كشفت بسنت حسين، مسئول قطاع التدريب بالمبادرة الرئاسية ابدأ، تفاصيل إطلاق نموذج مدارس ابدأ للتكنولوجيا التطبيقية. 

تفاصيل مدارس ابدأ للتكنولوجيا التطبيقية

وأشارت، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "نشرة DMC" المذاع عبر فضائية "DMC"، اليوم الإثنين، إلى أن مبادرة ابدأ تركز على القوى العاملة في قطاع الصناعة، ومن ثم عقدوا بروتكول تعاون مع وزارة التربية والتعليم لإطلاق نموذج المدارس الوطنية للعلوم التقنية بنظام التكنولوجيا التطبيقية.

تعرف على تفاصيل مبادرة رحلة الـ "1000 كيلو" في الصعيد (فيديو) القومي للحفاظ على كيان الأسرة: ندعم المخطوبين.. ونعمل في 10 محافظات (فيديو)

وأوضحت أن هدفهم هو تأهيل طالب التعليم الفني، ومساعدته في الحصول على فرصة عمل فور تخرجه، لافتة إلى أن المناهج الدراسية بالمدارس تم وضعها مع شركاء الصناعة لمواكبة احتياجات السوق، بالإضافة إلى أن كل مدرسة سيكون بها مركز تسويق للطلاب بعد انتهاء الدراسة.

ونوهت بأن يشترط في المتقدم للدراسة في مدارس ابدأ للتكنولوجيا التطبيقية أن يكون خريج إعدادية حديثة ولا يقل الحد الأدنى له عن 210 درجة، ويقدم الطالب عبر الموقع الرسمي للمبادرة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مدارس ابدأ للتكنولوجيا التطبيقية مبادرة ابدأ وزارة التربية والتعليم المدارس الوطنية للعلوم التقنية

إقرأ أيضاً:

إتاحة مدارس التكنولوجيا التطبيقية أمام طلاب الأزهر

أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني التقديم في مدارس التكنولوجيا التطبيقية للعام الدراسى 2024-2025 امام طلاب الازهر. 

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد فتح باب التقدم للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية للالتحاق في مدارس التكنولوجيا التطبيقية والتعليم المزدوج ومراكز التميز. 

وتفتح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني باب التقديم في مدارس التكنولوجيا التطبيقية خلال الفترة من 7 يوليو 2024 إلى 15 يوليو 2024، عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

ولإتاحة الفرصة للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية الأزهرية، وطلاب المدارس الدولية والعائدين (المصريين)، والطلاب الوافدين (الأجانب)، والطلاب الحاصلين على الإعدادية للعام السابق والراغبين في تغير نوعية التعليم التقدم للتسجيل في مدارس التكنولوجيا التطبيقية (اضغط هنا). 
 

شروط التقديم في مدارس التكنولوجيا التطبيقية 

وتوضح الوزارة أن هناك شروط يجب توافرها في الطلاب المتقدمين لمدارس التكنولوجيا التطبيقية والتعليم المزدوج ومراكز التميز، وأن عملية اختيار الطلاب تتم بمنتهى الدقة ووفق معايير وشروط محددة مثل الحصول على المجموع المحدد لكل مدرسة، واجتياز اختبارات القدرات والمقابلات الشخصية، مشيرة إلى أنه يتم توفير العديد من المميزات للطلاب من تدريبات عملية وشخصية وتخصصية وفق أحدث المعايير الدولية، ذلك بالإضافة إلى التعلم في بيئة تكنولوجية تواكب أحدث التطورات العالمية وتساعد الطالب على الابتكار والتطوير المهني والشخصي المستمر، وممارسة الأنشطة الفنية والثقافية والرياضية للطلاب في المدارس.

وتؤكد الوزارة أنه يحق للطالب اختيار ثلاثة مدارس كحد أقصى في النظام الواحد، كما تهيب الوزارة بأنه لن يعتد بأي تسجيلات على أي روابط إلكترونية أخرى واعتبارها إبداء للرغبات فقط .

وأنشئت مدارس التكنولوجيا التطبيقية بالـشـراكة بـيـن وزارة التربـيـة والتعليم والتعليم الفني والقطاع الخاص أو العام؛ من أجل الارتقاء والنهوض بمنظـومة التعليم الفني بمـصـر، وإعداد خريجين مؤهلين للعمل بسوق العمل المحلي والدولي. 

وتعد مدارس التكنولوجيا التطبيقية حكومية نموذجية للتعليم الفـنـي تخضع لمجانية التعليم، وتعمل على تطبيـق المـعاييـر الدولية في طـرق التدريس. 

كما تعد مدارس التكنولوجيا التطبيقية نموذجًا متطورًا من التعليم الفني تطبق المعايير الدولية في عمليه التدريس والتدريب داخل هذه المدارس. 

وتتميز مدارس التكنولوجيا التطبيقية بوجود شريك خاص مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للنهوض بالمنظومة التعليمية الفنية داخل مصر.
 

مقالات مشابهة

  • تعرف على نموذج تسجيل الرغبات في الالتحاق بمدارس التكنولوجيا التطبيقية
  • رابط وموعد التقديم في مدارس التكنولوجيا التطبيقية 2024-2025
  • بدل الثانوية العامة.. شروط القبول بمدرستي الإنتاج الحربي للتكنولوجيا التطبيقية للعام 2024-2025
  • للناجحين في الإعدادية.. آليات القبول بمدارس التكنولوجيا التطبيقية
  • موعد التقديم في المدارس التكنولوجية.. الأوراق المطلوبة ورابط التقديم
  • فتح باب التقديم في مدارس التكنولوجيا التطبيقية الأحد
  • التقديم على مدارس التكنولوجيا التطبيقية 2024 /2025.. الرابط والأوراق المطلوبة
  • تنسيق مدارس التكنولوجيا التطبيقية 2024.. رابط التقديم والأوراق المطلوبة
  • إتاحة مدارس التكنولوجيا التطبيقية أمام طلاب الأزهر
  • موعد فتح باب التقديم في مدارس التكنولوجيا التطبيقية