أعلنت شركة GETAS Group التركية الإثنين اعتزامها استثمار 60 مليون دولار في إقامة محطة للطاقة الشمسية في البحرين.

وصرح رئيس مجلس إدارة الشركة، أيكوت أردوغان، أن محطة الطاقة الشمسية المزمع إقامتها في البحرين ستكون بطاقة إنتاج تصل إلى 72 ميغاواط، مع إمكانية زيادتها في المستقبل إلى 200 ميغاواط.

اضافة الى ذلك، سيتم تركيب ألواح الطاقة الشمسية على أسطح مواقف السيارات في حرم جامعة البحرين ومركز الدانة للمعارض، بالإضافة إلى أرض حرم جامعة البحرين وأسطح المعارض الأخرى.

وأشار إلى أن الألواح الشمسية ستتم استيرادها من شركة تايوانية شريكة لشركة GETAS Group التركية وأكد أن المشروع سيتم تنفيذه بالكامل من قبل المهندسين الترك، مع الاستعانة بالقوى العاملة المحلية في البحرين.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: تركيا أخبار تركيا البحرين تركيا الآن تركيا الأن تركيا الان

إقرأ أيضاً:

عطل خطير بأحد السلالم الكهربائية بمحطة مترو “إزمير” التركية يوقع عددًا من الإصابات

أصيب 11 شخصًا بإصابات متفرقة لفقدهم توازنهم فور حدوث عطل خطير بأحد السلالم الكهربائية في محطة مترو أوتشيل بإزمير في تركيا؛ ما تسبب في عكس اتجاهه.
وفي التفاصيل، تعطل سلم كهربائي في محطة مترو أوتشيل بإزمير في تركيا؛ ما أدى لانعكاس اتجاهه وعلى متنه عدد من الأشخاص، وتحرك بسرعة كبيرة عكس الاتجاه، ففقد من عليه توازنهم وسقطوا مصابين بجروح متنوعة.
ووفقا لـ”سكاي نيوز عربية”، وصلت فرق الصحة بسرعة إلى مكان الحادث، ونقلت الجرحى إلى المستشفيات القريبة لمزيد من التقييم الطبي.
وذكر بيان مكتوب صادر عن بلدية إزمير الكبرى بشأن الحادث: “أجريت خدمة وصيانة السلالم المتحركة في محطة مترو أوتشيول في 30 يونيو قبل يوم واحد فقط من حدوث ذلك العطل. وتعمل الفرق الفنية من شركة المترو وخبراء من فرع إزمير بغرفة المهندسين الميكانيكيين معًا لتحديد سبب العطل، كما تم البدء في التحقيقات القانونية في الوقت نفسه”.

مقالات مشابهة

  • عطل خطير بأحد السلالم الكهربائية بمحطة مترو “إزمير” التركية يوقع عددًا من الإصابات
  • السعودية تحصل على ترخيص تصنيع مسيرات تركية محليا
  • ارتفاع قياسي في عدد محطات الطاقة الشمسية المنزلية بألمانيا
  • السعودية تبرم 3 اتفاقيات دفاعية مع شركات تركية
  • إنجاز 70% من محطة أبيدوس للطاقة الشمسية بأسوان
  • مترو الإسكندرية «أبوقير - محطة مصر» على رأس أولويات وزارة النقل
  • إنجاز 70% من محطة أبيدوس للطاقة الشمسية بأسوان والتشغيل التجاري سبتمبر المقبل
  • العراق يسجّل إنجازًا غير مسبوق في إنتاج الطاقة الكهربائية
  • حكومة السيسي تتخفف من الملف.. منح شركة سعودية تشغيل محطة كهرباء 25 عاما
  • إسطنبول (رويترز) – صرح يوسف جيلان المسؤول الكبير في وزارة الطاقة التركية يوم الثلاثاء بأن تركيا تجري محادثات مع الولايات المتحدة بشأن بناء محطات طاقة نووية كبيرة ومفاعلات نمطية صغيرة. وقال جيلان لرويترز في مؤتمر عن محطات الطاقة النووية “الولايات المتحدة ت