أثار تقديم مليشيا الحوثي، أحد مشايخ القبائل، الموالين لها، تساؤلات مراقبين، حيث عرف بتقديم نفسه وسيطًا بين الحكومة اليمنية والمليشيات، أبان الحروب الست في صعدة.

وتصدر الشيخ القبلي علي ناصر قرشة، المنحدر من محافظة صعدة، استقبال لجان الوساطة خلال الآونة الأخيرة، كما كان في واجهة مستبلي الوفد العماني، الذي غادر صنعاء، يوم أمس الأحد.

ويقول الكاتب الصحفي "صالح البيضاني" إن الشيخ القبلي قرشة، ظل يقدم نفسه خلال حروب صعدة وحتى العام 2011 كوسيط بين الدولة والحوثيين، قبل أن يتبين لاحقا أنه كان حوثيا بامتياز ويؤدي دورا مرسوما لصالح الحوثيين عبر لعب دور الوسيط.

وتوقع البيضاني، أن تقديم الشيخ القبلي لهذه المهمة، هي رسالة أن المفاوضات لن تفضي إلى أي نتيجة، مشيرًا إلى أن "خبراته (قرشة) تلك أهلته كما يبدو للظهور إلى واجهة الواسطات التي لاتفضي لإتفاق!".

اقرأ أيضاً انهيار جسر أثري في جبلة بعد يوم من انهيار أجزاء من الجامع الكبير في إب إغلاق أحد أشهر معاهد اللغات في صنعاء جريمة إعدام بشعة في أحد شوارع العاصمة صنعاء (صور) أول مكون جنوبي يرفض دعوة المجلس الانتقالي بتشكيل وفد المفاوضات مع المليشيات الحوثية عودة أمراض خطيرة إلى محافظة خاضعة لسيطرة المليشيات الحوثية.. والمستشفيات تستقبل عشرات الحالات مليشيا الحوثي تعلن تجاوز ‘‘المرحلة الأصعب’’ وتبشر اليمنيين بانفراجة كبيرة مليشيا الحوثي تمنع تعليم الفتيات في المدارس الحكومية بدءًا من الصف السابع معلومات جديدة تقلب الأمور رأسا على عقب.. مليشيات الحوثي تنسف جهود صرف المرتبات والوفد العماني غادر غاضبًا.. ماذا حدث؟ بعد مغادرة الوفد العماني .. جماعة الحوثي تطلق تهديدات جديدة: لن نقف مكتوفي الايدي شاهد ..امرأة تشكي من سقوط سطح الجامع الكبير في إب بإهمال جماعة الحوثي نكاية بالخليفة عمر بن الخطاب قاضي حوثي ومرافقيه يعتدون على أحد المحامين داخل محكمة سنحان بالعاصمة صنعاء مسؤول حكومي يبشر المواطنين: الشرعية ستصرف مرتبات جميع الموظفين وإيران ستضمن تنفيذ الحوثي للشروط

يشار إلى أن التحالف العربي لدعم الشرعية، اعتبر "قرشة" أحد المطلوبين لديها ضمن قائمة الـ 40 قيادي حوثي ورصدت مكافأة 5 مليون دولار لمن يدلي بمعلومات تؤدي للقبض عليه.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: الشیخ القبلی

إقرأ أيضاً:

جماعة الحوثي تعلن عن وقوع ضحايا جراء الغارات الأمريكية على صنعاء ومحافظات أخرى

جماعة الحوثي تعلن عن وقوع ضحايا جراء الغارات الأمريكية على صنعاء ومحافظات أخرى

مقالات مشابهة

  • مصادر بصنعاء تكشف حقيقة مقتل قيادات حوثية بارزة في القصف الأمريكي على صنعاء
  • جماعة الحوثي تعلن عن وقوع ضحايا جراء الغارات الأمريكية على صنعاء ومحافظات أخرى
  • مليشيا الحوثي تختطف مصوراً فوتوغرافياً في ريمة
  • القيادة المركزية الأمريكية: نفذنا ضربات ضد 15 هدفا في المناطق التي تسيطر عليها مليشيا الحوثي الإرهابية في اليمن
  • مليشيا الحوثي تصفي شاباً في سوق شعبي بتعز
  • الحوثيون: غارات للتحالف الأمريكي البريطاني استهدفت صنعاء والحديدة باليمن
  • «القاهرة الإخبارية»: غارات للتحالف الأمريكي البريطاني تستهدف صنعاء والحديدة
  • نقل عبدالملك الحوثي إلى هذا المكان وسحب أجهزة الاتصال منه وقيادات تفر من صنعاء بعد اغتيال نصر الله
  • ضبط 2081 من المطلوبين للعدالة في صنعاء
  • سعر قنطار القطن اليوم في الفيوم خلال مزاد محافظات الوجه القبلي