أصدر وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، اليوم الإثنين، توجيهات جديدة تخص الزيارة الأربعينية.

وقالت الوزارة في بيان أن “وزير الداخلية ترأس اجتماعاً للاستماع الى الإيجاز نصف الشهري عن جميع المفاصل والتشكيلات لتقييم العمل الأمني وشرح تنفيذ الخطط المرسومة لزيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام، بحضور وكلاء الوزارة لشؤون الشرطة والاستخبارات والأمن الاتحادي وعدد من المستشارين والقادة والمدراء، فضلاً عن قادة شرطة المحافظات عبر الدائرة التلفزيونية”.

وبشأن إنجاح وتأمين ذكرى الزيارة الأربعينية، وجه بـ”أن تكون القوات المكلفة بأداء هذا الواجب مستعدة بكامل مواردها البشرية والاستخبارية، خاصة أوقات الليل بحكم أن مسير الزائرين في هذا الوقت بسبب ارتفاع درجات الحرارة نهاراً، مشدداً في الوقت ذاته على “تعزيز منظومة الاتصالات بجميع أنواعها.

وجدد السيد الوزير تأكيده على تواجد القادة ميدانياً للإشراف المباشر على تنفيذ الخطط بالشكل الدقيق، وتوفير الدعم اللوجستي للقوات الأمنية المتواجدة خلال هذه الزيارة”.

وأكد على “تكثيف الجهد الهندسي ومسح الطرق التي يسلكها الزائرون من قبل المختصين في مديرية مكافحة المتفجرات، وتعزيز جهود وحدات K9 في السيطرات مع زيادة أعداد دوريات النجدة خلال أيام ذكرى العشرين من شهر صفر”.

وفي محور الإعلام، وجه الشمري “بضرورة تكثيف العمل الإعلامي ومحاربة الشائعات والأخبار الملفقة”.

وأمر أيضاً “بتوفير أعداد كافية من المفتشات في المحافظات التي تضم منافذ حدودية فضلاً عن محافظتي كربلاء المقدسة والنجف الأشرف، مبيناً أن الطرق السريعة سيتم مراقبتها من قبل دوريات مشتركة لرصد سير المركبات والحوادث المرورية”.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة: توجيهات من القيادة السياسية للاهتمام بالفلاح وتوفير مستلزمات الإنتاج

أكد علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الجديد، أن هناك توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بالاهتمام بالفلاح وتوفير مستلزمات الإنتاج، وكل ما يمس قوت المصريين والمزارع البسيط والريف المصري، جاء ذلك بعد أدائه اليمين الدستورية اليوم أمام الرئيس.

وتقدم «فاروق» بالشكر إلى القيادة السياسية على ثقتها في توليه حقيبة الزراعة، مؤكدا أنه سوف يسعى إلى تحقيق رؤية القيادة في توفير الغذاء للشعب المصري، في ظل الأزمات التي يشهدها العالم سواء السياسية أو الاقتصادية.

وأشار وزير الزراعة الجديد إلى أن هذه الازمات تحتم علينا الاعتماد على أنفسنا وتحقيق الأمن الغذائي من جميع المحاصيل الاستراتيجية.

وأكد «فاروق» على أهمية التصدير لأنه يجلب العملة الصعبة التي تساعد الدولة في خطط التنمية الصناعية وتوفير مستلزمات الإنتاج، خاصة بعد جهود الدولة في زيادة الرقعة الزراعية، والتي تسمح بتحقيق فائض للتصدير.

أشار أيضا إلى أهمية التصنيع الزراعي في تحقيق قيمة مضافة وتوفير فرص عمل، قائلًا: إن مصر لديها كل مقومات النجاح خاصة في المشروعات العملاقة والبنية الأساسية ومحطات المعالجة والتحلية كل ذلك يجعلنا من أقوى الاقتصادات في الوطن العربي والمنطقة.

واختتم وزير الزراعة تصريحاته بالتأكيد على الاهتمام بمدخلات الإنتاج وتحسين السلالات والإرشاد الزراعي وتنمية الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة وصولا لتحقيق استراتيجية مصر 2030.

اقرأ أيضاًوزير الإنتاج الحربي: سنستكمل ما بدأناه ونسعى لتحقيق المزيد

رئيس الشيوخ يهنيء الحكومة الجديدة بأداء اليمين الدستوري أمام الرئيس السيسي

وزير الأوقاف الجديد: تجديد الخطاب الديني ضمن أولوياتنا

مقالات مشابهة

  • وزير الكهرباء: توجيهات رئاسية بحل مشكلة قطع الكهرباء في أسرع وقت
  • عاجل من وزير الكهرباء بشأن حل مشكلة قطع التيار قبل نهاية يوليو الجاري (فيديو)
  • حياة كريمة وتمكين المرأة والشأن الخارجي.. مدبولي يكشف توجيهات السيسي للحكومة الجديدة
  • وزير العمل يَتفقد العاملين بـ"العاصمة الإدارية" ويحثهم على تكثيف الجهود لتنفيذ خطة الوزارة.. صور
  • في أول أيام عمله.. وعد من محافظ الجيزة للمواطنين
  • موعد إجازة رأس السنة الهجرية للعاملين في القطاع الخاص
  • تطوير مهارات المعلمين.. وزير التعليم يكشف أهم الملفات خلال الفترة القادمة - فيديو
  • وزير التموين: توجيهات رئاسية بالحفاظ على استقرار الأسعار والتأكد من جودة السلع
  • وزير الزراعة: توجيهات من القيادة السياسية للاهتمام بالفلاح وتوفير مستلزمات الإنتاج
  • خاص.. وزير الشباب بعد حلف اليمين: استمرار خطة التطوير وتغييرات جديدة داخل الوزارة