جريدة الوطن:
2024-10-01@23:03:40 GMT

شراكة بين “دي بي ورلد” و”أسبوع قزوين 2023″

تاريخ النشر: 21st, August 2023 GMT

كشفت مجموعة موانئ دبي العالمية “دي بي ورلد” – المزوّد الرائد للحلول اللوجستية الذكية المتكاملة حول العالم، عن عقد شراكة مع رابطة بحر قزوين الكبرى و”مجموعة إنتغرال” ومنتدى أسبوع قزوين السنوي، لاستضافة حدث مشترك خلال القمة العالمية للشحن 2023 في دبي.

ويمثل الحدث المشترك “أسبوع قزوين السنوي” تطوراً بارزاً في مسيرة رفع كفاءة الخدمات اللوجستية والتجارة في منطقة بحر قزوين الكبرى، ويؤكد التزام مجموعة موانئ دبي العالمية القوي بدعم نمو المنطقة.

وسيركّز أسبوع بحر قزوين 2023 خلال قمة الشحن العالمية على تطوير الخدمات اللوجستية والتجارة في منطقة بحر قزوين الكبرى، وتهدف مجموعة موانئ دبي العالمية إلى ايجاد الوسائل اللازمة لمواجهة تحديات المنطقة من خلال إنشاء ممرات لوجستية جديدة، ودمج الجوانب اللوجستية والتجارية والمالية في نظام واحد.

وكان التعاون بين مجموعة موانئ دبي العالمية ومنتدى أسبوع قزوين، بدأ في شهر نوفمبر من العام الماضي بتوقيع مذكرة تفاهم خلال قمة الشحن العالمية 2022، بهدف استكشاف فرص التعاون في منطقة قزوين الكبرى.

ويعتبر منتدى أسبوع بحر قزوين، المؤتمر المخصص لربط منطقة بحر قزوين الكبرى بالعالم في مجالات الأعمال والاقتصاد والتعليم والعلوم والثقافة، منصة مستقلة لجميع أصحاب المصلحة لاستكشاف الفرص الاستثمارية ومناقشة التحديات الإقليمية وتعزيز التعاون وجذب القوى التجارية العالمية المهتمة في إمكانات منطقة بحر قزوين الكبرى. يذكر أن “مجموعة إنتغرال” هي شريك في المنتدى الاقتصادي العالمي.

وتساعد “دي بي ورلد” بفاعلية في مشاريع المنطقة، بهدف التغلب على التحديات التكنولوجية وعوائق البنية التحتية، ومن القضايا الملحة التي تم التعامل معها عمليات الجمارك ضمن الخدمات اللوجستية، وهي مجال تخطو فيه مجموعة موانئ دبي العالمية خطوات كبيرة مع مبادرة الجواز اللوجستي العالمي التي تمنح سهولة في التجارة وسلاسة في حركة البضائع.

وقال مايك باسكاران، مدير العمليات للتكنولوجيا الرقمية لدى مجموعة موانئ دبي العالمية “دي بي ورلد”.. إن التعاون مع أسبوع قزوين 2023 في قمة الشحن العالمية مهم لما لدى منطقة بحر قزوين الكبرى من إمكانيات ضخمة، مشيراً إلى أنه عبر دمج الخدمات اللوجستية والتجارة مع تعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص، يمكن لجميع أصحاب المصلحة الانطلاق نحو فرص نمو جديدة.

من جانبه، قال مراد سيتنيبيسوف رئيس اللجنة المنظمة لمنتدى أسبوع قزوين، أن الشراكة مع “دي بي ورلد” مهمة لما تمثله منطقة قزوين الكبرى من أهمية في مجال الطاقة العالمية والأمن الغذائي، ويعتبر الربط اللوجستي من أهم عوامل تطوير المنطقة، مؤكداً أن المنتدى منصة مثالية لمناقشة الأفكار وعرض المشاريع التي تهم المنطقة، خاصة فيما يتعلق بالتجارة والأنظمة اللوجستية الذكية.

يذكر، أن مشاركة مجموعة موانئ دبي العالمية للمرة الأولى في أسبوع بحر قزوين تشير إلى اهتمام المجموعة الجاد في عملية تقدم المنطقة ومع تأسيس عدد من محطات الحاويات في منطقة بحر قزوين الكبرى، تُبرز مجموعة موانئ دبي العالمية التزامها بتبني علاقات وطيدة مع أصحاب المصلحة المحليين وخبراتها في قطاع الخدمات اللوجستية.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الخدمات اللوجستیة فی منطقة

إقرأ أيضاً:

شركات الشحن البحري تتوقع استهداف السفن المتجهة إلى موانئ “إسرائيل” من اليمن ولبنان وتطالب بتدابير احترازية

الجديد برس:

رفعت شركات النقل البحري مستوى الخطر على السفن التي تزور موانئ كيان الاحتلال الإسرائيلي، متوقعةً استهدافها من اليمن ولبنان.

وقالت وكالة “رويترز” إن “قطاعات في الأمن والنقل البحري ترفع مستوى الخطر الذي يهدد السفن التي تزور الموانئ الإسرائيلية مع احتمال ضربات صاروخية من لبنان واليمن”.

وأضافت أن “السفن التي تزور الموانئ الإسرائيلية تواجه تهديداً أكبر يتمثل في استهدافها من قبل الحوثيين في المياه المفتوحة بالبحر الأحمر”.

ونوهت الوكالة بأن “أكبر اتحادات قطاع الشحن البحري طلب من السفن تزور الموانئ الإسرائيلية أن تفرض قيوداً على الوصول إلى معلوماتها”.

إلى ذلك أكدت شركة “أمبري” للأمن البحري أن “تقييمها للمخاطر التي تهدد السفن التي تزور موانئ إسرائيل مرتفعة مع احتمال ضربات من لبنان ضد ميناء حيفا”.

وأشارت إلى أن “موانئ أسدود وعسقلان والخضيرة وإيلات معرضة للخطر باستمرار نتيجة العمليات من غزة واليمن والعراق”.

مقالات مشابهة

  • شراكة استراتيجية بين صندوق أبوظبي للتنمية ومجموعة “إمستيل” لدعم الصناعات الوطنية
  • بطائرات “يافا” و”صماد4″.. القوات المسلحة تقصف أهداف عسكرية صهيونية في يافا وأم الرشراش
  • شراكة بين “ماغناتي” و”ويو بنك” لتزويد الأعمال التجارية بخدمات مالية
  • “سوريا: الوجهة المقبلة لإسرائيل الكبرى”
  • شراكة بين بوابة المقطع و«بريسايت» لتعزيز التجارة والخدمات اللوجستية
  • تقرير اقتصادي: ليبيا في صدارة الدول المستوردة للمواد الزراعية من منطقة “كراسنودار” الزراعية الروسية
  • شراكة بين بوابة المقطع و”بريسايت” لتعزيز التجارة والخدمات اللوجستية
  • “اتحاد الدراجات” يوقع اتفاقية شراكة مع نظيره الفرنسي
  • ماجد عبدالله وسامي الجابر في ” ليلة الرقم 9″ بـ “كتاب الرياض”
  • شركات الشحن البحري تتوقع استهداف السفن المتجهة إلى موانئ “إسرائيل” من اليمن ولبنان وتطالب بتدابير احترازية