موقع 24:
2024-09-16@20:55:05 GMT

صحافة العالم تشيد بسيدات إسبانيا

تاريخ النشر: 21st, August 2023 GMT

صحافة العالم تشيد بسيدات إسبانيا

أبدت الصحافة العالمية اهتماماً كبيراً بالفوز الثمين للمنتخب الإسباني لكرة القدم للسيدات على نظيره الإنجليزي في المباراة النهائية لبطولة كأس العالم وتتويجه باللقب العالمي للمرة الأولى في التاريخ.

وتغلب المنتخب الإسباني على نظيره الإنجليزي 1-0 أمس الأحد، في المباراة النهائية بمدينة سيدني الأسترالية.

انتقادات بسبب القبلات.

. رئيس الاتحاد الإسباني في مأزق#24Sport

https://t.co/Wc1OqTcJPf

— 24.ae | رياضة (@20foursport) August 21, 2023


وفي هذا التقرير نسرد بعض ردود فعل الصحافة العالمية على مباراة النهائي:

بريطانيا

ذي غارديان: "ما من عيب في الخسارة أمام منتخب إسباني متفوق، لن يكون هناك تأنيب أو حرق لصور بعض اللاعبات اللاتي بذلن كل ما بوسعهن في ملعب سيدني".
ذي إندبندنت: "المنتخب الإنجليزي عانى في كأس العالم، لأن المنتخب الإسباني كشف له الشيء المفقود".
ذي تايمز: "حلم المنتخب الإنجليزي وصل لنهاية قاسية".

إسبانيا

ماركا: "إسبانيا في السماء! هدف أولغا كارمونا ساهم في فوز إسبانيا على إنجلترا والتتويج بكأس العالم".
إل بايس: "إسبانيا تخلد نفسها بفوزها بأول لقب لها في بطولة العالم للسيدات، فريق خورخي فيلدا، الذي تميز بذكاء (آيتانا) بونماتي وتسديدة بالقدم اليسرى من أولغا كارمونا، تغلب على المنتخب الإنجليزي القوي وأحرز اللقب والمجد".
إل موندو: "سوء حظ للبطولة أولغا كارمونا.. توفي والدها قبل النهائي".

النمسا

كرونين تسايتونغ: "تقدم بطل العالم! نساء إسبانيا على عرش كرة القدم، المنتخب الإسباني يحقق فوزاً مستحقاً 1-0 في النهائي على إنجلترا بطلة أوروبا في سيدني، ويصبح أول فريق أوروبي يعتلي عرش كأس العالم منذ ألمانيا التي توجت باللقب في 2007".

سويسرا

بليك: "إسبانيا فازت 1-0 على إنجلترا في نهائي كأس العالم للسيدات بسيدني وحصلت على أول لقب لها في كأس العالم".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني مونديال السيدات كأس العالم للسيدات منتخب إسبانيا للسيدات منتخب إسبانيا کأس العالم

إقرأ أيضاً:

بمعنويات عالية…أسود الصالات متأهبون لخوض مونديال أوزبكستان والبحث عن أول تتويج بكأس العالم

زنقة 20. طشقند

يخوض أسود الأطلس مباراتهم الأولى في نهائيات كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة 2024، أمام طاجيكستان، يوم غد الاثنين في طشقند، بعد إنهاء جميع الاستعدادات، بثقة كبيرة وبالكثير من الواقعية.

وأكد لاعبو المنتخب الوطني، في تصريحات للصحافة، اليوم الأحد، على هامش الحصة التدريبية الأخيرة قبل المباراة الأولى عن المجموعة الخامسة، طموحاتهم الكبيرة في البطولة، مع التأكيد في الوقت ذاته على التحديات التي تفرضها مثل هذه المنافسة.

وقال لاعب المنتخب الوطني، سفيان الشعراوي، “بالنسبة لنا، كل الفرق المشاركة في كأس العالم تتميز بمستويات كبيرة، وكل المباريات تتشابه مع بعضها”.

وأضاف “لا نستصغر الخصوم، سنقدم كل ما نملك وسنلعب غدا من أجل الفوز”، مؤكدا ضرورة الحيطة والحذر من نتائج المباريات الاستعدادية التي تختلف عن سياق كأس العالم.

وأشار قائلا “قمنا بالتحضير للمنافسة كما يلزم، بالتأكيد لعبنا مقابلات ودية ضد فرق تشبه في لعبها أسلوب منتخب طاجيكستان، لكن المنافسات في كأس العالم تختلف”.

ولفت اللاعب إلى جسامة المسؤولية، مبرزا أن الفريق الوطني عازم على تقديم أفضل مما وصل إليه في النسخة الماضية بليتوانيا 2021.

وتابع “نعلم أننا نحمل آمال كل الجماهير ولدينا إرادة في البصم على مسار متميز. خلال المونديال الأخير، كان الفريق الوطني ضمن أفضل ثمانية منتخبات. والآن نطمح في تحقيق إنجاز أفضل ولما لا الظفر باللقب، رغم أن هذه المهمة لن تكون سهلة”.

وفي السياق ذاته، اعتبر لاعب المنتخب الوطني، أنس الدحاني، أن المباراة الأولى دائما ما تكون صعبة، لكن بفضل تجانس المجموعة والاستعداد الجيد يمكن إنجاز المهمة في أفضل الظروف.

وقال “تساعدنا تعليمات المدرب هشام الدكيك ونصائح اللاعبين أصحاب التجربة من أجل تقديم مستويات ترقى إلى تطلعات المغاربة والدخول إلى المنافسة بشكل جيد”.

وأضاف أنه “خلال الاستعدادات، واجهنا في مباريات ودية العديد من المدارس في كرة القدم داخل القاعة بهدف التحضير لأساليب اللعب المختلفة والتي سنقابلها في المونديال”، مؤكدا أن العناصر الجديدة في الفريق تندمج بشكل مثالي.

وأبرز أن “الفريق الوطني يضم لاعبين شباب يندمجون في المجموعة، شيئا فشيئا، بفضل مساعدة العناصر المجربة والمدرب”.

وسيلعب المنتخب المغربي، الذي وصل إلى طشقند مبكرا (2 شتنبر الجاري) لإتاحة الوقت الكافي أمام العناصر الوطنية للتأقلم، في المجموعة الخامسة إلى جانب البرتغال، حامل اللقب، وبنما وطاجيكستان.

مقالات مشابهة

  • المغرب يستهل مشاركته في مونديال كرة الصالات بالفوز على طاجيكستان
  • المغرب يفتتح مشواره في "مونديال الصالات" بفوز مهم
  • منتخب الفوتسال يستهل مشوار كأس العالم بالفوز على طاجكستان
  • عبد العاطي يعلن قائمة فراعنة كرة اليد للكراسى المتحركة ببطولة العالم
  • “الريشة الطائرة” يشارك في بطولة العالم بالصين
  • بمعنويات عالية…أسود الصالات متأهبون لخوض مونديال أوزبكستان والبحث عن أول تتويج بكأس العالم
  • يا حيف.. يا عرب
  • "مونديال الفوتسال".. المغرب يراهن على إنجاز تاريخي
  • منتخب الكراسي المتحركة يفوز على امريكا.. وديا
  • منتخب اليد للكراسي المتحركة يواجه أمريكا وديا الليلة