سواليف:
2024-10-04@23:47:31 GMT

تعليمات وشروط الدراسة خارج الأردن

تاريخ النشر: 21st, August 2023 GMT

تعليمات وشروط الدراسة خارج الأردن

#سواليف

أكد #مجلس_التعليم_العالي اليوم الإثنين الموافق 21-8-2023 على قراره السابق الذي صدر بتاريخ 17-3-2022 والذي نص على تعديل #تعليمات وشروط #الدراسة #خارج_الأردن في #الجامعات غير الأردنية، وأضاف المجلس بأن هذا القرار يعتبر ساري المفعول اعتباراً من بداية العام الجامعي القادم 2023-2024 ، وكان مجلس التعليم العالي قد قرر ما يلي:

أ – الموافقة على رفع #الحد_الأدنى_لمعدلات_القبول في #الثانوية_العامة الأردنية أو ما يعادلها لغايات الالتحاق بالجامعات غيـر الأردنية خارج المملكة، وذلك اعتباراً من بداية العام الجامعي القادم ( 2023-2024) وعلى النحو الآتي:

الطب وطب الأسنان (85%) الهندسة والعمارة، والصيدلة، والطب البيطري (80%) باقي التخصصات :تطبق عليها الحدود الدنيا لمعدلات القبول في الجامعات الأردنية الرسمية

ب- الموافقة على أن تكون فتـرة الإقامة والانتظام في بلد الدراسة اعتباراً من العام الجامعي (2023-2024) وفقاً لما يلي:

مقالات ذات صلة من هي الدولة العربية الأقوى؟ 2023/08/21

1- درجة الدبلوم المتوسط والبكالوريوس: الانتظام والإقامة طول فترة الدراسة (ويجوز تجزئة مدة الإقامة بحيث لا تقل كل فترة إقامة عن أربعة أشهر متصلة أو فصل دراسي وأن تتوافق مع الدوام الرسمي لمؤسسة التعليم العالي التي تمنح الدرجة)

2- درجة الدبلوم العالي والماجستير (كافة التخصصات): الانتظام والإقامة في بلد الدراسة لمدة سنة دراسية واحدة بواقع 8 أشهر يمكن تجزئتها بحيث لا تقل كل فترة إقامة عن (4) شهور متصلة أو فصل دراسي لحين إتمام مدة الإقامة المطلوبة لجميع التخصصات.

3- درجة الدكتوراه (كافة التخصصات): الانتظام والإقامة في بلد الدراسة لمدة (5) فصول دراسية بواقع (20) شهراً يمكن تجزئتها بحيث لا تقل كل فترة إقامة عن (4) أشهر لحين إتمام مدة الإقامة المطلوبة لجميع التخصصات.

4- درجة الدكتوراة مباشرةً دون الحصول على درجة الماجستير الانتظام والإقامة في بلد الدراسة لمدة (7) فصول دراسية بواقع (28) شهراً يمكن تجزئتها بحيث لا تقل كل فترة إقامة عن (4) أشهر لحين إتمام مدة الإقامة المطلوبة لجميع التخصصات.

وأهاب المجلس بجميع الطلبة وذويهم ضرورة الالتزام بهذه التعليمات وبخلاف ذلك لن يتم معادلة شهاداتهم بعد إنهاء دراستهم.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف مجلس التعليم العالي تعليمات الدراسة خارج الأردن الجامعات الثانوية العامة

إقرأ أيضاً:

ذا فيرست جروب تطلق تجربة “داين أراوند”

تستعد مجموعة “ذا فيرست جروب”، إحدى الشركات الرائدة في مجال الضيافة في دبي، للكشف عن تجارب استثنائية لضيوفها عبر خمسة من فنادقها وأكثر من 20 مطعمًا. حيث يمكن للنزلاء الذين يقومون بتسجيل الدخول إلى أحد فنادقها في دبي على أساس نصف الإقامة أو الإقامة الكاملة تناول الطعام في أي من مطاعمها المشاركة كجزء من باقة إقامتهم. تُعتبر هذه المبادرة مثالية للضيوف، سواء كانوا في رحلة عمل أو لاستكشاف المدينة، حيث تتيح مجموعة الوجهات الواسعة والمبتكرة من مجموعة “ذا فيرست جروب” تجارب تناول طعام غير محدودة تتضمنها باقات نصف الإقامة والإقامة الكاملة.

عند وصول الضيوف، سيحصلون على رمز QR يمنحهم الوصول إلى محفظة الطعام وقسائم قابلة للاسترداد في المطاعم المشاركة التابعة لمجموعة “فيرست جروب للضيافة” والموزعة في أنحاء المدينة مثل مطعم “إيكيغاي” الذي يقدم أطباق يابانية في دبي مارينا، ومطعم “ذا بلاك سميث” في الخليج التجاري. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للضيوف الاستمتاع بنكهات لاتينية في “سانتي ريا”، أو الاسترخاء في “سولونا” ونادي الشاطئ على جزيرة النخلة. ولمحبي الوجبات الخفيفة، يوفر “رايزن كافيه” خيارات رائعة من القهوة والمعجنات الشهية، في حين يوفر “هايز لاونج” و”عاليه لاونج” أجواء مثالية لتناول الطعام في الهواء الطلق.

تقدم مجموعة “فيرست جروب للضيافة” فرصة مثالية للمقيمين والسياح لاستكشاف أجواء فريدة، مع غرف فاخرة مؤثثة بأناقة وطاقم عمل ملتزم بتقديم خدمات ضيافة على أعلى مستوى. كما تعزز تجربة الإقامة بفضل مجموعة متنوعة من خيارات تناول الطعام، بما في ذلك تجربة داين أراوند المميزة الذي يجعل إقامة الضيوف أكثر تشويقًا. يوفر العرض تجربة طهي استثنائية تمتد عبر مجموعة من المطاعم الرائدة في دبي.

تشمل الفنادق المشاركة في هذه التجربة: فندق “ذا فيرست كوليكشن” في قرية جميرا الدائرية، “تريبيوت بورتفوليو”، “ذا فيرست كوليكشن” بزنس باي، “ذا فيرست كوليكشن” وترفرونت، “ذا فيرست جروب مارينا”، وفندق “تريب باي ويندام.


مقالات مشابهة

  • «التوطين» توضح ضوابط وشروط التزامات مكاتب استقدام العمالة المساعدة
  • ذا فيرست جروب تطلق تجربة “داين أراوند”
  • جاهزون لخوض كلّ جولة ضدّ سرطان الثدي
  • رئيس هيئة تدريب القوات المسلحة يعلن نتيجة تخرج الدفعة الجديدة في الأكاديمية العسكرية المصرية
  • نسبة النجاح 100%.. رئيس هيئة تدريب القوات المسلحة يكشف نتائج الكليات العسكرية
  • مجلس الوزراء يصدر تعليمات جديدة بشأن منظومة استيرات سيارات ذوي الهمم
  • خطوات التحويل من انتساب إلى انتظام في الجامعات.. اعرف الأوراق المطلوبة
  • حقيقة منح التابلت لطلاب المدارس الخاصة.. وشروط التسليم بالحكومية
  • تعليمات من «التعليم» لمديري إدارات التجريبيات على مستوى الجمهورية
  • "سوفيتل" تُدشِّن أولى مشاريع الإقامة الفاخرة في دبي