. الداخلية تكشف تفاصيل خناقة الساحل الشمالي
  • أول مدينة مليونية.. أبرز وجهات العلمين الجديدة «بوابة مصر على أفريقيا»
  • قيادي إصلاحي يحسم الجدل بشأن مصير السياسي محمد قحطان ويكشف عن خطة لإفشال مفاوضات مسقط
  • الجمعة.. محمد فؤاد يُحيي حفلًا غنائيًا في الساحل الشمالي
  • برشلونة يحسم الجدل بشأن تدعيم هذا المركز في الصيفي