عقب إصدار وزارة السياحة والآثار الضوابط المنظمة لموسم العمرة خلال العام الهجرى 1445، اليوم، يترقب آلاف المصريين موعد بدء رحلات العمرة 2023، وقال وائل فودة عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، إنّ أولى رحلات العمرة لهذا العام ستنطلق خلال الأسبوع الأول من شهر سبتمبر المقبل.

موعد بدء رحلات العمرة 2023

وأضاف «فودة» في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أنّ السبب الرئيسى لبدء رحلات العمرة 2023 خلال الأسبوع الأول من الشهر المقبل، يعود إلى اشتراط وزارة السياحة والآثار قيام كافة شركات السياحة المنظمة لرحلات العمرة، بتوثيق عقد وكالة العمرة بين شركة السياحة المصرية والوكيل السعودي، بكل من مصر والسعودية قبل السماح لها بتسيير الرحلات، لافتا إلى أنّ عملية توثيق عقود وكالة العمرة تستغرق على الأقل ما بين أسبوع إلى 10 أيام.

أسعار برامج العمرة

وأشار عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة، إلى أنّ أسعار برامج العمرة لهذا العام بالنسبة لبرنامج الـ5 نجوم، التذي تبلغ مدته 10أيام فستبدأ من 48 ألف جنيه، أما سعر برنامج العمرة الاقتصادى الذي يبلغ مدته 15 يوما، فلن يقل سعره عن 28 ألف جنيه، موضحا أنّ أسعار برامج العمرة لهذا العام لم تشهد أي زيادة بالمقارنة بالعام الماضي.

الضوابط المنظمة لرحلات العمرة

وحددت ضوابط العمرة التي أعلنتها وزارة السياحة اليوم، القواعد الخاصة بالوكلاء وشركات الطيران الخاصة، وكذلك القواعد الخاصة بالوكيل الملاحي السياحي، والزمت الضوابط شركة السياحة بضرورة الالتزام  بالإجراءات والضوابط الصحية الصادرة عن وزارة الصحة المصرية وكذا المملكة العربية السعودية، وتقديم كافة الإقرارات والشهادات الصحية الخاصة بالمعتمرين بشأن موسم العمرة لهذا العام.

وأكدت الضوابط أنّه يجب على شركة السياحة المنظمة للبرامج  حجز تذاكر سفر مؤكدة الذهاب والعودة للمعتمرين، مع التأكد من وجودها بحوزتهم قبل التوجه للمطارات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العمرة شركات السياحة السياحة شرکات السیاحة

إقرأ أيضاً:

غرفة «شركات السياحة» تشيد بمهرجان العلمين الجديدة: «فعاليات مميزة»

أشاد إسلام أبو الفتوح، عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة، بالإعلان عن انطلاق فعاليات مهرجان العلمين الجديدة في دورته الثانية تحت شعار «العالم علمين» في الفترة من 11 يوليو الجاري وحتى 30 أغسطس المقبل.

نجاح ينتظر مهرجان العلمين

وأوضح «أبو الفتوح»، خلال لقائه ببرنامج «المجلة السياحية»، بقناة «النيل للأخبار»، أن مهرجان العلمين الجديدة في دورته الثانية يشهد العديد من الفعاليات الفنية والرياضية والترفيهية، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه المهرجان في نسخته الأولى التي أقيمت العام الماضي، مؤكدًا أن القطاع السياحي الرسمي والخاص يبذل قصارى جهده في التسويق والترويج لمصر خاصة عبر السوشيال ميديا للمقاصد حتى تحصل على نصيب عادل من حركة السياحة العالمية، من خلال تحقيق مستهدف الدولة بالوصول إلى 30 مليون سائح خلال عام 2028 إلا أن هذا لن يتحقق إلا بافتتاح مشروعات سياحية وفندقية جديدة لتكون جاهزة لاستقبال هؤلاء السائحين خلال السنوات المقبلة.

وشدد أبو الفتوح، على ضرورة تقنين الدولة لمنتج الشقق الفندقية الذي أصبح له شريحة كبيرة من السائحين، من خلال تسهيل الإجراءات لهذا المنتج لتكون خاضعة للرقابة لوزارة السياحة بعيدا عن التعامل مع المحليات من أجل استيعاب الأعداد السياحية المستهدفة، مع تنفيذ فكرة توفير شباك واحد للاستثمار السياحي والفندقي لسرعة إنهاء إجراءات تراخيص بناء الفنادق والمشروعات السياحية المختلفة لزيادة الطاقة الفندقية.

مقالات مشابهة

  • عودة آخر حجاج السياحة من الأراضي المقدسة غدا بعد أداء المناسك
  • تعرف على شريف فتحي وزير السياحة والآثار المحتمل
  • وزارة السياحة: تجاوز إنفاق الزوار القادمين إلى المملكة 45 مليار ريال خلال الربع الأول من العام الحالي
  • «شركات السياحة»: نسبة إشغال الفنادق السياحية سيصل إلى 100% قبل نهاية يوليو
  • غرفة «شركات السياحة» تشيد بمهرجان العلمين الجديدة: «فعاليات مميزة»
  • 7 ملايين سائح زاروا مصر خلال النصف الأول من العام الحالي
  • إلزام شركات السياحة بدفع تعويضات لأسر المتوفين.. مطالبات هامة لـ "النواب" بشأن أزمة الحجاج المصريين (تفاصيل)
  • موعد مباراة الأهلي المقبلة بالدوري المصري
  • رقم تاريخي.. حجم الحركة السياحية الوافدة لمصر بالنصف الأول من العام الجاري
  • وضع طارئ واستثنائي.. تأخر أو إلغاء بعض رحلات الجوية الجزائرية لهذا السبب