خنفر ( عدن الغد ) احمد بن طالب

أقامت مدارس " الأوائل " النموذجية الحديثة الأهلية بمدينة " جعار "  مديرية خنفر بمحافظة أبين صباح اليوم الاثتين في قاعة اللؤولأه بمدينة جعار الحفل التكريمي الـ( 10 ) لأوائل الطلبة بمناسبة الذكرى "17" على التأسيس للعام الدراسي 2022 _ 2023م تحت إشراف مكتب التربية والتعليم بالمحافظة .

.

وفي الحفل الذي بدأ بآي من الذكر الحكيم ألقى مدير مدارس " الأوائل " النموذجية الحديثة الأهلية بأبين أ. حسن أحمد عبدالله الناخبي  كلمة عبر فيها بمناسبة الذكرى (17) على تأسيس مدارس الأوائل..  عن فرحته بحضور أولياء أمور الطلبة وأهاليهم ، مهنئا" إياهم بفوز أبنائهم وانتقالهم إلى مرحلة تعليمية جديدة في ظل إدارة معلمي مدارس " الأوائل " النموذجية الحديثة الأهلية المعتمدين على رؤى التعليم الحديث وتعزيز القيم المشرقة لديننا الإسلامي الحنيف والهادف إلى بناء جيل متسلح بنور الإيمان والمعرفة ..

واضاف مدير عام التعليم العام وزارة التربية والتعليم أ. طه نعمان عبدالله الذي اشاد بعمل مدارس الأوائل من خلال استعراض الفقرات التي قدمت من قبل طلاب الابتدائية و تحدث باللغة الانجليزية والعربية.

وأردف مدير عام مديرية خنفر المحامي مازن اليوسفي قائلا" كم نحن سعداء بان نرى جيل مسلح بالعلم والثقافة والاخلاق والقيم فهذا يدل على عمل إدارة مدارس الأوائل على حرصهم واجتهادهم في تحصيل العلم الوفير لابنائنا.

وتحدث رأيس مجلس الاباء لمدارس الأوائل أ. عصام علي موضحا" دور الاباء في تكميل الدائرة التعليمية وتفعيل الدور الايجابي لديهم.

وشمل الحفل تقديم فقرات إنشادية وغنائية وقصائد شعرية ومسرحية قدمها عدد من طلاب وطالبات مدارس " الأوائل " تحدثت عن المدرسة ودور المعلمات في تقديم العلوم والمعارف وصقل مواهب التلاميذ والزهرات في المدرسة ، معبرين عن إجلالهم وتقديرهم لمكانة المعلمات في نفوسهم ..

وألقى عدد من الطالبات كلمات باللغتين العربية والانجليزية مثلت مستوى قدرات الطلبة ومدى استيعابهم الدروس وعكست قدرات معلميهم ..

كما قدمت الطالبات فقرة   ثقافية  عبارة عن رقصة  ومسرحية حول التعليم نالت جميع الفقرات استحسان الحضور وإعجابهم ..

وفي ختام الحفل جرى تكريم الجهات المسؤولة بذروع تذكاريه ،  و الطلاب والطالبات الأوائل بالشهادات والجوائز التشجيعية والهدايا الرمزية ..

حضر الحفل مدير عام التربية بمحافظة أبين د. وضاح المحوري   ومدير عام مديرية خنفر المحامي مازن اليوسفي ومدير التربية خنفر أ. محمود علي بن سبعة ومسؤول الانشطة في مكتب التربية خنفر أ. حسام الحيدري  وعدد من الإعلاميين والنشطاء..

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: مدیر عام

إقرأ أيضاً:

توجيهي 2024: ارتياح بين الطلبة لسهولة امتحان التربية الإسلامية

عبر طلبة الثانوية العامة "التوجيهي" عن ارتياحهم من أسئلة امتحان مبحث التربية الإسلامية، مشيرين إلى أنها كانت سهلة وتراعي الفروق الفردية. وأكد الطلبة اليوم الثلاثاء أن وقت الامتحان كان كافياً، مما مكنهم من مراجعة إجاباتهم لأكثر من مرة. كما أضافوا أن جميع الأسئلة كانت مباشرة ومن داخل المنهاج.

اقرأ أيضاً : 146,133 طالبا وطالبة يتقدمون لأداء أول امتحانات الثانوية العامة (التوجيهي) للعام الدراسي 2024 - إرشادات

تقدم للامتحان اليوم، 146,133 مشتركا ومشتركة لتقديم أول امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2024.

وجهت وزارة التربية والتعليم عددا من الرسائل والإرشادات للمشتركين في امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة للعام الحالي 2024/ الامتحان العام، حرصاً منها على سلامة سير امتحاناتهم. وأكدت استمرارها بإضافة 10 دقائق لكل ورقة امتحانية تعطى للمشتركين بدلًا من الوقت الضائع في توزيع الأوراق الامتحانية.

تضمنت الإرشادات دعوة المشتركين الحضور إلى قاعة الامتحان قبل ساعة من بدء الجلسة الامتحانية، مؤكدة أن أبواب المدارس ستغلق في تمام الساعة العاشرة للجلسة الأولى والساعة الواحدة للجلسة الثانية، ولن يسمح بدخول أي مشترك بعد هذا الوقت. شملت الإرشادات التزام كل مشترك بإحضار بطاقة الأحوال المدنية أو جواز السفر للمشتركين الأردنيين وجواز السفر لغير الأردنيين، والبطاقة الأمنية للمشتركين السوريين الذين لا يحملون جواز سفر، يومياً عند تقديم الامتحان.

وأكدت الوزارة على تجنب الطلبة كل ما من شأنه مخالفة تعليمات الامتحان مثل اصطحاب أي من (أجهزة الهواتف الخلوية، الساعات الإلكترونية) إلى قاعة الامتحان، وتأكيد ترك كل ما يتعلّق بالامتحان مثل قصاصات الورق وغيرها خارج قاعة الامتحان، تلافيًا لتطبيق الإجراءات الإدارية.

ودعت الطلبة إلى استثمار الوقت في الدراسة، وعدم الالتفات إلى الشائعات واستقاء المعلومات المتعلقة بالامتحان من مصادرها الرسمية.

إلى ذلك، أعلنت الوزارة تشكيل غرفة عمليات في مركز الوزارة، لمتابعة إجراءات سير امتحانات الثانوية العامة لعام 2024 / الامتحان العام.

وبينت أن غرفة العمليات سيناط بها استقبال الملاحظات والاستفسارات الواردة من الطلبة والمجتمع المحلي، وإعداد تقرير يومي يتضمن هذه الملاحظات والمعالجات التي تمت عليها.

عممت الوزارة أرقام هواتف غرفة العمليات على مديري الإدارات في مركز الوزارة ومديري التربية والتعليم، إضافة إلى نشرها للمجتمع المحلي على موقعها الإلكتروني وصفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي وهي:

مباشر غرفة العمليات: 065692368 مباشر غرفة العمليات: 065699916 موبايل مباشر غرفة العمليات: 0791881434 موبايل مباشر غرفة العمليات: 0791881435 موبايل مباشر غرفة العمليات: 0791881436 موبايل مباشر غرفة العمليات: 0791881439

تابعونا لمزيد من التفاصيل حول سير امتحانات التوجيهي لعام 2024.

مقالات مشابهة

  • «تعليم القليوبية» يستعد للعام الجديد ببرامج التغذية المدرسية
  • التربية تُحدد ضوابط التقديم الى مدارس المتفوقين والمتفوقات (وثيقة)
  • التربية تُحدد ضوابط التقديم الى مدارس المتفوقين والمتفوقات للعام الدراسي 2024-2025 (وثيقة)
  • %100 نسبة نجاح الفرقة الثانية بكلية تكنولوجيا العلوم الصحية بجامعة الإسماعيلية الأهلية
  • «التربية» تكرِّم 145 طالباً وطالبة من فائقي الثانوية
  • نحو 149 ألف طالب توجيهي يتقدمون لامتحان اللغة العربية الخميس
  • وزارة التربية تكرم 145 طالبا وطالبة من الفائقين بالمرحلة الثانوية للعام الدراسي 2024/2023
  • التربية تضع حجر الأساس لـ 10 مدارس جديدة في الموصل
  • توجيهي 2024: ارتياح بين الطلبة لسهولة امتحان التربية الإسلامية
  • نانسي عجرم تستعد لإحياء حفلها الجديد في السعودية