وكان روبياليس قد عانق جميع لاعبات المنتخب الإسباني لكنه قام بتقبيل هيرموسو على الفم بعد معانقتها وتقبيل خدها.

دافعت لاعبة خط الوسط الإسبانية جيني هيرموسو عن رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم لويس روبياليس بعد تعرضه لانتقادات بسبب تقبيلها على شفتيها خلال تتويج المنتخب بلقب كأس العالم للسيدات الأحد.

وتغلب المنتخب الإسبانيعلى نظيره الإنجليزي 1 / صفر في النهائي أمس الأحد في سيدني ليتوج للمرة الأولى بلقب مونديال السيدات، لكن مشاهد الاحتفال ما قبل مراسم التتويج شغلت الكثيرين في إسبانيا، بما في ذلك وزراء بالحكومة.

مختارات إسبانيا تقصي السويد وتتأهل إلى نهائي مونديال السيدات للمرة الأولى مونديال السيدات ـ فخر واحترام لـ"لبؤات الأطلس" رغم الإقصاء

وقالت لاعبة خط الوسط عبر بث مباشر على إنستغرام بعد المباراة "لم يعجبني ذلك"، رغم أنها كانت تضحك وهي تتحدث لكنها أوضحت في وقت لاحق أن هذه اللحظة نابعة من "تصرف عاطفي طبيعي".

وبينت هيرموسو في تصريحات نقلها الاتحاد الاسباني لوكالة فرانس برس "كان تصرفًا عفويًا تمامًا متبادلا بسبب الفرح الهائل الذي يجلبه الفوز بكأس العالم".

وأضافت "الرئيس وأنا لدينا علاقة جيدة، وسلوكه معنا جميعًا كان رائعًا وكانت بادرة طبيعية من المودة والامتنان....لقد فزنا بكأس العالم ولن نحيد عما هو مهم". وأهدرت هيرموسو ركلة جزاء في المباراة لكن إسبانيا صمدت لتفوز بهدف أولغا كارمونا في الشوط الأول.

وأثار رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم موجة انتقادات حادة ضده في إسبانيا إثر تقبيل اللاعبة على الفم.

وقالت وزيرة المساواة إيرين مونتيرو، عبر موقع شبكة التواصل الاجتماعي "إكس" (تويتر سابقا) :"هذا شكل من أشكال الاعتداء الجنسي الذي نعاني منه نحن السيدات في كل يوم... ولا يفترض أن نقوم بتطبيعه."

كذلك قالت وزيرة الحقوق الاجتماعية الإسبانية إيون بيلارا عبر موقع "إكس" :"نحن جميعا نفكر: لو أن هذا الفعل قد تم أمام إسبانيا بأكملها، فما الذي يحدث في الخفاء؟ العنف الجنسي ضد المرأة يجب أن ينتهي."

وكان روبياليس قد عانق جميع لاعبات المنتخب الإسباني لكنه قام بتقبيل هيرموسو على الفم بعد معانقتها وتقبيل خدها.

وقامت بعض اللاعبات بمقاطعة المنتخب قبل البطولة احتجاجا على المدرب لكن روبياليس تمسك به.

ودافع روبياليس عن نفسه فيما يتعلق بالقبلة قائلا في تصريحات لإذاعة "راديو ماركا" :"القبلة لجينيفر؟ هناك حمقى في كل مكان. عندما يتشارك شخصان في تصرف عابر يحمل مودة متبادلة، لا يفترض الالتفات إلى الهراء الذي يقال."

ع.أ.ج / ح.ز  (أ ف ب، د ب ا)

المصدر: DW عربية

كلمات دلالية: مونديال السيدات مونديال السيدات موندیال السیدات

إقرأ أيضاً:

بروتوكول تعاون بين جمعيات للإعلام الرياضي في أفق مونديال 2030

قررت الجمعية المغربية للصحافة الرياضية، والجمعيتين الإسبانية والبرتغالية للصحافة الرياضية، بعد عديد محطات التشاور، آخرها بمدينة سانتا سوزانا، التي استضافت المؤتمر 86 للاتحاد الدولي للصحافة الرياضية، إحداث منصة لتعاون مشترك بينها، إيمانا منها، بأن الإعلام هو من أهم رافعات نجاح الأحداث الرياضية الكبرى، ووعيا منها بالدور الذي سيضطلع به الإعلام الرياضي على الوجه القبلي، لإضفاء طابع المثالية على تنظيم المغرب، إسبانيا والبرتغال لنهائيات كأس العالم 2030، كحدث إستثنائي وغير مسبوق في تاريخ هذا الحدث الرياضي الكوني.

ومن شأن هذا التعاون أن يستثمر في الإرث الكروي والحضاري والإنساني المشترك، ويوحد الجهود المهنية من أجل مواكبة المبادرات الكبرى التي يؤسس لها التنظيم المشترك لكأس العالم 2030، إلى جانب مد الجسور بين الإعلاميين الرياضيين في الدول الثلاث لتقاسم التجارب المهنية واستدامة الإرث الكبير الذي سيخلفه هذا التنظيم المشترك للمونديال.

وسيشرف رؤساء الجمعيات الثلاث على التوقيع على بروتوكول التعاون، يوم الأربعاء 18 شتنبر 2024 على الساعة السابعة مساء، ببيت الصحافة بمدينة طنجة، لإعطاء الانطلاقة الفعلية للعمل المشترك.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم « فيفا » قد أعلن إقامة كأس العالم 2030 في المغرب وإسبانيا والبرتغال، بينما ستقام أول ثلاث مباريات في أوروغواي والأرجنتين وباراغواي للاحتفال بمئوية المسابقة. وستكون هذه أول نسخة من كأس العالم تقام في ثلاث قارات وست دول

كلمات دلالية إعلام المغرب حمعيات رياضة

مقالات مشابهة

  • رئيس ألمانيا يداعب بائعة سمك في الجيزة.. والسيدة ترسل له قبلة (شاهد)
  • مباراة المنتخب المغربي أمام بنما في مونديال الفوتصال.. التوقيت والقنوات الناقلة
  • مونديال الفوتسال.. المنتخب المغربي ينهي الشوط الأول متفوقاً على بنما
  • وزير الخارجية الإسباني : لولا الأمن المغربي لدخل آلاف المهاجرين السريين إلى إسبانيا
  • ناجلسمان يبحث عن «ألمانيا المثالية» في «مونديال 2026»
  • وفاة الإيطالي سكيلاتشي هداف مونديال 1990
  • طبيب أسود الفوتسال يعلن تعرض عثمان الإدريسي لكسر وغيابه عن مونديال أوزبكستان
  • منتخب مصر للكراسي المتحركة يهزم تشيلي في افتتاح مونديال اليد
  • بروتوكول تعاون بين جمعيات للإعلام الرياضي في أفق مونديال 2030
  • حسن مصطفى يفتتح بطولة العالم للكراسي المتحركة