تنظم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر، حفلا موسيقيا لعازفة الماريمبا نسمة عبدالعزيز، وذلك في الثامنة من مساء الأربعاء المقبل، الموافق 23 أغسطس الجاري، على مسرح سيد درويش "أوبرا الإسكندرية"، فى اطار فعاليات المهرجان الصيفى للموسيقى والغناء.

يتضمن برنامج الحفل مختارات من أشهر المؤلفات العربية والغربية التي أعيد صياغتها لتناسب آلة الماريمبا منها: "النصر، وشط إسكندرية، وعم صابر، وحرمت أحبك، ويونس، وإفتتاحية وليم تل، وهرمون السعادة، وقلبي دليلي، وصولو ماريمبا، وأغاني صعيدية، وصباح ومسا، وكراكشنجى، ومبيسألش عليا، وألف ليلة، وتانجو جاز، وعلة رمش عيونها، وصغيرة على الحب، ومافيا، وتشاردس، وسواي، ومامبو، ٣ دقات، وسهر الليالى".

بدأت نسمة عبد العزيز دراستها الموسيقية بكونسرفتوار القاهرة فى سن مبكرة وتخصصت فى العزف على آلات الإيقاع، قامت بتكوين مجموعتها الموسيقية وطافت بها معظم دول العالم وقدمت العديد من الحفلات الناجحة على مسارح دار الأوبرا المصرية، والمراكز الثقافية والفنية بالقاهرة والإسكندرية وبعض المحافظات.

أطلق عليها الجمهور والنقاد لقب "أميرة الإيقاع" لبراعتها فى العزف على جميع الآلات الإيقاعية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: دار الأوبرا المصرية مسرح سيد درويش أوبرا الاسكندرية المهرجان الصيفى للموسيقى والغناء نسمة عبدالعزيز

إقرأ أيضاً:

"الشعبية": تحيي أبطال المقاومة العراقية على عملياتهم النوعية ضد الاحتلال

صفا

حيّت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، مساء الجمعة، أبطال المقاومة العراقية، على عملياتهم النوعية المظفرة التي تستهدف الكيان الإسرائيلي، وآخرها قصف مقر للواء "جولاني"، وإيقاع عدد من القتلى والجرحى في صفوف ضباطه وجنوده.

وشددت الجبهة، في تصريح وصل وكالة "صفا"، على المكانة الخاصة للعراق في قلب كل إنسان، عربي عموماً وفلسطيني خصوصاً، وعلى الدور التاريخي لشعبه ومقاومته عبر مراحل الصراع الطويل مع المنظومة الاستعمارية، وعلى رأسها العدو الأمريكي والإسرائيلي.

وذكّرت الجبهة بأن "التاريخ المشرف للمقاومة العراقية في مواجهة الاحتلال الأمريكي وأدواته كان دائماً مصدر إلهام لشعوب أمتنا في مواجهة العدوان الاستعماري".

وأشارت إلى أن أبطال المقاومة العراقية اليوم إلى جانب جبهات المقاومة والإسناد يعيدون للأمة قوة كبيرة في معادلة الصراع مع الاحتلال.

وأوضحت الجبهة أن تراب فلسطين الذي تخضب بدماء الشهداء العراقيين الذين قاتلوا دفاعاً عن فلسطين قبل العام 1948، يستقبل اليوم بشوقٍ وترحاب نيران المقاومة العراقية وهي تفتك بجنود جيش الاحتلال ومواقعه. 

وختمت الجبهة الشعبية بأن هذه الأرض تتعطش ليوم التحرير وكنس الاحتلال، وهو حلم لكل شعوب أمتنا، بات أقرب للتحقق بفضل هذه البطولات والتضحيات.

ومساء الجمعة، أعلنت مصادر طبيّة إسرائيلية عن مقتل جنديين وإصابة 24 آخرين جراء انفجار طائرة مسيّرة عراقية بقاعدة عسكرية في الجولان السوري المحتل ليلة الأربعاء-الخميس.

مقالات مشابهة

  • "الشعبية": تحيي أبطال المقاومة العراقية على عملياتهم النوعية ضد الاحتلال
  • الصحفيين: فتح باب الترشح لانتخابات التجديد النصفي للنقابة الفرعية بالإسكندرية 7 أكتوبر
  • فتح باب الترشح لانتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين الفرعية بالإسكندرية 7 أكتوبر
  • الإيقاع بتاجري مخدرات بحوزتهم مهلوسات و10 غرامات كوكايين بوهران
  • فوائد العزف على الآلات الموسيقية في سن الشيخوخة
  • الليلة.. وائل الفشنى يحيى حفلا غنائيا بساقية الصاوى
  • فنان لبناني يلغي حفلاً بالمغرب بسبب الحرب في بلاده
  • أسعار الحديد في الأسواق المصرية اليوم الأربعاء
  • سعر اليورو اليوم الأربعاء 2-10-2024 في البنوك المصرية
  • أسعار السلع الأساسية في الأسواق المصرية اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024