نظمت وزارة الثقافة، في إطار توجيهات وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، سلسلة من الندوات التثقيفية بقصور الثقافة في محافظات أسيوط والمنيا وسوهاج والوادي الجديد، بهدف بناء الوعي وتحصين الفكر، ومواجهة الأفكار المتطرفة والتخريبية.

أحدثت الندوة بعنوان "مصرنا الحلوة" جدلاً بين المشاركين، حضرها الأنبا أرميا الأسقف العام للكنيسة الأرثوذكسية، حيث تحدث عن أهمية وحدة الوطن وضرورة الانضمام إلى قيادتنا المحكمة والتفكير في ما تحقق خلال فترة زمنية قصيرة في مجالات مختلفة.

دورت المحاور حول التكاتف في مواجهة انتشار الشائعات والادعاءات الكاذبة التي تهدف إلى هدم الوطن وفقدان مستقبله، وأكد الأنبا أرميا على ضرورة استعادة روح أكتوبر لتحقيق الانتصار في هذه المرحلة الصعبة من تاريخ الوطن.

شارك في الندوة عدد من الشخصيات الدينية والسياسية والأكاديمية والقضائية والإعلامية والثقافية. حضر الندوة أيضًا الدكتور عبدالله يسري، الإعلامي والروائي، الذي قام بتنظيم الندوة بحضور كتاب وأدباء من المحافظات المشاركة.

تم تسليط الضوء على دور الهيئة العامة لقصور الثقافة بالتعاون مع فروع الثقافة في تنظيم هذه الفعاليات، وتم جهود كبيرة لإعطاء صورة مشرفة عن مصر ومواطنيها. كان هناك إقبال كبير من قبل الأدباء والمثقفين في المنطقة.

بدأت فعاليات الندوة بالسلام الوطني، ثم تحدث الدكتور عاصم القبيسي عن أهمية المواطنة في بناء علاقة إيجابية بين المواطنين والدولة وحماية مصر والانتماء لها. وأكد الدكتور محمد عبد المالك نائب رئيس جامعة الأزهر أهمية حب مصر ومواطنيها، وشجع على ملء القلوب بهذا الحب.

شكرت الندوة وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني على رعايتها لمثل هذه الفعاليات، كما وجهت الشكر للمحافظ اللواء عصام سعد لاستضافة ضيوف الندوة. تضمنت الفعالية أيضًا فقرات فنية من فرقة أسيوط للموسيقى العربية، وعرض تسجيلي عن حياة وإسهامات الأنبا أرميا.

تأتي تلك الفعاليات في سياق دعم وزارة الثقافة للوعي الجمعي والجيل الشاب، وتشجيع رموز الفكر والثقافة والأدب والفنون والإعلام لتنمية قيم الولاء والانتماء للوطن وتشجيع وحدة الصف الوطني في مصر.

 

الانبا ارميا: كلنا على قلب رجل واحد فى ندوة ثقافية باسيوط الانبا ارميا: كلنا على قلب رجل واحد فى ندوة ثقافية باسيوط الانبا ارميا: كلنا على قلب رجل واحد فى ندوة ثقافية باسيوط الانبا ارميا: كلنا على قلب رجل واحد فى ندوة ثقافية باسيوط الانبا ارميا: كلنا على قلب رجل واحد فى ندوة ثقافية باسيوط الانبا ارميا: كلنا على قلب رجل واحد فى ندوة ثقافية باسيوط الانبا ارميا: كلنا على قلب رجل واحد فى ندوة ثقافية باسيوط الانبا ارميا: كلنا على قلب رجل واحد فى ندوة ثقافية باسيوط الانبا ارميا: كلنا على قلب رجل واحد فى ندوة ثقافية باسيوط

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط إقليم فرع ثقافة أسيوط فرع ثقافة ثقافة أسيوط قصر ثقافة بيت ثقافة مكتبة ثقافة ثقافتنا في إجازتنا محافظة أسيوط محافظ أسيوط محافظة محافظ رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي جامعة أسيوط ديوان عام محافظة رئيس رئيس جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة قسم مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية رئيس حي شرق شرق أسيوط غرب غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب الانبا ارمیا

إقرأ أيضاً:

«رمان» مدينة البداري بأسيوط يغزو الأسواق العالمية.. جودة وطعم حكاية

يعتبر مركز البداري في أسيوط من أهم وأكبر مراكز زراعة الرمان في مصر، إذ يتميز بجودته العالية وطعمه المُميز، مما يجعله مطلوبًا في الأسواق المحلية والعالمية، وهناك إقبالا عليه في العديد من الدول، مثل السعودية، والكويت، والعراق، وروسيا، وأوكرانيا، بالإضافة إلى دول الاتحاد الأوروبي

يبدأ موسم حصاد وجنى الرمان في منتصف أغسطس ويستمر لمدة 3 أشهر، حيث يُعتبر مصدر دخل رئيسي للمزارعين والعاملين في هذا المجال وتصل المساحات المزروعة إلى حوالي 11 آلاف فدانا، بإجمالي إنتاج 250 ألف طن سنويًا، حسبما ذكرت مديرية الزراعة في بيان لها.

وأوضح المهندس محمود صبحي، وكيل وزارة الزراعة بأسيوط، أن إجمالي بساتين الرمان المثمرة هذا العام بلغت 11429 فدانًا و5 قراريط بمختلف مراكز المحافظة، ويتصدر مركز البداري المساحة المزروعة أكثر إنتاج في المحصول.

قال محمود محمد فتحي أحد مصدري الرمان بالخارج، إن الرمان البداري يتميز عن مختلف مراكز أسيوط بسب طعمه ولونه المتميز، من حيث الجودة العالية، لافتا إلى أن الرمان مناسب للأسواق الخارجية وهناك طلب عليه من العراق، والسعودية، والكويت، وروسيا بأحجام وأوزان مختلفة، حيث أن الأسعار مناسبة للجميع.

وأوضح اللواء دكتور هشام أبو النصر، محافظ أسيوط، أنه التقى بعض مزارعي ومصدري الرمان بالمحافظة لحل مطالبهم ومناقشة أهم المشكلات التي تٌواجههم خلال موسم جمع جنى الرمان، وتم التركيز على عدم وجود مصنع لمنتجات الرمان، وضرورة تطوير التصدير والتسعير العشوائي، ورفع الفئة التسلفية من البنك الزراعي، وسداد قيمة الحجر الزراعي، والرقابة على المبيدات، وتحليل السموم.

 

مقالات مشابهة

  • كلنا خلف الرئيس نؤيده ونؤازره.. تفاصيل كلمة رئيس الشيوخ في أولى جلسات دور الانعقاد الخامس
  • «رمان» مدينة البداري بأسيوط يغزو الأسواق العالمية.. جودة وطعم حكاية
  • «اللغة والسلام الإنساني» في ندوة ثقافية بمكتبة الإسكندرية
  • "اللغة والسلام الإنساني".. ندوة ثقافية تنظمها مكتبة الإسكندرية
  • وزارة العمل تتابع البرامج التدريبية لتأهيل الفتايات لسوق العمل بأسيوط
  • ضبط شخص بحوزته كمية مخدرات بغرض الاتجار باسيوط
  • «الداخلية» تُعلن مد فعاليات المرحلة الـ26 من مبادرة «كلنا واحد» لمدة شهر
  • مد مبادرة كلنا واحد لبيع المستلزمات المدرسية والسلع الغذائية بأسعار مخفضة لمدة شهر
  • الداخلية: مد فاعليات مبادرة «كلنا واحد» حتى نهاية أكتوبر 2024
  • تفاصيل اجتماع نائب رئيس جامعة الأزهر بأسيوط مع عمداء الكليات