ليبيا – وضع رئيس حكومة تصريف الأعمال عبد الحميد الدبيية حجر أساس مشروع محطة جنوب طرابلس الغازية الجديدة، بقدرة 1320 ميغاوات، تحت إشراف الشركة العامة للكهرباء وتنفيذ شركة “شاليك” التركية، بالتعاون مع شركة “سيمنس” الألمانية.

وبحسب منصة “حكومتنا”حضر مراسم وضع حجر الأساس، رئيس مجلس إدارة الشركة العامة للكهرباء محمد المشاي، وعدد من الوزراء، ورئيس شركة شاليك القابضة أحمد شاليك، والسفير التركي لدى ليبيا كنعان يلماز.

وفي كلمة له، أكد الدبيبة أنه لن تكون هناك أي عملية إظلام بعد إتمام تشييد محطة جنوب طرابلس، مشيدا بالجهود المبذولة من مجلس إدارة شركة الكهرباء وكافة العاملين بها من أجل تحسين وضع الشبكة وزيادة قدرتها الإنتاجية من خلال تنفيذ مشاريع محطات توليد جديدة.

وطمأن الدبيبة الليبيين بأن شركة شاليك القابضة التركية ستنجز أعمالها في أقرب وقت ممكن، لافتا إلى أن ليبيا وتركيا تربطهما علاقة ترتكز على البناء والتعمير والاستثمار، وليست على الحرب والقذائف، مؤكدا أن معركة البناء ستنتصر على معركة الهدم والقتل.

يُشار إلى أن الشركة العامة للكهرباء وضعت خطة استراتيجية لدراسة احتياج البلاد من التيار الكهربائي، وإنشاء محطات توليد جديدة، منها محطة جنوب طرابلس التي سيستغرق تنفيذها نحو 15 شهرا.

 

 

 

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

الرهوي يلتقي رئيس المؤسسة العامة القابضة للتنمية العقارية والاستثمار

حيث استعرض الشاعر ، النشاط الحالي للمؤسسة و التحديات و الصعوبات التي تواجهها خاصة ما يتصل باستكمال عدد من المشاريع الاستثمارية بسبب تداعيات استمرار العدوان و الحصار على شعبنا خاصة على الجانب الاقتصادي.

و لفت إلى أهمية إسناد الحكومة و رعايتها للمؤسسة و المساهمة في تفعيل وظيفتها واستعادة نشاطها التنموي و الاستثماري بما يعزز من دورها في خدمة المجتمع والاقتصاد الوطني .

و عبر رئيس مجلس الوزراء عن تفهمه لطبيعة التحديات و الإشكاليات التي تواجهها الشركة وغيرها من المؤسسات الحكومية جراء الظرف الراهن الذي فرض على شعبنا من قبل تحالف العدوان و الحصار .

وأكد أهمية تعاون الجهات المعنية ذات العلاقة مع المؤسسة و إعانتها للحد من التحديات و الصعوبات التي تواجهها لما فيه تحقيق الدور المنشود للشركة في مسار البناء و التنمية و التطوير .

 

 

مقالات مشابهة

  • شركة المياه: سرقة أغطية غرف تصريف مياه الأمطار سبب غرق مناطق طرابلس
  • 12 اختصاصا لـ "لجنة الشئون المالية والاقتصادية والاستثمار" بمجلس الشيوخ
  • العامة للكهرباء: الانتهاء من مفصل عمل مهم في محطة الزعفران في سرت
  • لعدم التزامها.. مواصلات الدبيبة تعلن إلغاء التعاقد مع الشركة الإيطالية المنفذة لمطار طرابلس العالمي
  • الرهوي يلتقي رئيس المؤسسة العامة القابضة للتنمية العقارية والاستثمار
  • المحاقري يرأس اجتماعا لمناقشة أوضاع الشركة اليمنية لصناعة وتجارة الأدوية (يدكو)
  • وزير الاقتصاد والصناعة يناقش أوضاع الشركة اليمنية لصناعة وتجارة الأدوية (يدكو)
  • مصر وتركيا توحدان طرفا الصراع لحل أزمة النفط في ليبيا
  • اقتصاد الدبيبة تشهد توقيع اتفاق على مستوى القطاع الخاص الليبي مع شركة CAMCE الصينية
  • العامة للكهرباء لـ مواطني سبها: لا تتعاملوا بشكل فردي مع الأعطال الكهربائية