أطلقت مؤسسة «حياة كريمة» فعاليات مبادرة «خُطى»، التي تستهدف ذوي الهمم بشأن توفير بعض المساعدات من كراسي متحركة عادية وكهربية، ويأتي هذا بالتزامن مع اليوم العالمي للعمل الإنساني، إذ جرى إطلاق المبادرة بمركز شبين الكوم، حيث أقيم احتفال داخل إستاد جامعة المنوفية، وذلك بالتنسيق مع المحافظة وجامعة المنوفية، فقد أقيم الاحتفال بإستاد الجامعة لدعم أهالينا من فئة ذوي الهمم، كما شارك بالحفل العديد من طلبة جامعة المنوفية.

دعم الأسر الأكثر احتياجا 

وأشارت المؤسسة، في بيان، اليوم الاثنين، إلى تسليم 51 كرسيا متحركا للحالات المستحقة الواردة من المؤسسة، كما سيتم على هامش هذه المبادرة توزيع 2000 صندوق مواد غذائية لدعم الأسر الأكثر احتياجا داخل مركز شبين الكوم وذلك خلال اليوم التالي للاحتفال.

ولفت البيان إلى أن فعاليات المبادرة ستجرى في ثلاث محافظات (المنوفية - سوهاج - الأقصر) كمرحلة أولى ويأتي تباعا باقي المحافظات، على أن تكون أولى المحافظات التي تعقد فعاليات المبادرة بها محافظة المنوفية.

جدير بالذكر أنه تهدف هذه المبادرة لتوفير 1000 كرسي متحرك لذوي الإعاقات الحركية على مدار 4 شهور، بالإضافة إلى توزيع المواد الغذائية على ذوي الهمم خلال الفعالية، على أن تعقد الفعالية بمحافظة الأقصر يوم 22 أغسطس ويتبعها يوم 24 أغسطس بمحافظة سوهاج، وذلك إسهاما من المؤسسة ليتمكن ذوي الهمم من سهولة الحركة ومواصلة حياتهم بشكل طبيعي وأسهل.

الاهتمام بذوي الهمم

يأتي هذا حرصاً من مؤسسة «حياة كريمة»، على توفير الدعم للمواطن المصري البسيط والأكثر احتياجا، وتولي اهتماما كبيرا لذوي الهمم، ودعمهم بشتى الطرق، وفي سبيل لا تدخر المؤسسة مجهوداً لإطلاق العديد من المبادرات، التي تهدف من خلالها إلى دعم الأولى بالرعاية من ذوي الهمم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مبادرة خطي حياة كريمة ذوي الهمم مؤسسة حياة كريمة

إقرأ أيضاً:

منسق «حياة كريمة»: مبادرة اللحوم البلدي والدواجن بأسعار مخفضة وجودة عالية

عرضت قناة «إكسترا نيوز»، تقريرا خاصا ترصد فيه جهود مبادرة حياة كريمة لبيع اللحوم والدواجن بأسعار مخفضة للمواطنين، التي أطلقتها خلال الأيام القليلة الماضية،

وخلال التقرير قالت مونيكا مجدي مراسلة قناة «إكسترا نيوز»، إنها ترصد جهود المبادرة، اليوم، في منطقة البساتين، بمحافظة القاهرة، موضحة أن المبادرة تعمل لليوم الخامس على التوالي وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوفير اللحوم البلدي والدواجن بأسعار مخفضة ذات جودة عالية لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

المبادرة تهدف لتوفير اللحوم والدواجن بجودة عالية

كما أضاف أحمد فرغلي، منسق عام محافظة القاهرة لمؤسسة حياة كريمة، أن المبادرة تهدف لتوفير اللحوم والدواجن بجودة عالية بأسعار مخفضة للمواطنين، مشيرًا إلى أن المبادرة بدأت يوم السبت الماضي في أكثر من محافظة داخل مصر وتدريجيًا ستكون المبادرة في كل محافظات جمهورية مصر العربية وأن المبادرة تتواجد في المنافذ والأماكن الأكثر احتياجًا وكل يوم يتم تغير المنافذ داخل محافظة القاهرة.

كميات اللحوم والدواجن كثيرة في المبادرة

وتابع «فرغلي»، أن كميات اللحوم والدواجن كثيرة في المبادرة وتتوفر في الحالي فور انتهاءها للمواطنين على مدار اليوم، موضحًا أن أسعار اللحمة البلدي بمنافذ المبادرة 210 جنية أما اللحمة المستوردة بسعر 185، وأن أسعار السلع داخل المبادرة تصل لنصف سعرها الأصلي.

مقالات مشابهة

  • منسق «حياة كريمة» بالجيزة: المواطنون سعداء بأسعار وجودة اللحوم في المبادرة
  • «حياة كريمة»: مبادرة توزيع اللحوم تحارب جشع التجار بأعلى جودة وأقل سعر
  • «حياة كريمة»: مبادرة توزيع اللحوم تحارب جشع التجار بأسعار مخفضة وجودة عالية
  • للمرة الأولى لحوم بأسعار مخفضة في السويس.. أعرف مكان مبادرة حياة كريمة
  • أماكن مبادرة حياة كريمة بالجيزة.. تتواجد في 4 مناطق
  • أماكن منافذ بيع لحوم حياة كريمة في الشرقية.. أسعار مخفضة وجودة عالية
  • منسق حياة كريمة: إقبال كثيف من المواطنين على المبادرة في الإسماعيلية
  • منسق «حياة كريمة»: مبادرة اللحوم البلدي والدواجن بأسعار مخفضة وجودة عالية
  • أماكن مبادرة حياة كريمة في الشرقية.. تخفيضات كبرى على اللحوم والدواجن
  • أماكن مبادرة «حياة كريمة» لتوفير اللحوم والدواجن بأسعار مخفضة في القاهرة