نفذ مركز الابتكار وريادة الأعمال في جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، حزمة من البرامج والدورات في مجال الابتكار وريادة الأعمال، لنحو 8 آلاف مستفيد ومستفيدة من رائدات ورواد الأعمال من داخل الجامعة وخارجها، وذلك لتعزيز جهودهم في مسيرة التنمية الاقتصادية الشاملة، وإبراز دورهم في بناء وتنمية المجتمع الاقتصادي.

وعمل المركز على 30 برنامجًا ومبادرة، و163 ورشة عمل، إضافة إلى تنظيم 88 جلسة استشارية وإرشادية، وتسجيل 32 براءة اختراع، و52 نموذج عمل صناعي باسم جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن.

أخبار متعلقة أكثر من 4 آلاف مستفيدة من مركز دعم المهارات بجامعة الأميرة نورةأكثر من 4 آلاف متدرب ببرنامج التقويم التدريبي للأبحاث بجامعة الأميرة نورة"مركز المحاكاة" بجامعة الأميرة نورة.. نقلة نوعية في جودة التعليم الطبيتمكين رائدات الأعمال

ونفَّذ المركز عددًا من الأنشطة والبرامج التدريبية التي تُركِّز على تمكين ودعم المبتكرات من رائدات الأعمال، منها: برنامج الابتكار التأسيسي، والمعسكرات الريادية الجامعية، والبرنامج المتخصص بالملكية الفكرية مع الهيئة السعودية للملكية الفكرية، وبرنامج "أطلقي مشروعك الريادي" بالتعاون مع جامعة كارديف البريطانية، وتفعيل معمل كود الرقمي.

يُشار إلى أن مركز الابتكار وريادة الأعمال يُقدم خدمات التثقيف والدعم والتمكين لرائدات ورواد الأعمال، والمبتكرين، وأصحاب المشاريع الصغيرة، واستثمار الطاقات بما يحقق التنمية المستدامة، وتذليل التحديات والصعوبات التي تُعيق انطلاق وتأسيس المشاريع الخاصة بهم، وكذلك يُساهم المركز في خلق فرص عمل جديدة مستمدة من أفكار إبداعية وابتكارية تُحوَّل إلى منتجات وخدمات ذات قيمة اقتصادية.

ويأتي ذلك ضمن دور مركز الابتكار وريادة الأعمال للمساهمة في تحقيق خطة جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن الاستراتيجية 2025، من خلال تعزيز مفاهيم الابتكار وريادة الأعمال، والعمل على تطوير ابتكارات، وإعداد جيل قادر على المنافسة المحلية والعالمية، والمساهمة الفعالة في تحقيق التنمية المستدامة، وازدهار الاقتصاد الوطني.

ولمزيد من المعلومات عن أنشطة المركز يرجى زيارة الرابط الموقع.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس اليوم ـ الرياض جامعة الأميرة نورة ريادة الأعمال جامعة الأمیرة نورة

إقرأ أيضاً:

انتخاب نورة الجسمي عضوا بالمكتب التنفيذي للمجلس الأولمبي الآسيوي

فازت نورة الجسمي عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الوطنية رئيس اتحاد الإمارات للريشة الطائرة بعضوية المكتب التنفيذي للمجلس الأولمبي الآسيوي للدورة الانتخابية 2024- 2028 وذلك خلال الانتخابات التي أجريت اليوم، ضمن أعمال الجمعية العمومية للمجلس في العاصمة الهندية نيودلهي. تعد هذه المرة الأولى التي يفوز بها ممثل أو ممثلة عن دولة الإمارات بهذه العضوية عبر الانتخاب .
ونالت الجسمي 43 صوتا وهو العدد الكامل للدول المشاركة في عملية التصويت.
وأعربت الجسمي عن سعادتها بهذا الإنجاز الذي يعكس الثقة الكبيرة في الكوادر الإماراتية، ويعد حافزا كبيرا على العطاء والتميز خلال الفترة المقبلة.

وقالت :”طموحنا كبير في رفع اسم الإمارات عاليا بمختلف المحافل الدولية، ومن خلال هذا المنصب ستكون هناك فرصة كبيرة لتحقيق المزيد من الإنجازات”.وام


مقالات مشابهة

  • انتخاب نورة الجسمي عضوا بالمكتب التنفيذي للمجلس الأولمبي الآسيوي
  • انطلاق أعمال الدورة الـ162 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين
  • مفتي الجمهورية ومحافظ أسيوط يتفقدان مركز المنتجات الزراعية بـ جامعة الأزهر.. صور
  • مفتي الديار المصرية ومحافظ أسيوط يتفقدان وحدتي تصنيع منتجات الألبان والمنظفات الصناعية
  • مفتي الجمهورية ومحافظ أسيوط يتفقدان وحدتي تصنيع منتجات الألبان بجامعة الأزهر
  • 10 آلاف مستفيد يتأهلون من دورات الهلال الأحمر بالشرقية
  • جامعة القاهرة: تقديم 6 آلاف جلسة دعم نفسي للطلاب لتنمية مهاراتهم
  • كندا.. 3 جوائز لجامعة الملك عبدالعزيز في الابتكار والاختراع
  • الماجستير للباحث الدروبي من مركز دراسات الهجرة واللاجئين جامعة صنعاء
  • جامعة الأميرة نورة تُشارك في فعاليات معرض الكتاب الدولي بالمدينة المنورة