كشفت دراسة أمريكية جديدة عن دواء جديد للعلاج المناعي يمكنه تدمير السرطانات في الجزء السفلي من الأمعاء وهو ما يجعل حاجة المرضي للخضوع لعملية جراحية أمر غير ضروري.

نجاح في التجارب

وأشارت نتائج الدراسة أن عقار "دورفالوماب Durvalumb" قد نجح في التجارب عند إعطائه مع العلاج الإشعاعي والعلاج الكيميائي.  وفقًا لصحيفة الديلي ميل البريطانية.

حاليًا، يضطر نصف المرضى المصابين بسرطان في الجزء السفلي من الأمعاء (سرطان المستقيم) لإجراء عملية جراحية لوضع (فُغرة) وهي جيب يجمع الفضلات خارج الجسم، وهو ما يمكن أن يعرض المرضى إلى مخاطر العدوى وتهيج الجلد. 

لكن أوضحت الدراسة أن عقار دورفالوماب فعال للغاية مع بعض المرضى ويجعل الجراحة غير ضرورية.

نتائج واعدة

جمعت هذه الدراسة 42 مريضًا في خمسة مستشفيات في جميع أنحاء المملكة المتحدة ورغم عدم نشر مجموعة كاملة من النتائج حولها حتى الآن إلا أن الخبراء يؤكدون أن النتائج المبكرة واعدة. 

وقال البروفيسور مارك سوندرز، استشاري الأورام السريرية في مستشفى كريستي في مانشستر - الذي يدير الدراسة -: "لدينا عدد كبير من المرضى الذين لا يحتاجون الآن إلى الجراحة، وهو أمر واعد للغاية، ولكن علينا أن نتبعهم لفترة أطول قليلاً."

مستخدم بالفعل

وفقًا لصحيفة الديلي ميل البريطانية، إن عقار دورفالوماب يستخدم بالفعل في علاج بعض أنواع سرطان الرئة وقد ثبت أنه فعال أيضًا في علاج سرطان المعدة وبطانة الرحم.

وفي العام الماضي أكدت دراسة أمريكية أن العقار دمر بالفعل أورام المستقيم.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: دراسة أمريكية سرطان المستقيم

إقرأ أيضاً:

بينها القلق والاكتئاب.. دراسة جديدة تكشف تأثير استخدام الهواتف الذكية على صحة المراهقين النفسية

أظهرت دراسة بريطانية أن هناك رابطاً بين الإدمان على استخدام الهواتف الذكية ومخاطر الصحة النفسية للمراهقين مثل القلق والاكتئاب والأرق.

اعلان

أجرى الباحثون في كلية كينجز كوليدج في المملكة المتحدة دراستين استغرقتا أربعة أسابيع. وشملت إحداهما 657 مراهقًا تتراوح أعمارهم بين 16 و18 عامًا، والأخرى أجريت على 69 طفلًا في سن 13 و16 عامًا.

يوضّح الدكتور في كلية كينغز كوليدج في لندن نيكولا كالك، وهو أحد المشاركين في الدراسة نتائج الدراسة قائلاً: "الاستخدام الإشكالي للهواتف الذكية هو مصطلح توصل إليه الباحثون لوصف نمط استخدام الهواتف الذكية، والذي يشترك في بعض أوجه التشابه مع الطريقة التي يتحدث بها الآخرون عن إدمانهم السلوكي لأشياء مثل المقامرة".

ويضيف: "فقدان السيطرة على الاستخدام، وأولوية الهاتف الذكي في حياتهم اذ يقضون الوقت في استخدام الهاتف الذكي مفضلين ذلك على الأنشطة الأخرى ذات المغزى أو النوم الذي يستمرون فيه على الرغم من وعيهم بسلبياته".

ويشرح الباحثون أن هناك فرقاً بين الوقت الذي يقضيه الشخص أمام الشاشة، والاستخدام المفرط للهاتف الذكي.

ووفقًا لمؤلفي الدراسة، فإن هذا الاستخدام المفرط للهاتف الذكي يؤثر على أقلية من المراهقين، ولكن أولئك الذين يعانون من ذلك لديهم مستويات أعلى من مشاكل الصحة النفسية.

مقابل مبلغ قياسي.. بيع هاتف آيفون من الجيل الأول في مزاد علنينوكيا تكشف النقاب عن مميزات "هاتف الإصلاح الذاتي"هاتفك عرضة للقرصنة بسبب ثغرة خطيرة.. آبل تطلق تحديثاً طارئاً

يُشير كالك إلى أن "أولئك الذين أبلغوا عن استخدامهم الإشكالي للهاتف الذكي كانوا أكثر عرضة للإصابة بالقلق بمعدل الضعف، وثلاثة أضعاف احتمال إصابتهم بالاكتئاب".

ويؤكد الباحثون أن الوقت الذي يقضيه المراهقون الأكبر سنًا أمام الشاشات لم يكن مرتبطًا بالقلق أو الاكتئاب، لكنه كانت له علاقة بالأرق.

ويلفت المؤلفون إلى أنه من المحتمل أن يكون هناك يوما ما دليل كافٍ لدى الأطباء للاعتراف بأن استخدام الهاتف الذكي الإشكالي هو أحد أنواع الإدمان.

أما بالنسبة لكيفية الحد من استخدام الهواتف الذكية في سن المراهقة، يوصي كالك الآباء والأمهات بالجلوس مع أطفالهم لمناقشة المشكلة وتطوير عادات استخدام صحية في المنزل.

وقد تم إجراء البحث المنشور في المجلة الطبية البريطانية في عدد من المدارس بالمملكة المتحدة بين عامي 2020 و2022.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية إخفاء هويتك عند استخدام الهاتف الذكي لم يعد نافعاً (دراسة) شاهد: هولندا تفعّل منظومة الكاميرات الذكية لمعاقبة مستخدمي الهاتف أثناء قيادة السيارات دراسة: معالجة 14 عامل خطر يمكن أن يقلل من حالات الخرف بنسبة 50% علم النفس هاتف محمول دراسة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next "أكسيوس" يكشف: الموساد يغتال هنية بتقنية الذكاء الاصطناعي في طهران يعرض الآن Next 300 يوم من الحرب على غزة: مجازر بالجملة وتدمير ممنهج وقصص يشيب لها الوِلْدان تحت بصر العالم والجيران يعرض الآن Next الصحة العالمية: الحرّ الشديد يحصد أرواح 175 ألف أوروبي سنويّاً يعرض الآن Next أيرلندا تخفض مساعدات اللاجئين الأوكرانيين: هل باتوا عبئًا على أوروبا؟ يعرض الآن Next جبنة فيتا في خطر: اليونان تواجه "طاعون الماعز" الذي يهدد صناعة الألبان اعلانالاكثر قراءةمباشر. إسرائيل تعلن مقتل قائد كتائب عز الدين القسام محمد الضيف في غارة الشهر الماضي على غزة تهديد بالقتل والاغتصاب في افتتاح أولمبياد باريس: "دي جي" تطلب الحماية بعد عرض وُجد مسيئًا للمسيحية فيديو: طهران تودع اسماعيل هنية.. مراسم تشييع رسمي للقيادي في حماس ومرشد الثورة يتقدم جموع المصلين كيف سيتعامل حزب الله وإيران مع ضربات إسرائيل الأخيرة؟ أولمبياد باريس: ندى حافظ تتألق وهي حامل في شهرها السابع وتبلغ دور الـ16 اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل اغتيال إسماعيل هنية حزب الله روسيا تركيا فيضانات - سيول إيران حركة حماس لاجئون أمطار Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • دراسة تكشف عن علاقة السمنة بقصور القلب
  • دراسة: معدلات الإصابة بالسرطان تتزايد في الأجيال الأصغر سنا بشكل تدريجي
  • الكركم يساعد في مكافحة الخلايا السرطانية.. دراسة تكشف التفاصيل
  • دراسة تكشف علاقة النوم بجوار الطفل بنموه الذهني والعاطفي
  • بينها القلق والاكتئاب.. دراسة جديدة تكشف تأثير استخدام الهواتف الذكية على صحة المراهقين النفسية
  • دراسة تكشف دور الأسبرين في الوقاية من سرطان القولون
  • دراسة: معالجة 14 عامل خطر يمكن أن يقلل من حالات الخرف بنسبة 50%
  • دراسة تكشف تزايد إصابة الأجيال الجديدة بالسرطان.. ما السبب؟
  • دراسة تكشف دور التحالف الوطني في تعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص
  • دراسة: معدلات الإصابة بالسرطان تتزايد بين الأجيال الأصغر سنا