أكدت الدكتورة “ندى العيسى” الأخصائية الاجتماعية في مدينة الملك سعود الطبية، على أهمية العناية بالجانبين الصحي والنفسي، باعتبارهما من أهم عوامل تعزيز قدرات الطلاب للتحصيل العلمي والدراسي.

وأضافت خلال مقطع فيديو نشرته وكالة “واس” عبر حسابها الرسمي على موقع “إكس” – تويتر سابقا، أنه يجب تهيئة الطفل للدراسة بطريقة جيدة من قبل الأسرة والمدرسة.

وبينت أن الطريقة المثالية لتهيئة الطفل هي قيام أحد الأبوين بالذهاب مع الطفل في أول يوم دراسي، ومحاولة تهدئته والعمل على إيصال إحساس الاطمئنان وعدم القلق، ثم الانسحاب تدريجيا.

وأشارت إلى أن ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة يحتاجون لذهاب آبائهم معهم إلى المدرسة لفترة أطول، كما أنهم في حاجة دائما لدعم أكثر من غيرهم.

#فيديو_واس | العناية بالجانب النفسي والصحي تسهمان في تعزيز قدرات الطلاب وتحصيلهم العلمي.#واس_عام pic.twitter.com/DZY5nkMOit

— واس العام (@SPAregions) August 21, 2023

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: المدرسة النفسية مدينة الملك سعود الطبية

إقرأ أيضاً:

البرلمان العربي يشيد بمبادرة الملك سلمان بتقديم دعم مالي شهري للأشقاء في فلسطين

 

أشاد عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، باللفتة الإنسانية الكريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود،  الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء - حفظه الله - بالإعلان عن تقديم دعم مالي شهري للأشقاء في فلسطين للمساهمة في معالجة الوضع الإنساني في قطاع غزة ومحيطها، وتقديم كافة أشكال المساعدات والدعم لدولة فلسطين وشعبها الشقيق، بهدف تخفيف آثار معاناة الحرب الإسرائيلية على غزة.

وأكد العسومي، أن هذه المبادرة ليست بغريبة على مملكة الإنسانية، مشيرًا لدور المملكة العربية السعودية الخيري والإنساني والريادي تجاه الدول العربية والإسلامية والصديقة بمد يد العون ورفع المعاناة عن الشعوب المتضررة من الحروب والصراعات والأزمات، حتى أصبحت نموذجًا يحتذى به في العمل الإنساني بفضل مبادراتها المستمرة في المساعدات والأعمال الإنسانية على مستوى العالم بتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود،  وولي عهده الأمين رئيس مجلس الوزراء.

وثمن رئيس البرلمان العربي، جهود المملكة العربية السعودية في دعم القضية الفلسطينية  سواء سياسيًا أو دبلوماسيا والتي شكلت رافدًا قويًا للجهود السياسية المبذولة عربيًا ودوليًا، لوقف الاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة، بالتوازي مع الجهود الإغاثية والإنسانية المتواصلة للتخفيف من معاناة الفلسطينيين النازحين من القصف الإسرائيلي على القطاع، مثنيًا في الوقت ذاته، على الدور الإغاثي المتميز لمركز الملك سلمان للإغاثة وما قام به من جهود كبيرة في دعم وإغاثة الشعب الفلسطيني بتقديم المساعدات.

مقالات مشابهة

  • إطلاق مشروع جولات التمريض كل ساعتين في مدينة الملك عبدالله الطبية بمكة
  • البرلمان العربي يشيد بمبادرة الملك سلمان بتقديم دعم مالي شهري للأشقاء في فلسطين
  • استشاري صحة نفسية: مقارنة الطفل بغيره أمر كارثي يدمر ثقته
  • البنتاغون: تعزيز قدرات الجيش الأمريكي في الشرق الأوسط
  • دور الأسرة في تربية الأبناء وتأثيرها على المجتمع
  • رئيس جامعة القاهرة: جاهزون للدراسة وداعمون للمواهب
  • التضامن تنظم ورشة عمل تحت عنوان « التعريف بمنظومة الرعاية البديلة» بأسوان
  • «التضامن» تحدد ضوابط مهمة بشأن معايير اختيار الأسر الكافلة
  • «التعريف بمنظومة الرعاية البديلة» ورشة عمل لـ"التضامن" بمحافظة أسوان
  • «الحل في الحوار».. كيف تخلق الأسرة لطفلها هوية جنسية سليمة؟