كشف الدكتور محمد العزب، رئيس الجمعية المصرية لمنظار عنق الرحم، تفاصيل إطلاق وزارة التضامن مبادرة رحلة الـ "1000 كيلو" لتدريب وتمكين المرأة في محافظات الصعيد.

عاجل.. تريزيجيه يغيب عن مواجهتي مصر ضد تونس وإثيوبيا مؤلفات جديدة في حفل ثنائي العود علي مسرح قصر الأمير طاز تفاصيل مبادرة رحلة الـ “1000 كيلو”

وأشار العزب، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "نشرة DMC" المذاع عبر فضائية "DMC"، اليوم الإثنين، إلى أن المبادرة تستهدف خط الصعيد بحيث يتم العمل على تمكين وتدريب المرأة في محافظات الصعيد، بالإضافة إلى الاستعانة بالرائدات الريفيات في رفع وعي المرأة في الصعيد بوسائل تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية وأنواع السرطان المختلفة.

وأضاف أن أي مرض يتم اكتشافه مبكرا يمكننا أن نسبقه بخطوة، والتغلب عليه، موضحا أن مدة بروتكول التعاون 3 سنوات، معلقا: "وزيرة التضامن شددت على ضرورة التواجد في محافظات الصعيد بصورة مستمرة".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزارة التضامن رحلة الـ 1000 كيلو السرطان

إقرأ أيضاً:

مساعدات وتسليم كروت «تكافل وكرامة».. أبرز أنشطة «التضامن» في مبادرة «بداية»

كثفت مديريات التضامن الاجتماعي، من نشاطها في اليوم الثالث عشر لمبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» والتي تم أطلاقها الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، من العاصمة الإدارية يوم الثلاثاء 17 سبتمبر الجاري، بالتنسيق الكامل مع الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي.

تسليم بطاقات تكافل وكرامة

ففي مديرية التضامن بالدقهلية، أعلنت الدكتورة ماجدة جلالة مديرة المديرية، تسليم عدد 250 بطاقة تكافل وكرامة جديدة للمواطنين المستحقين للدعم النقدي المشروط، وتنظيم ورشة عمل تدربية للجهاز الوظيفي لحضانة ميت العامل بالتعاون مع مكتب التوجية والاستشارات الأسرية، وتنظيم ندوة تثقفية عن برنامج مودة بحضور عدد من الشباب المقبلين على الزواج.

توزيع أدوات مدرسية على الأطفال

وفي شرق المنصورة تم توزيع سلات الغذاء بالتعاون مع إدارة الأوقاف لعدد 150 مستفيدة من برنامج تكافل وكرامة، وفي مركز دكرنس تم توزيع أدوات مدرسية ومكتبية على عدد 20 أسرة مستحقة، وفي مركز شربين تم تنظيم ندوة تعريفية لأولياء الأمور عن تعديل سلوك الأطفال بحضور عدد كبير من أولياء الأمور والمستفيدين.

وفي بني سويف، تم توزيع 70 كيلو جرام لحوم و160 شنطة مواد غذائية، وتم تنظيم قافلة طبية أجرت 103 كشف رمد و91 كشف باطنة و87 كشف أطفال و77  كشف عظام و98 كشف أسنان، كما جرى توزيع 140 بطانية و100 شنطة غذائية و50 شنطة أدوات مدرسية وتوزيع عدد 41 فيزا و41 رقما سريا.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يبحث مع المجلس القومي للمرأة تفعيل مبادرة “بداية”
  • «شلت المعدة».. بسمة وهبة تعود لـ «90 دقيقة» وتروي تفاصيل رحلة مرضها
  • «الكتل الهوائية» تغير طقس الصعيد.. اعرف درجات الحرارة
  • بدعم مبادرة «بداية».. 10 سيدات يقتحمن عالم التصنيع الزراعي في المنيا
  • محافظ المنيا يكرم 10 سيدات رائدات الأعمال ويُشيد بإنجازات مبادرة «بداية»
  • عاجل - تفاصيل انفصال 3 عربات في قطار الصعيد بالمنيا
  • تضامن المنيا تواصل فعاليات مبادرة "كمل الزغروطة - خلي الفرحة تكمل"
  • مساعدات وتسليم كروت «تكافل وكرامة».. أبرز أنشطة «التضامن» في مبادرة «بداية»
  • حزب العدل: مبادرة 1000 قائد محلي تهدف لتأهيل الشباب لانتخابات المحليات
  • إقبال كبيرا على شوادر «حياة كريمة» لتوزيع اللحوم في ثالث أيام المبادرة