أعلنت حكومة صنعاء، عن ترتيبات لجولة مفاوضات جديدة مع الحكومة الشرعية، قالت إنها تسعى لأن تكون “حاسمة”.

جاء، ذلك وفق تصريح مقتضب لـ عبد الملك العجري، عضو فريق المفاوضات في الجماعة، أوردته قناة “المسيرة” التابعة للحوثيين.

وقال العجري، إنه “يجري الترتيب لجولة مفاوضات قادمة نسعى أن تكون حاسمة في وضع حد لمعاناة الشعب اليمني، لا سيما الاستحقاقات الإنسانية لأن استمرارها هو استمرار للحرب بشكل آخر”.

ولم يتطرق العجري إلى تفاصيل بشأن الترتيبات أو موعد هذه المفاوضات، كما لم يصدر تعليق فوري عن الحكومة اليمنية بشأن ذلك.

وفي وقت سابق الأحد، غادر الوفد العماني صنعاء، بعد أيام من سلسلة من المشاورات مع قيادات صنعاء، من دون أن تكشف نتائج تلك المباحثات.

ووصل الوفد العماني، الخميس الماضي، برفقة رئيس الوفد التفاوضي لصنعاء محمد عبد السلام الذي يتخذ من مسقط مقراً له، والذي أشار إلى أن الزيارة تأتي لـ”إحياء العملية التفاوضية وتقييم المرحلة، بدءاً من الملف الإنساني، وإجراء مشاورات ضمن رؤية واضحة تعالج الملفات الإنسانية الأكثر إلحاحاً”.

المصدر: الميدان اليمني

كلمات دلالية: المفاوضات الوساطة صنعاء مستجدات المفاوضات

إقرأ أيضاً:

المخطط الحضري “فؤاد العسيري”: ينقص مشروع قطار الرياض أن تكون كل المحطات متصلة مع قطار الدمام وقطار الشمال

المناطق_الرياض

يعد مترو الرياض أحد أكبر مشاريع النقل في العالم، حيث يتكون من 6 مسارات يبلغ إجمالي أطوالها 176 كيلومتراً، تضم 84 محطة تغطي معظم أنحاء العاصمة.

سيساهم المشروع في حل مشكلة الاختناق المروري، بوصفه خيارا فعالا لمن لا يريد أن يعلق في الزحمة وينجز رحلته في أقل وقت ممكن.

أخبار قد تهمك نائب أمير الشرقية يلتقي أعضاء مجلس إدارة نادي النهضة الرياضي 7 أكتوبر 2024 - 3:19 مساءً محافظ الخرج يشيد بتطور الكفاءات الوطنية في معهد الصناعات الغذائية 7 أكتوبر 2024 - 3:10 مساءً

ويعقد كثير من سكان العاصمة الأمل على هذا المشروع في فك عقدة الازدحام المروري وتخفيف الانبعاثات الكربونية، وتحسين تجربة التنقل.

وأكد مختصون أن هذا المشروع العملاق سيساهم في انسيابية الحركة والتنقل بمدينة الرياض، التي شرعت مؤخراً في استضافة مؤتمرات ومعارض كبرى، وبدأ مسؤولوها الاستعداد لتنظيم إكسبو 2030 وكأس العالم 2034.

ويرى المخطط الحضري فؤاد العسيري أن مشروع قطار الرياض ينقصه أن تكون كل المحطات متصلة مع قطار الدمام وقطار الشمال.

وقال في تغريدة نشرها عبر حسابه الشخصي بمنصة إكس: “ينقص مشروع قطار الرياض أن تكون كل المحطات متصلة مع قطار الدمام وقطار الشمال، وإلا لكانا شبكتين لا تخدم بعضها”.

وتابع: “أحد أهم متطلبات أي مشروع نقل عام هو ترابطه مع الأنظمة الأكبر والأصغر”.

وأضاف: “قطار الرياض وسيلة نقل داخليه ولابد لها أن تكون محطاته قادرة على استقبال قطار الدمام وقطار الشمال بشكل مباشر في نفس المحطة”.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 7 أكتوبر 2024 - 3:34 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد7 أكتوبر 2024 - 3:01 مساءًالقسام تطلق صواريخها نحو تل أبيب.. وإصابات وسط إسرائيل أبرز المواد7 أكتوبر 2024 - 2:01 مساءًمحافظ الطائف يستقبل مدير مكتب مركز “وقاء” بالمحافظة أبرز المواد7 أكتوبر 2024 - 1:59 مساءً“أمانة الشرقية” تُنفذ أكثر من 13 ألف جولة رقابية وتُزيل أكثر من 55 ألف متر مربع من الأنقاض أبرز المواد7 أكتوبر 2024 - 1:55 مساءًنائب أمير مكة المكرمة يتسلّم تقريرًا عن أعمال هيئة المساحة الجيولوجية السعودية بالمنطقة أبرز المواد7 أكتوبر 2024 - 1:52 مساءًالأمير سعود بن مشعل يستقبل مديري فرع وزارة الخارجية السابق والمُعين حديثًا7 أكتوبر 2024 - 3:01 مساءًالقسام تطلق صواريخها نحو تل أبيب.. وإصابات وسط إسرائيل7 أكتوبر 2024 - 2:01 مساءًمحافظ الطائف يستقبل مدير مكتب مركز “وقاء” بالمحافظة7 أكتوبر 2024 - 1:59 مساءً“أمانة الشرقية” تُنفذ أكثر من 13 ألف جولة رقابية وتُزيل أكثر من 55 ألف متر مربع من الأنقاض7 أكتوبر 2024 - 1:55 مساءًنائب أمير مكة المكرمة يتسلّم تقريرًا عن أعمال هيئة المساحة الجيولوجية السعودية بالمنطقة7 أكتوبر 2024 - 1:52 مساءًالأمير سعود بن مشعل يستقبل مديري فرع وزارة الخارجية السابق والمُعين حديثًا نائب أمير الشرقية يلتقي أعضاء مجلس إدارة نادي النهضة الرياضي نائب أمير الشرقية يلتقي أعضاء مجلس إدارة نادي النهضة الرياضي تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • المخطط الحضري “فؤاد العسيري”: ينقص مشروع قطار الرياض أن تكون كل المحطات متصلة مع قطار الدمام وقطار الشمال
  • سلطات الحوثي تعلن يوم غد إجازة رسمية
  • قيادي في “حماس” يحدد من يعرقل استئناف مفاوضات وقف إطلاق في غزة
  • عمورة أفضل مُمرر حاسم في “البوندسليغا” مناصفة مع هاري كين
  • عمورة أحسن مُمرر حاسم في “البوندسليغا” مناصفة مع هاري كين
  • وردنا من صنعاء| وزارة الاقتصاد والصناعة تعلن تقديم 7 خدمات جديدة للمستفيدين.. تعرف عليها
  • أحمد مالك لـ "الوفد" : مطعم الحبايب تجربة ممتعة ويطرح فكرة جديدة
  • الحكومة الشرعية تعلن وفاة وإصابة 316 شخصاً في الحوادث المرورية خلال سبتمبر
  • جماعة الحوثي تعلن عن وقوع ضحايا جراء الغارات الأمريكية على صنعاء ومحافظات أخرى
  • واشنطن تعلن قصف 15 هدفا للحوثيين في اليمن