مع كثرة تهديدات كوريا الشمالية باستعدادها للحرب، بدأت جارتها الجنوبية والولايات المتحدة الأمريكية اليوم الاثنين، مناورات عسكرية ضخمة، من المقرر أن تستمر 11 يوماً.

مناورات عسكرية بين أمريكا وكوريا الجنوبية 

وقال رئيس كوريا الجنوبية يون سوك يول، اليوم الاثنين، خلال كلمة ألقاها في اجتماع مجلس الوزراء بعد أيام من مشاركته في محادثات مع رئيس أمريكا واليابان، إنه في حال استمرار تهديدات زعيم كوريا الشمالية بالاستعداد للحرب وتجهيز الصواريخ، يزداد قوة التعاون العسكري الثلاثي مع أمريكا واليابان خلال الفترة المقبلة.

 

وشملت المناورات بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة الأمريكية، تدريبات طوارئ متنوعة، تتمثل في تمرين مركز القيادة القائم على محاكاة الكمبيوتر، والتدريب الميداني المتزامن، إذ يشارك بها قوات الفضاء والبحرية والجوية الأميركية، وفقا للقوات الأميركية المتمركزة في كوريا الجنوبية.

زعيم كوريا الشمالية يشرف على صواريخ كروز استعدادا للحرب

ومن جهة أخرى، بدأ زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، بمتابعة اختبار لصواريخ كروز الاستراتيجية، تزامنا مع المناورات العسكرية المشتركة بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، معتبرا ذلك تدريبا على الحرب.

ووفقا لوكالة الأنباء الكورية الرسمية «يونهاب»،  فإن خطوة الإشراف على صواريخ كروز، تأتي بهدف التحقق من القدرات القتالية والعسكرية للسفينة وخصائص نظامها الصاروخي، بالإضافة إلى تحسين قدرة العسكريين على تنفيذ بعض المهمات الهجومية في حرب حقيقية، إذ أن خلال تجربة الصواريخ أظهرت قصف الهدف بسرعة دون خطأ.

وقال زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، إن الصاروخ يمتلك بقدرة عالية على الحركة وقوة ضاربة قوية، حيث إنه مستعد بشكل دائم للقتال في المواقف المفاجئة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كوريا الشمالية زعيم كوريا الشمالية صاروخ صواريخ كروز زعیم کوریا الشمالیة کوریا الجنوبیة

إقرأ أيضاً:

سول: سنردع استفزازات كوريا الشمالية بناء على قدراتنا والتحالف مع الولايات المتحدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن المكتب الرئاسي بسول اليوم الأربعاء أن الحكومة الكورية الجنوبية ستردع استفزازات كوريا الشمالية بناء على قدراتها القوية والتحالف مع الولايات المتحدة والتعاون الأمني بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان.
وذكر مسئول بالمكتب الرئاسي في بيان صحفي نقلته وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب" أن الحكومة تحذر بشدة من استفزازات كوريا الشمالية.
ودعا إلى الوقف الفوري لجميع الأعمال الاستفزازية، بما في ذلك إرسال البالونات المليئة بالقمامة، مؤكدا أن الحكومة الكورية الجنوبية تراقب عن كثب تحركات كوريا الشمالية لقيامها باستفزازات محتملة، وتحافظ على وضع الاستعداد الشامل لحماية أرواح الشعب وسلامته والاستعداد لمختلف الاستفزازات المحتملة.
وعقد المكتب الرئاسي صباح اليوم اجتماعا برئاسة النائب الثاني لمستشار الأمن الوطني "إين سونغ-هوان" لمناقشة عمليات الإطلاق الصاروخي وتقييم الوضع الأمني.
وقالت هيئة الأركان المشتركة إنها رصدت عمليات الإطلاق في حوالي الساعة 6:50 صباحا من منطقة "كايتشون" بإقليم جنوب "بيونغان"، شمال بيونغ يانغ، حيث حلقت الصواريخ لمسافة حوالي 400 كيلومتر.
وجاءت عملية الإطلاق الأخيرة بعد 5 أيام من كشف الشمال عن منشأته النووية لتخصيب اليورانيوم يوم الجمعة.

مقالات مشابهة

  • زعيم كوريا الشمالية يشرف على تجارب صاروخية جديدة
  • كوريا الشمالية تطلق 160 بالونا محملا بالقمامة عبر حدود جارتها الجنوبية
  • زعيم كوريا الشمالية يعلن عن تجارب باليستية جديدة قد تقلب الموازين التحدي مع دول الغرب
  • زعيم كوريا الشمالية يقود تجارب صاروخية جديدة
  • زعيم كوريا الشمالية يقود تجارب باليستية جديدة
  • كوريا الجنوبية: سنردع استفزازات بيونج يانج بناء على قدراتنا والتحالف مع الولايات المتحدة
  • سول: سنردع استفزازات كوريا الشمالية بناء على قدراتنا والتحالف مع الولايات المتحدة
  • أنطونوف: الحوار بين روسيا والولايات المتحدة بشأن الحد من التسلح مستحيل في الوقت الراهن
  • كوريا الشمالية تطلق صواريخ باليستية تجاه بحر اليابان
  • هل تُغير هاريس سياسة "الصبر الاستراتيجي" مع كوريا الشمالية؟