صراحة نيوز:
2024-07-01@19:45:03 GMT

ستاد لوسيل يستضيف افتتاح ونهائي كأس آسيا ٢٠٢٣

تاريخ النشر: 21st, August 2023 GMT

ستاد لوسيل يستضيف افتتاح ونهائي كأس آسيا ٢٠٢٣

صراحة نيوز – تجمع بطولة كأس آسيا قطر 2023، المقرر انطلاقها في 12 يناير وتستمر حتى 10 فبراير من العام المقبل، بين أفضل المنتخبات لكرة القدم في قارة آسيا في منافسات حماسية. يستضيف قطر المباريات في تسعة استادات حديثة تم بناؤها وفق أعلى المواصفات العالمية، منها سبعة استادات استضافت كأس العالم FIFA قطر 2022™️.

وسيحتضن استاد لوسيل المونديالي مباراة الافتتاح والنهائي حيث يواجه منتخب قطر بوصفه منتخب البلد المضيف المنتخب اللبناني في المباراة الافتتاحية .

يتسع الاستاد لـ88 ألف مقعد، وقد استضاف نهائي كأس العالم 2022.

تستضيف باقي المباريات في البطولة الأستادات المونديالية الستة: استاد البيت، استاد الجنوب، استاد الثمامة، استاد أحمد بن علي، استاد المدينة التعليمية، واستاد خليفة الدولي. ينضم إلى هذه الاستادات استاد جاسم بن حمد واستاد عبد الله بن خليفة، وهما مقران لبطلي دوري نجوم قطر السد والدحيل على التوالي.

تشارك 24 منتخبًا في البطولة وتم تقسيمهم إلى 6 مجموعات. ستشهد مرحلة المجموعات ما يصل إلى ثلاث مباريات يوميًا. بفضل قرب المسافات في قطر، سيتاح للمشجعين فرصة حضور أكثر من مباراة في يوم واحد.

أشار السيد جاسم عبد العزيز الجاسم، الرئيس التنفيذي للجنة المحلية المنظمة لكأس آسيا قطر 2023، إلى أهمية استضافة البطولة حيث قال: “نحن فخورون بتنظيم كأس آسيا للمرة الثالثة في قطر. نعتقد أن النسخة القادمة ستكون الأفضل حتى الآن، وستتضمن مباريات مثيرة تزيد من حماس الجماهير بين منتخبات قوية في آسيا.”

وأضاف: “نحن متحمسون لعودة أجواء كرة القدم إلى استادات قطر ومشاهدة المدرجات مليئة بالمشجعين الذين سيأتون من مختلف أنحاء القارة لحضور هذا الحدث الرياضي المهم.”

يُذكر أن قطر سبق لها أن استضافت كأس آسيا في عامي 1988 و 2011.

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا الشباب والرياضة عربي ودولي عربي ودولي منوعات عربي ودولي اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا الشباب والرياضة الشباب والرياضة الشباب والرياضة عربي ودولي عربي ودولي منوعات عربي ودولي اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة کأس آسیا

إقرأ أيضاً:

سوريا تفوز على البحرين وتحرم شباب اليمن من نصف نهائي غرب آسيا

تغلب منتخب سوريا للشباب على نظيره البحريني، بنتيجة 3-1، الأحد، في ختام دور المجموعات لبطولة غرب آسيا للشباب، المقامة حاليا في السعودية.

 

وبهذه النتيجة، تمكن منتخب شباب سوريا، من حرمان المنتخب اليمني للشباب من البلوغ لنصف نهائي غرب آسيا، بعد تعثره أمس بالتعادل مع المنتخب الكويتي، وإنتظاره لنتائج المجموعة الثانية والثالثة، حيث كان ينتظر هزيمة سوريا والتأهل كأفضل ثاني في المجموعات الثلاث.

 

وسجل ثلاثية نسور قاسيون، أنس دهان ومحمد مصطفى "هدفين" في الدقائق 45 و54 و83.

 

بينما أحرز محمد علي، هدف البحرين الوحيد في الدقيقة 60.

 

وكان منتخب البحرين قد أهدر ركلة جزاء في الدقيقة 40، فشل سعود إبراهيم في ترجمتها إلى هدف.

 

وبهذه النتيجة، يتأهل منتخب سوريا إلى نصف نهائي بطولة غرب آسيا للشباب كأفضل وصيف، بعد حصوله على 6 نقاط، خلف الإمارات (6 نقاط).

 

فيما تجمد رصيد منتخب البحرين عند نقطة واحدة، فيما تمتلك فلسطين 4 نقاط في المركز الثالث.


مقالات مشابهة

  • سوريا تفوز على البحرين وتحرم شباب اليمن من نصف نهائي غرب آسيا
  • منتخب اليمن يودع رسميا بطولة غرب آسيا للشباب
  • منتخب الشباب يفوز على نظيره الألباني ويتأهل إلى نصف نهائي غرب آسيا 
  • منتخبنا تحت 20 عاما إلى نصف نهائي بطولة غرب آسيا
  • المغرب يستضيف حفل إعلان ملاعب نهائيات كأس العالم 2030
  • مدرب منتخب شباب العراق يكشف تشكيلته لملاقاة لبنان في غرب آسيا
  • أحمر الشباب يغادر غرب آسيا بالتعادل الإيجابي أمام السعودية
  • منتخب الشباب الوطني يكتفي بالتعادل مع الكويت في بطولة غرب آسيا
  • تعادل منتخب اليمن ونظيره الكويتي في الجولة الثالثة لبطولة غرب آسيا للشباب
  • منتخب الشباب يتغلب على نظيره اللبناني في غرب آسيا