استرجعت مصالح الإدارة الجهوية لأملاك الدّولة والشؤون العقارية بولاية المهدية، اليوم الاثنين 21 أوت 2023، العقار الدولي الفلاحي المعروف بهنشير الشارب الكائن بعمادة الشحدة الغربية معتمدية هبيرة من ولاية المهدية يمسح 7 هكتارات، والذي سبق الاستيلاء عليه والتصرف فيه من قبل الغير دون وجه حقّ.

وجرت عملية الاسترجاع بحضور السلط الإدارية المتداخلة بالتنسيق المحكم مع الأجهزة الأمنية، وذلك تنفيذا لقرار إخلاء صادر عن والي الجهة.

وستتولّى الإدارة الجهوية لأملاك الدّولة والشؤون العقارية بالمهدية إعادة توظيف العقار المذكور طبقا للإجراءات القانونية المعمول بها. 

المصدر: موزاييك أف.أم

إقرأ أيضاً:

«المجتمعات العمرانية»: فتح حجز الأراضي الاستثمارية حتى 15 أكتوبر بمساحة 5 فدادين

أعلنت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة التابعة لوزارة الإسكان، بدء اليوم فتح حجز فرص الأراضي الاستثمارية حتى يوم 15 أكتوبر 2024، وتوفر الهيئة فرص استثمارية بمساحات أقل من 5 فدادين وأكبر من 5 فدادين، وفرص استثمارية بنظام مقابل الانتفاع، وبنظام البيع بالحصة العينية والنقدية.

ويمكن للمستثمر أن يستعرض جميع الفرص الاستثمارية المتاحة بكل نوع والاطلاع على كل تفاصيلها خلال فترة الطرح، والتقديم من خلال الموقع الرسمي لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ونرصد في السطور التالية كيفية التقديم لحجز فرص الأراضي الاستثمارية عبر موقع هيئة المجتمعات العمرانية.

كيفية حجز الأراضي الاستثمارية 

- تسجيل حساب المستثمر والتأكد من صحة البريد الإلكتروني عند إدخاله حيث يُعد البريد الرسمي لكافة المراسلات.

- تسجيل بيانات الشركة أو الشركات الخاصة به ولا يتم قبول تسجيل بيانات الأفراد أو المنشآت الفردية.

- اختيار الفرصة الاستثمارية المرغوب بها وتحديد الشركة التي سيتقدم من خلالها.

- رفع كافة المستندات الفنية والمالية المطلوبة واستكمال ملء البيانات.

- يتم سداد مصاريف الدراسة طبقا للموضح بالشروط المالية على الموقع الإلكتروني وسيصل رسالة عبر البريد الإلكتروني تتضمن كود حجز الفرصة الذي سيستخدمه المستثمر في سداد جدية الحجز وذلك خلال الفترة المسموح بها للسداد وستصل رسالة عبر البريد الإلكتروني لتأكيد حجز الفرصة.

- قيام المستثمر بطباعة استمارة العرض المالي من البوابة بعد سداد جدية الحجز وتقديم المظروف المالي المغلق بمعرفة من له صفة وفقا للسجل التجاري للشركة أو بموجب توكيل رسمي يحتوى على عرض السعر المقدم من الشركة، وذلك بالقطاع المالي بالهيئة بمقرها الجديد بوزارة الإسكان في الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة، خلال أيام العمل في فترة الطرح والمحددة من 1 إلى 15 من كل شهر فقط ولن يعتد بأي مظاريف مالية تسلم بعد تلك الفترة حتى وإن كانت الشركة قامت بالتسجيل وسداد جدية الحجز على بوابة خدمات المستثمرين.

دراسة ومراجعة الطلبات المقدمة

بعد انتهاء فترة الطرح يتم دراسة ومراجعة الطلبات المقدمة وفي حالة وجود ملاحظات أو مستندات مطلوب استيفائها سيتم إرسال بريد إلكتروني يتضمن المطلوب استيفائه خلال يومين عمل.

وفي حال فوز الشركة فتلتزم باستكمال جدية الحجز، وفقا للسعر المقدم منها بالعرض المالي وذلك في حالة الفرص الاستثمارية بمساحات أقل من 5 فدان ووفقا لنسبة السداد المقدمة من الشركة في حالة الفرص الاستثمارية الأكبر من 5 فدادين، كما يتم تسليم نسخة من أصول المستندات المرفوعة بالموقع.

 وفي حال عدم فوز الشركة سيتم رد مبلغ جدية الحجز على نفس حسابها المسدد منه.

وبعد ذلك سيتم إرسال رسائل نصية علي البريد الالكتروني وعلى الموبايل حتى يمكن للمستثمر معرفة موقف الطلب لحين إتمام عملية التخصيص.

طلب حجز الفرصة الاستثمارية

ويجب العلم بأن يمكن العدول عن طلب حجز الفرصة الاستثمارية خلال يوم 16 من الشهر فقط ولا يسمح بالتقدم بطلب عدول بعد هذا التاريخ.

مقالات مشابهة

  • 10 صور ترصد آثار انهيار عقار بحي الجمرك الإسكندرية
  • العناية الالهية تنقذ "ريتاج" من الموت تحت الانقاض بعقار الإسكندرية
  • «المجتمعات العمرانية»: فتح حجز الأراضي الاستثمارية حتى 15 أكتوبر بمساحة 5 فدادين
  • وفاة سيدة ونجلها في انهيار عقار بحي الجمرك الإسكندرية
  • تفاصيل مصرع سيدة وابنها والعناية الآلية تنقذ طفلة فى انهيار عقار بالإسكندرية
  • الأكبر في الشرق الأوسط.. 18 صورة لحديقة تلال الفسطاط
  • هيئة العقار تستعرض سير عمل منظومة التشريعات العقارية
  • “ألف العقارية” تطلق مشروع ألفه بقيمة 2.5 مليار درهم
  • استرجاع أكثر من 15 ألف ريال لمستهلك ببركاء
  • وزارة الصحة اللبنانية: 21 شهيداً و47 جريحاً جراء العدوان الإسرائيلي على محافظة بعلبك الهرمل اليوم