شبكة انباء العراق ..

أكد وزير الصحة صالح الحسناوي، اليوم الاثنين، أن المؤسسات الصحية تشهد عمليات تأهيل تحدث لأول مرة، فيما أشار الى ان الدعم الحكومي كبير ومستمر للقطاع الصحي وهناك مشاريع مستقبلية كثيرة.

وقال الحسناوي في مؤتمر صحفي عقده في مقر الوزارة اننا “نستعرض اليوم ما حققته وزارة الصحة خلال 200 يوم، وهو جزء من واجبها ومن مسؤولياتها”، مبينا ان “سقف الطموحات اعلى ودافع الإنجاز موجودا، حيث استطاعت وزارة الصحة ان تستجيب الى مسؤولياتها في ظل عدم وجود الموازنة للأشهر الستة الاولى والشهرين الأخيرين من العام الماضي”.

وأضاف، أن “ما تحقق في وزارة الصحة كان بدعم كبير ومباشر ومستمر من رئيس الوزراء ومجلس الوزراء”، لافتا الى ان “البرنامج الحكومي خير دليل على ذلك من خلال دعم الامراض السرطانية والمراكز القلبية والضمان الصحي ومشروع إدارة المستشفيات وتأهيلها”.

وأشار الى “أننا نشهد لأول مرة منذ فترة طويلة تأهيل لمؤسساتنا الصحية على مستوى أكثر من الجيد”، موضحا ان “لدى الوزارة مشاريع مستقبلية كثيرة”.

وذكر ان “الوزارة جادة بالمضي على نفس الخطى، وتتحمل المسؤولية الكاملة لخدمة أبناء الشعب وتوفير خدمات صحية جيدة”، موضحا أن “عدد المواطنين المصابين بالأمراض النادرة لا يتجاوز أكثر من 500 مواطن فقط”.

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

صحة غزة تعلن حصيلة جديدة لضحايا الحرب الإسرائيلية على القطاع

#سواليف

نشرت وزارة الصحة في #غزة اليوم السبت #حصيلة جديدة لضحايا #القصف_الإسرائيلي المستمر على القطاع حيث بلغ عدد #الشهداء 41825، و #المصابين 96910.

وجاء في تقرير الوزارة أن “الجيش الإسرائيلي ارتكب 3 مجازر بحق العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمشافي 23 شهيداو66 مصابا خلال الـ24 ساعة الماضية”.

وأشارت الوزارة إلى أن طواقم الدفاع المدني لا تزال عاجزة عن الوصول إلى جثامين مئات القتلى العالقة تحت الركام، وتعجز طواقم الإسعاف والدفاع المدني عن الوصول اليهم.

مقالات ذات صلة مجازر في النصيرات ودير البلح وبيت حانون 2024/10/05

وأهابت الوزارة بذوي القتلى ومفقودي الحرب بضرورة استكمال بياناتهم بالتسجيل لاستيفاء جميع البيانات عبر سجلات وزارة الصحة.

وبدعم أمريكي تشن إسرائيل منذ 7 أكتوبر الماضي حربا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 138 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وتواصل إسرائيل الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

مقالات مشابهة

  • كيف أشعلت غزة أكبر حركة احتجاج في بريطانيا خلال التاريخ الحديث؟
  • 23 شهيدا خلال 24 ساعة ماضية في غزة
  • صحة غزة تعلن حصيلة جديدة لضحايا الحرب الإسرائيلية على القطاع
  • الصين تجلي أكثر 200 من رعاياها في لبنان
  • الصحة: حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 103 ملايين خدمة مجانية خلال 65 يوما
  • وزير الصحة: تزويد المستشفيات بالأدوية الخاصة بداء الملاريا وتعزيزها بالحقن
  • وزير الصحة: حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 102 مليون خدمة مجانية خلال 64 يوما
  • وزير الصحة اللبناني: استشهاد أكثر من 40 عامل إسعاف وإطفاء بنيران الاحتلال خلال الـ 3 أيام الماضية
  • "بيئة مكة" تطلق حملة تشجير مكثفة لزيادة الغطاء النباتي
  • رئيس الطب الوقائي: فرق خاصة واستجابة سريعة للتعامل مع أي مشكلة صحية