أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أن محو الأمية وتعليم الكبار هدف من أهداف التنمية المستدامة للدولة في ظل الجمهورية الجديدة، مؤكداً أن المحافظة في إطار هذا التوجه تستهدف تقليل نسبة الأمية لرفع كفاءة العنصر البشرى فى إطار خطة المحافظة بأن تصبح (محافظة بلا أمية ).

تصريحات محافظ الجيزة جاءت عقب متابعته فعاليات البرنامج الترفيهي الذي نظمته محافظة الجيزة من خلال مدينة الحوامدية لـ ٦٠ دارسا من الذين بفصول محو الأمية بقرى المدينة وتمكنوا من تعلم القراءة والكتابة وذلك في خطوة من المحافظة لتحفيزهم وتشجيع الاخرين للالتحاق ببرنامج محو الأمية.

شمل البرنامج الترفيهي للناجحين والذي شارك فيه وحده السكان وإدارة الامومة والطفولة زيارة قلعة قايتباي ومكتبة الإسكندرية وكوبري ستانلي  واحد الشواطئ بالإسكندرية للتنزه وقد تم السماح للناجحين بمرافقة أبنائهم أو أحد من أفراد الأسرة  لمشاركتهم . 

و عبر الناجحون عن سعادتهم بتلك البادرة من محافظة الجيزة مؤكدين علي دعوة أقاربهم وذويهم للتقديم والاشتراك في برنامج محو الأمية وتحفيزهم علي العلم والمعرفة.

IMG-20230821-WA0008 IMG-20230821-WA0009 IMG-20230821-WA0010 IMG-20230821-WA0007 IMG-20230821-WA0005 IMG-20230821-WA0003 IMG-20230821-WA0006 IMG-20230821-WA0004 IMG-20230821-WA0002

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أهداف التنمية المستدامة أحمد راشد محافظ الجيزة الامومة والطفولة الاسكندرية الجمهورية الجديدة اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة امتحانات محو الأمية قلعة قايتباي محو الأمیة IMG 20230821

إقرأ أيضاً:

بدء "صيفي.. همم وقيم" في جنوب الباطنة

 

وادي المعاول- خالد بن سالم السيابي

بدأ البرنامج الصيفي لطلبة المدارس "صيفي.. همم وقيم" لهذا العام والذي تنظمه المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الباطنة ليشمل كافة ولايات المحافظة.

ويضم البرنامج فعاليات متنوعة في المجالات العلمية والتقنية والفنية والأدبية والاجتماعية والرياضية والريادية والكشفية والإعلامية وغيرها بمشاركة واسعة ويستمر ثلاثة أسابيع. ويقام في الأندية الرياضية والثقافية وجمعيات المرأة العمانية والمدارس والحدائق والقاعات وغيرها.

وجاء حفل تدشين وانطلاق فعاليات البرنامج الصيفي "صيفي.. همم وقيم" بمتحف بيت الغشام الأثري بولاية وادي المعاول تحت رعاية المهندس سالم بن سليمان الذهلي الرئيس التنفيذي لمدينة خزائن الاقتصادية، وحضور خليفة بن علي الكلباني المدير العام المساعد بتعليمية المحافظة، وعدد من المسؤولين والتربويين وجمع من المشاركين في البرنامج. وشمل الحفل حزمة من المناشط العلمية والعملية وتجول راعي الحفل والحضور في البرامج والورش التدريبية التي يتم تنفيذها. ويهدف البرنامج الصيفي لاكتشاف المواهب واستثمار أوقات الفراغ ورعاية الطلبة الموهوبين وصقل المهارات وتنمية المواهب وتبادل الخبرات، إضافة لتعزيز الشراكة والتعاون الهادف والبنّاء وإشراك المجتمع المحلي والمؤسسات الحكومية والخاصة. كذلك يسعى البرنامج لتأصيل الهوية الوطنية والثقافية وإبراز الجوانب التراثية والسياحية لولايات المحافظة.

ويحتضن البرنامج الصيفي حزمة من الأنشطة النوعية والمبتكرة والمتنوعة التي تواكب تطلعات الأجيال ومواكبة التطورات المتسارعة؛ حيث تنقسم إلى سبعة مجالات هي: المجال الثقافي والأدبي والإعلامي من خلال الصحافة والإعلام والإلقاء والمناظرات بتطبيق برامج تُعني بتنمية تلك الجوانب.

مقالات مشابهة

  • بدء "صيفي.. همم وقيم" في جنوب الباطنة
  • المشاط تناقش تعزيز الشراكات في التدريب المهني والتعليم الفني مع "البنك الدولي"
  • بعثة البنك الدولي: برنامج تكافل وكرامة نموذج رائد ويأتي ضمن أفضل الممارسات الدولية في مجال الحماية الاجتماعية
  • المشاط تبحث مع البنك الدولي تعزيز الشراكات في مجال التدريب المهني والتعليم الفني
  • "تعليمية جنوب الباطنة" تحتفل بتخريج دارِسات محو الأمية
  • من الأقصر.. هنا انطلقت شرارة ثورة 30 يونيو بعد تعيين محافظ إخواني
  • الجيزة تكشف حقيقة قطع الأشجار من حديقة المبدعين بالعجوزة
  • محافظة الجيزة تنفي قطع الأشجار من حديقة المبدعين بالعجوزة
  • محافظ المنوفية يتابع انتظام امتحانات الثانوية العامة بكافة اللجان
  • الثانوية العامة 2024.. انتظام جميع لجان التاريخ والفيزياء بالإسكندرية