بوابة الوفد:
2024-07-08@03:39:30 GMT

رصد كمية من المنشطات مجهولة المصدر في القاهرة

تاريخ النشر: 21st, August 2023 GMT

تمكنت الأجهزة الأمنية، من ضبط كميات من المنشطات مجهولة المصدر بحوزة شخصين بالقاهرة بقصد الإتجار فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم ترويج الأدوية والمنشطات المحظور تداولها.

 

ضبط 40 طن زيت طعام مكرر داخل مصنع بدون ترخيص في الشرقية ضبط 4521 عبوة مواد غذائية و760 علبة سجائر خلال حملات بالشرقية معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة

معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، أكدت وجود صفحة على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" يقوم خلالها المعلن بالترويج لبيع أدوية ومنشطات مجهولة المصدر بقصد تحقيق أرباح غير  مشروعة.

 

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط (مندوبين توصيل - مقيمان بمحافظتى القاهرة والجيزة)  حال تواجدهما بدائرة قسم شرطة مدينة نصر أول بالقاهرة.. وعُثر بحوزتهما على (1008 كيس منشط – 86 علبة منشط "مختلفة الأنواع" جميعها مجهولة المصدر).. وبمواجهتهما إعترفا بحيازتهما للمضبوطات بقصد الاتجار.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاجهزة الامنية المنشطات وزارة الداخلية الادوية مجهولة المصدر

إقرأ أيضاً:

ضبط زيوت طعام مجهولة المصدر بمطعم فلافل في الفيوم

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، عدة حملات على المخابز والأسواق والمحال التجارية لضبط الأسعار، بالتعاون مع إدارة تموين بندر الفيوم ثان.

يأتي هذا فى إطار الحملات التي تنفذها مديرية التموين بالفيوم، بالتعاون مع الوحدات المحلية والإدارات التموينية بالمراكز والمدن، على المخابز والمطاعم والأسواق.

جاء ذلك بالتنسيق مع إدارة الرقابة التموينية بالمديرية، وبالتعاون مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفيوم، وعدد من الجهات المعنية، وفي إطار توجيهات الدكتور أحمد الانصارى محافظ الفيوم، بتكثيف الحملات الرقابية علي الأسواق والأنشطة التموينية ومتابعة التجار لضبط الأسعار والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه، وضمان صلاحية السلع الغذائية واللحوم حفاظا على صحة المواطنين وحمايتهم من الأمراض، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين حال ثبوت المخالفة. 

ضبط 50 علبة سجائر خلال بيعها بأزيد من الأسعار الرسمية بالفيوم 

وقامت الحملات التموينية بالمرور على محلات الجزارة والمخابز البلدية والسياحية والمحلات التجارية للتأكد من إلتزام التجار بالأسعار، والتنبيه بضرورة وضع قوائم الأسعار في أماكن ظاهرة أمام المستهلكين، وخلال تنفيذ الحملة تم ضبط عدد 80 كيلو زيوت طعام مجهولة المصدر بأحد مطاعم الفلافل بمدينة الفيوم، كما تم ضبط صاحب مخبز قام بتجميع عدد 3 شكائر دقيق مدعم وزن الواحدة 50 كيلو بإجمالي وزن الكمية 150 كيلو دقيق مدعم ومخصص للمخابز البلدية بغرض بيعه في السوق السوداء بأسعار مرتفعة، بالإضافة إلى ضبط 50 علبة سجائر خلال قيام التاجر ببيعها بأزيد من الأسعار الرسمية، كما تم تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة ضد المخابز المخالفة والتجار شملت نقص وزن الخبز وحصص الدقيق وعدم مطابقة المواصفات وعدم نظافة أدوات العجن، وبيع سجائر بأزيد من الأسعار الرسمية، بالإضافة إلى ضبط عدد من المخالفات بعدد من الأنشطة التموينية، كما تم تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة ضد المحلات التجارية والمخابز المخالفة بدائرة الإدارة التموينية.

 وتم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحاضر اللازمة ضد المخالفين، بالإضافة إلى تحرير عدة محاضر ضد المخابز والتجار المخالفين، وذلك في إطار خطة المديرية للتفتيش على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية، لإحكام الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار ومواجهة ظاهرة احتكار وتخزين السلع الغذائية.

وأوضح المهندس سيد حرزالله مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم أن الحملات قامت بالمرور على المخابز والمحال التجارية والأسواق ومطاعم الفول والطعمية وعددا من المنافذ بنطاق الإدارة التموينية، وتمكنت من ضبط العديد من المخالفات، بالإضافة إلى تحرير العديد من المحاضر ضد أصحاب المخابز والمحال التجارية والتجار. 

مقالات مشابهة

  • مباحث التموين تضبط 2 طن و250 لتر زيوت سيارات مجهولة المصدر بالأقصر
  • ضبط زيوت طعام مجهولة المصدر بمطعم فلافل في الفيوم
  • ضبط المتهمين بسرقة سيارة تاكسي في القاهرة
  • ضبط 23 ألف عبوة من المشروبات والعصائر مجهولة المصدر بسوهاج
  • رحلات وهمية.. سقوط عصابة النصب والاحتيال على المواطنين بالقاهرة
  • القبض على 9 متهمين بالنصب والاحتيال بالقاهرة
  • في تجارة العملات.. القبض على المتهم بغسيل الأموال بالقاهرة
  • غسيل 30 مليون جنيه.. القبض على المتهم بالاتجار بالنقد الأجنبي
  • ارتكب الفاحشة مع ضحاياه .. ضبط دجال بتهم النصب والشعوذة في المنوفية
  • ضبط المتهمين بسرقة عدادات المياه بالقاهرة