أوضحت النيابة العامة للدولة، من خلال مادة فيلمية نشرتها اليوم على حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي عقوبة الاعتداء على بيانات المنشآت المالية أو التجارية أن الاقتصادية باستخدام تقنية المعلومات.
وأشارت النيابة العامة إلى أنه طبقاً للمادة 8 من المرسوم بقانون اتحادي رقم 34 لسنة 2021 في شأن مكافحة الشائعات والجرائم الالكترونية والتي نصت على أنه يعاقب بالسجن المؤقت مدة لا تقل عن 5 سنوات والغرامة التي لا تقل عن 500 ألف درهم ولا تزيد على 3 ملايين درهم كل من حصل أو استحوذ أو عدل أو أتلف أو أفشى أو سرب أو ألغى أو حذف أو غير أو نسخ أو نشر أو أعاد نشر بغير تصريح معلومات أو بيانات سرية خاصة بمنشأة مالية أو تجارية أو اقتصادية باستخدام تقنية المعلومات أو وسيلة تقنية معلومات.


ويأتي نشر هذه المعلومات في إطار حملة النيابة العامة للدولة المستمرة لتعزيز الثقافة القانونية بين أفراد المجتمع ونشر جميع التشريعات المستحدثة والمحدثة بالدولة، ورفع مستوى وعي الجمهور بالقانون، وذلك بهدف نشر ثقافة القانون كأسلوب حياة.

أخبار ذات صلة «الأولمبية» تنتخب 17 عضواً بالتصويت الإلكتروني سلطان بن شخبوط نائباً لرئيس «عربي الرياضات الإلكترونية» المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: النيابة العامة الإمارات النیابة العامة

إقرأ أيضاً:

هل يشمل تحويل الرواتب عبر المحافظ الرقمية العمالة بدون إقامة؟.. مساند توضح

ورد سؤال إلى الحساب الرسمي لخدمات العمالة المنزلية في المملكة العربية السعودية مساند من أحد المتابعين نصه: "عندي عاملة تحت التجربة ولها الآن شهر، مع العلم لم استخرج إقامتها لأنها تحت التجربة، كيف يمكن إعطاء راتبها؟".

تحويل الرواتب عبر المحافظ الرقمية

أوضحت منصة مساند، عبر صفحتها بموقع إكس، أنه لا يمكن استخدام القنوات المعتمدة إلا بعد إصدار الإقامة، مؤكدًة أن مسؤولية إصدار الإقامة تقع على صاحب العمل، وبالتالي يتحمل أي رسوم تأخير قد تنتج عن ذلك.

ونوهت إلى أنه لمزيد من المعلومات يمكن التواصل معنا على الرقم التالي: 920002866

ومن المقرر أن يبدأ تطبيق خدمة حماية الأجور اعتباراً من يوم غد 1 يوليو 2024، وتهدف هذه الخدمة إلى ضمان الشَّفافيَّة في عمليَّة دفع الرَّواتب وتسهيلها؛ من خلال استخدام المحافظ الرَّقميَّة، والبنوك المعتمدة عبر منصة مساند، حيث تُعزِّز هذه الخدمة من الأمان والموثوقيَّة في نقل الأجور؛ ما يحفظ حقوق الأطراف التَّعاقديَّة.

حيث لا يمكن استخدام القنوات المعتمدة الا بعد اصدار الاقامة ، كما أن مسؤولية إصدار الإقامة تقع على صاحب العمل، وبالتالي يتحمل أي رسوم تأخير قد تنتج عن ذلك.
ولمزيد من المعلومات نسعد بتواصلك معنا على الرقم التالي:
920002866
يومك سعيد

— مساند | Musaned (@Musaned_DL) June 29, 2024

مقالات مشابهة

  • التجارة: بدء العمل بقرار إيقاع عقوبة مباشرة على كل من أخلّ بإيداع القوائم المالية
  • بدء العمل بالقرار الوزاري بإيقاع عقوبة مباشرة على كل من أخلّ بإيداع القوائم المالية
  • التجارة: بدء العمل بالقرار الوزاري بإيقاع عقوبة مباشرة على كل من أخلّ بإيداع القوائم المالية
  • يُطبق اليوم.. عقوبة مخالفي قرار غلق المحلات التجارية في المواعيد المحددة
  • المغرب.. مقترح باستخدام تقنية الأقمار الاصطناعية والمسيرات لإحصاء عدد قبائل الرحل
  • هل يشمل تحويل الرواتب عبر المحافظ الرقمية العمالة بدون إقامة؟.. مساند توضح
  • «وعي» يوضح عقوبة إفشاء أسرار العمل
  • من يحدد نوع الحماية المقدم للمبلِّغين والشهود والخبراء والضحايا؟ النيابة العامة توضح
  • الإفتاء توضح الحكم الشرعي في شراء مصادرات الجمارك؟
  • الإمارات.. النيابة العامة توضح عقوبة إفشاء أسرار العمل