قالت عبير فؤاد، مدير عام الإدارة العامة لمعلومات سوق العمل بوزارة العمل، إنه فى إطار توجيهات الرئيس السيسي فى عيد العمال الماضي بالإستعداد لوظائف المستقبل وتأهيل الشباب، أتخذ وزير العمل خطوات عاجلة بإطلاق مراصد سوق العمل الإقليمية.

وأضافت عبير فؤاد، مدير عام الإدارة العامة لمعلومات سوق العمل بوزارة العمل، خلال حوارها ببرنامج “8 الصبح” المذاع عبر فضائية “دي ام سي”، أن تلك المراصد تستهدف رصد الوظائف المستحدثة فى القطاعات التي ستشهد أعلي معدلات فى تشغيل الشباب، على رأسها القطاع التكنولوجي والمعلومات والإتصالات، حيث أن هذا القطاع حسب الإحصائيات ذكر أنه منذ عام 2009 حتي 2021 شهد معدل تشغيل نمو فى المهن والقطاعات تكنولوجيا المعلومات بمعدل 4.

1.

وتابعت عبير فؤاد، مدير عام الإدارة العامة لمعلومات سوق العمل بوزارة العمل، أن هذا القطاع ينتج حوالي 3 ألاف وظيفة سنويا فى المهن المتعلقة بالذكاء الإصنطاعي والبرمجة ومهندسين الحاسب والفنيين ومشغلين الألات الإلكترونية، إضافة إلى أنه زاد من معدل تشغيل الإناث فى هذا القطاع لحوالي 6.4%.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزارة العمل الرئيس السيسي سوق العمل الإقليمية سوق العمل

إقرأ أيضاً:

الزراعة تبحث مع شركة هولندية سبل التعاون في إنتاج وتسويق تقاوي البطاطس

عقد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي لقاء مع شركة جاب أجرو إحدي الشركات الاستثمارية في القطاع الزراعي، وهي شركة هولندية متخصصة في إنتاج وتسويق تقاوي البطاطس وتزويد الشركاء التجاريين بالتقاوي المطلوبة.

وجاء ذلك علي هامش فاعليات اليوم الثاني لمؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، والذي يقام حاليا بالقاهرة، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، و أورسولا فون دير لاين، رئيسة المفوضية الأوروبية.

وأكد «القصير» على أن شركات القطاع الخاص المصرية، وكذلك المؤسسات البحثية والعلمية لديها بعض التجارب التطبيقية الملموسة، لإنتاج تقاوي البطاطس وتطوير معامل زراعة الأنسجة.

وأكد وزير الزراعة على أهمية أن يكون هناك تعاون بين أجهزة وزارة الزراعة وبين الشركة في مجال إنتاج وتسويق تقاوي البطاطس بما يمتلكه الطرفين من خبرات كبيرة في مجالات فحص واعتماد التقاوي وإنتاج تقاوي المحاصيل وغيرها، وبما يعود بالنفع على منظومة إنتاج التقاوي في مصر استهدافاً لتقليل فاتورة الاستيراد.

كما أشار القصير إلى إمكانية التعاون في عدة مجالات من أهمها التعاون مع الشركة على تسجيل الأصناف المتميزة التي تنتجها الشركة سواء الأصناف المتداولة في مصر أو الأصناف الجديدة وخاصة الأصناف التصنيعية لما لها من أهمية اقتصادية كبيرة فيما يخص توجه الدولة نحو زيادة القيمة المضافة للمنتجات الزراعية وتشجيع قطاع التصنيع الزراعي.

وفي نهاية الاجتماع أكد وزير الزراعة علي أن هناك فرصة جيدة إذا ما كانت هناك رغبة في الانضمام إلى التحالف الذى تم تكوينه لإنتاج تقاوي البطاطس في الدولي المصرية بمشاركة القطاع الخاص وكل الجهات ذات الصلة.

اقرأ أيضاًوزيرة الزراعة الروسية: ضمان الأمن الغذائي المصري أولوية لـ موسكو

وزير الزراعة: استمرار التعاون مع روسيا يضمن عدم تعطيل شحنات القمح إلى مصر

وزير الزراعة يدشن مبادرة لتفعيل دور المراكز الإرشادية بالمحافظات

مقالات مشابهة

  • ما هي الجهات المنوط بها تشغيل العمالة المصرية بقانون العمل؟
  • الكهرباء: بدء تشغيل محطة طاقة شمسية بأسوان تكفي 130 ألف وحدة سكنية
  • اجتماع موسع بوزارة الداخلية لمناقشة قضايا الهجرة غير الشرعية
  • الزراعة تبحث مع شركة هولندية سبل التعاون في إنتاج وتسويق تقاوي البطاطس
  • إنجازات وزارة الري منذ عام 2014.. مشروعات للتعاون الثنائى مع دول حوض النيل.. تطوير منظومة المراقبة والتشغيل بالسد العالى بأحدث التقنيات.. تطهير ٥٥ ألف كيلومتر من المصارف سنويا
  • تخص الأجر.. توضيح مهم من وزارة العمل بشأن إجازة القطاع الخاص بمناسبة 30 يونيو
  • مصدر حكومي: 30 مليون عامل يستفيدون من إجازة غد الأحد في ثورة 30 يونيو
  • وزارة العمل: ملتقيات التوظيف ساهمت في تراجع معدلات البطالة لأقل من 7%
  • وزارة العمل توعي عمال القطاع الصحي في القاهرة باشتراطات السلامة والصحة المهنية
  • هيئة الطاقة المتجددة: خطة وطنية لإنتاج الهيدروجين الأخضر بقيمة 40 مليار دولار