قالت الدكتورة مروة عودة، مدرس بكلية الفنون الجميلة في جامعة المنصورة، إنها فازت بجائزة أفضل تصميم أزياء بالمهرجان القومي للمسرح في دورته السادس عشر، وهي دورة الفنان عادل إمام، وذلك عن عرض "سيدتي أنا".

وأضافت "مروة" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الاثنين، أن سر نجاح العرض هو المخرج سامح رزق حيث يهتم بالتفاصيل ويركز فيها مهما كانت صغيرة، مشيرة إلى أنها حصلت على 13 جائزة من قبل، أما هذه الجائزة فهي الرابعة عشرة، كما حصلت من قبل على جائزة الدولة للإبداع وجائزة الدولة التشجيعية، وفي عام 2022 حصلت على أفضل شخصية مسرحية شابة من المهرجان الدولي للمسرح الشبابي بمدينة شرم الشيخ.

وتابعت: "نعمل في هذا المعرض منذ سنتين وتم تناوله بالأسلوب الكلاسيكي الخاص ببرنارد شو، ولكن المخرج كان حريصا على أن يجعل العرض باللغة المصرية الدارجة، ودخل في هذا العرض مجموعة من الاستعراضات، وكانت تلك هي المساحة التي يمكنني العمل فيها". 

وواصلت: "حاولنا عدم الدخول في مقارنة مع العمل الذي شارك فيه فؤاد المهندس وشويكار والعمل السينمائي لبرنارد شو، وعملنا على الاهتمام والتركيز في التفاصيل الخاصة بسنة 1900 وفي نفس الوقت نحافظ على شخصيتنا والأسلوب المصري".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: شرم الشيخ المهرجان القومي للمسرح الفنان عادل أمام عرض سيدتي أنا

إقرأ أيضاً:

البنك الأهلي يقتنص 25 جائزة دولية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حصد البنك الأهلي المصري 24 جائزة دولية في مجالات القروض المشتركة من مؤسسة EMEA Finance وذلك من خلال 3 جوائز تمثل " أفضل بنك في افريقيا في مجالي تمويل المشروعات والتمويل الهيكلي، افضل بنك في مجال التوريق في منطقه الشرق الأوسط لعام 2023"، بالإضافة الى 21 جائزة أخرى من نفس المؤسسة تمثل " أفضل التمويلات الممنوحة على مستوى الشرق الأوسط وافريقيا، أفضل تمويل مشترك وتمويل المشروعات واعادة الهيكلة والتمويل الهيكلي والتوريق وافضل عملية تمويلية في مجالات البتروكيماويات، الصناعة، الأنشطة الخدمية، البنيه التحتية لقطاع تكرير البترول، القطاع العقاري والسياحة، وكذا عن ثلاث عمليات توريق لعدة شركات وأيضا افضل تمويل هيكلى مستدام كمستشار مالي.

 كما منحت مؤسسة African Banker جائزة أفضل عملية تمويلية في افريقيا في مجال النشاط الزراعي للبنك الاهلي المصري.

هشام عكاشه: تأتي انعكاسا لقدرة البنك على توفير كافة التمويلات اللازمة لمختلف القطاعات

وتعقيبا على هذا الانجاز أكد هشام عكاشه رئيس مجلس إدارة البنك الاهلي المصري أن حصول البنك علي تلك الجوائز من مؤسسات دولية ذات ثقل في مجال تقييم أداء البنوك والمؤسسات المالية يأتي انعكاسا لقدرة البنك على توفير كافة التمويلات اللازمة لمختلف القطاعات واستمراره في دعم القطاعين العام والخاص وخاصة في المشروعات القومية الكبرى، وكذا إدارة الصفقات ذات الجدارة الائتمانية والجدوى الاقتصادية للبلاد والتي لها دور كبير في دفع عجلة الاقتصاد القومي، بصفة البنك شريك استراتيجي في تمويل تلك المشروعات، مؤكدا على أن البنك يولي اهتماما متناميا بالمشروعات المتعلقة بالقطاعات الحيوية في مجالات الصناعة ، السياحة ، البترول ، المقاولات ، التنمية العقارية و الزراعة وهو ما يساهم في خلق قيمة مضافة للاقتصاد القومي المصري وتوفير الكثير من فرص العمل في مختلف القطاعات.

أبو الفتوح: تعكس شبكة العلاقات القوية التي تربط البنك بالبنوك المحلية والخارجية وقدرته على اتمام وادارة الصفقات الكبرى

واضاف يحيى ابو الفتوح نائب رئيس مجلس ادارة البنك الاهلي المصري ان هذا التقدير من مؤسسات دولية يعكس شبكة العلاقات القوية التي تربط البنك بالبنوك المحلية والخارجية وقدرته على اتمام وادارة الصفقات الكبرى بمهنية وحرفية عالية مستندا في ذلك إلى قاعدة رأسمالية كبيرة تتيح له فرصة ضخ تمويلات كبيرة سواء منفردا أو من خلال الاشتراك في تحالفات مصرفية، معربا عن اعتزاز البنك بالحصول على هذه الجوائز باعتبارها صادرة من مؤسسات عالمية مرموقة ذات مصداقية وثقل دولي.

كما أكد ابو الفتوح حرص البنك على المشاركة والاجتماع مع مختلف البنوك الدولية لتبادل الخبرات ومتابعة أحدث الأساليب التمويلية في المجالات المختلفة من جانب والارتقاء بالكوادر العاملة بالبنك ورفع كفاءتها حيث انها تعتبر اهم أصول البنك.

كما صرح شريف رياض الرئيس التنفيذي للائتمان المصرفي للشركات والقروض المشتركة بالبنك الأهلي المصري بأن نجاح البنك في الحصول على هذه الجوائز يرجع بشكل اساسي لاحترافية وسرعة أداء وكفاءة العاملين بقطاعات البنك المعنية بتلك القروض فضلا عن تطبيق آليات تمويلية مختلفة منها نظام On Lending والتمويل من خلال وكالة ضمانات الصادرات بالإضافة الي تقديم خدمات الاستشارات المالية وعمليات التوريق لعدة شركات كبرى، مؤكدا على أن التعاون الفعال والمثمر مع البنوك المصرية الأخرى يعكس أيضا قوة العلاقة بين كافة البنوك العاملة بالقطاع المصرفي. 

ومن جانبه أكد أحمد السرسي رئيس مجموعة القروض المشتركة بالبنك الأهلي المصري أن الحصول على 25 جائزة من مؤسسات لها ثقل مثل مؤسسة  EMEA Finance وAfrican Banker  يعكس قدرة فريق العمل بالبنك على تلبية الاحتياجات المتنوعة لعدد من العملاء من خلال تقديم نظم تمويلية متنوعة لتمويل المشروعات الجديدة وتمويل التوسعات للشركات القائمة وإعادة هيكلة التسهيلات الائتمانية بالإضافة الي تقديم  خدمات الاستشارات المالية وعمليات التوريق والتي حصد البنك فيها خمس جوائز متنوعة.

هشام عكاشه رئيس مجلس إدارة البنك الاهلي المصريحيى ابو الفتوح نائب رئيس مجلس ادارة البنك الاهلي المصريشريف رياض الرئيس التنفيذي للائتمان المصرفي للشركات والقروض المشتركة بالبنك

مقالات مشابهة

  • مشاريع تخرج فنون جميلة الأقصر تحت عنوان " مصر " 2030 م
  • جامعة سوهاج تحقق تقدما كبيرا في تصنيف US.News الأمريكي
  • شاهد بالفيديو.. الفنانة مروة الدولية تكشف حقيقة ترحيل شباب سودانيون إلى “حلفا” من داخل حفل ضجة أقامته بحي فيصل بالقاهرة
  • البنك الأهلي يقتنص 25 جائزة دولية
  • الباحثة المصرية مروة سعودي تحصل على جائزة الابتكار بألمانيا لـ2024
  • جامعة سوهاج تتقدم 56 مركزاً في تصنيف US.News الأمريكي
  • "فنون جميلة" أسيوط تنظم معرضًا فنيًا تحت عنوان التقنيات الحديثة في التصميم
  • تعرف علي موعد طرح ألبوم محمد حماقي الجديد
  • مدرس مساعد بكلية العلوم جامعة المنصورة تفوز بجائزة "جولدرينج" المرموقة من مجتمع الحفريات الدولي
  • مدرس مساعد بعلوم المنصورة تفوز بجائزة "جولدرينج" من مجتمع الحفريات الدولي