قالت الدكتورة مروة عودة، مدرس بكلية الفنون الجميلة في جامعة المنصورة، إنها فازت بجائزة أفضل تصميم أزياء بالمهرجان القومي للمسرح في دورته السادس عشر، وهي دورة الفنان عادل إمام، وذلك عن عرض «سيدتي أنا».

سر نجاح عرض «سيدتي أنا»

وأضافت «عودة»، في مداخلة هاتفية على القناة الأولى، أن سر نجاح العرض هو المخرج سامح رزق حيث يهتم بالتفاصيل ويركز فيها مهما كانت صغيرة، مشيرةً إلى أنها حصلت على 13 جائزة من قبل، أما هذه الجائزة فهي الرابعة عشرة، كما حصلت من قبل على جائزة الدولة للإبداع وجائزة الدولة التشجيعية، وفي عام 2022 حصلت على أفضل شخصية مسرحية شابة من المهرجان الدولي للمسرح الشبابي بمدينة شرم الشيخ.

 

تفاصيل العرض 

وتابعت: «نعمل في هذا المعرض منذ سنتين وتم تناوله بالأسلوب الكلاسيكي الخاص ببرنارد شو، ولكن المخرج كان حريصا على أن يجعل العرض باللغة المصرية الدارجة، ودخل في هذا العرض مجموعة من الاستعراضات، وكانت تلك هي المساحة التي يمكنني العمل فيها». 

وواصلت: «حاولنا عدم الدخول في مقارنة مع العمل الذي شارك فيه فؤاد المهندس وشويكار والعمل السينمائي لبرنارد شو، وعملنا على الاهتمام والتركيز في التفاصيل الخاصة بسنة 1900 وفي نفس الوقت نحافظ على شخصيتنا والأسلوب المصري».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المهرجان القومي للمسرح سيدتي أنا شرم الشيخ فؤاد المهندس شويكار

إقرأ أيضاً:

بتقدير امتياز حصلت الباحثة زينب العلوجي على شهادة الماجستير

شبكة انباء العراق ..

جرت بعون الله تعالى في جامعة بغداد / كلية علوم الهندسة الزراعية المناقشة العلنية لطالبة الماجستير زينب جعفر العلوجي عن رسالتها الموسومة ( اداراة المسطحات والملاعب الخضراء في بعض مناطق العراق ) ، وأجيزت الرسالة بتقدير امتياز وذلك في صباح يوم الخميس الموافق ٢٧ حزيران ٢٠٢٤، على قاعة قسم وقاية النبات وتألفت لجنة المناقشة من الأساتذة : أ.د. عبد الغفور ابراهيم حمد رئيساً / أ.د. محمد عبد المنعم عضواً / أ.د. قصي عبد الرزاق وهيب عضواً / أ.د. حليمة عبد الجبار مشرفاً … مبارك للمهندس زينب العلوجي الموظفة في اللجنة الاولمبية الوطنية/ القسم الهندسي هذا المنجز العلمي الرائع وإلى مزيد من التقدم والنجاح .

user

مقالات مشابهة

  • طرح فيلم "جوازه توكسيك" بدور العرض السينمائي.. غدا
  • الباحثة المصرية مروة سعودي تحصل على جائزة الابتكار بألمانيا لـ2024
  • «dmc» تحتفي بثورة 30 يونيو.. مروة مرسي: الحدث دليل على قوة وصلابة المصريين
  • كاتب إسرائيلي: نتنياهو ودرعي يوقعان شهادة وفاة إسرائيل
  • أستاذ علوم سياسية: كلمة الرئيس أكدت نجاح الدولة في القضاء على الإرهاب
  • المقاولون العرب يعلن عودة عماد النحاس
  • سبب محنتي أن زوجي يحملني مسؤولية رسوب إبنتي
  • بتقدير امتياز حصلت الباحثة زينب العلوجي على شهادة الماجستير
  • نجاح جديد لمصر.. كيف سددت الدولة ديون بـ25 مليار دولار في 4 أشهر؟
  • النائب أيمن محسب: مؤتمر الاستثمار المصري- الأوروبي يؤكد نجاح سياسات الدولة في جذب الاستثمار الأجنبي