اختتم منتخب مصر للكاراتيه منافسات البطولة الأفريقية للكبار، التي أقيمت في دولة المغرب خلال الفترة من 13 وحتى 20 أغسطس الماضي، بحصوله على 15 ميدالية متنوعة في اليوم الأخير.

الكاراتيه التقليدي يواصل استعداداته لاستضافة البطولة الافريقية ومصر الدولية والماستر كورس

حيث احتل منتخب مصر المركز الثاني في ترتيب البطولة برصيد 37 ميدالية متنوعة بواقع 14 ميدالية ذهبية، و 15 ميدالية فضية، و 8 ميداليات برونزية.

 

وقد حقق منتخب مصر 7 ميداليات ذهبية في اليوم الأخير، وهم: ”كريم غالي في كاتا فردي، يوسف عماد في وزن -84 ك، عبد الله ممدوح في وزن -75 ك، ريم سلامة في وزن -50 ك، أحلام حمدي في وزن -55 ك، دهب علي في وزن -61 ك، وفريق الجماعي كوميتيه رجال”.

 

كما حقق منتخب مصر 7 ميداليات فضية وهم: ”فريق كاتا جماعي رجال، فريق كاتا جماعى سيدات، آية هشام في كاتا فردي، عمر علاء في كوميتيه وزن -60 ك، علي الصاوي في كوميتيه وزن -67 ك، منة شعبان في وزن +68 ك، علا متولي في وزن -68 ك”.

بينما حصل اللاعب طه طارق على الميدالية البرونزية في وزن +84 ك.

 

وقد قام محمد الدهراوي رئيس الاتحاد المصري للكاراتيه وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي، بتقديم الشكر والتهنئة للاعبين مؤكدًا على أنهم بذلوا قصارى جهدهم لرفع العلم المصري وتحقيق المزيد من الميداليات.

 

كما قدم الدهراوي، الشكر والتقدير للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والمهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، على دعمهم المستمر والمتواصل للاتحاد.

 

وأكد رئيس الاتحاد، أن هذه البطولة كانت احتكاك قوي للاعبين من أجل الاستعداد الجيد والتجهيز القوي لمنافسات بطولة العالم بالمجر المقرر إقامتها في شهر أكتوبر المقبل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: منتخب مصر البطولة الأفريقية للكاراتيه المغرب البطولة الأفريقية بالمغرب منتخب مصر فی وزن

إقرأ أيضاً:

إبراهيم حسن : مستعدين لكل الظروف لتصفيات أفريقيا ولا يوجد منتخب صغير الآن

أكد إبراهيم حسن مدير منتخب مصر الأول لكرة القدم أن الفريق مستعد وجاهز لكل الظروف في المباريات الخاصة بالتصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا  2025 المقرر إقامتها بالمغرب، و أيا كانت المنتخبات المتواجدة معنا في المجموعة فأننا نلعب دائما للفوز و تحقيق نتائج إيجابية .

أضاف إبراهيم حسن أن الكرة في أفريقيا تتطور للأفضل و معظم الفرق الأفريقية تمتلك لاعبين محترفين في أكبر دول العالم وكاب فيردي و مورتيانيا ظهروا بمستوى جيد في بطولة الأمم الأفريقية الأخير بكوت ديفوار ، ولكن نلعب دائما للفوز والتأهل لبطولة الأمم الأفريقية و اللعب على التتويج باللقب.

تابع إبراهيم حسن أنه يتم تم من الآن التجهيز لمعسكرات المنتخب استعدادًا لمباريات التصفيات الأفريقية في الفترة المقبلة ، والتي تبدأ في سبتمبر المقبل.

أسفرت قرعة التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس أمم أفريقيا 2025، والتي سوف يستضيفها المغرب، خلال الفترة من21 ديسمبر 2025، حتى 18 يناير من عام 2026 ، عن تواجد منتخب مصر في المجموعة الثالثة  وتضم معها منتخبات كاب فيردي و موريتانيا و بتسوانا

مقالات مشابهة

  • “الألمعي” يحصد 4 ميداليات ذهبية في مسابقة لندن الدولية لأفضل جودة عسل 
  • تفوق مصري وإشادة بافتتاح البطولة العربية الثانية لألعاب القوى تحت 23 عام بالإسماعيلية
  • اتحاد الكرة لميكالي: نحلم بتكرار إنجازك في الأولمبياد
  • منتخب المصارعة الرومانية يحصد 3 ميداليات ببطولة الجائزة الكبرى بإسبانيا
  • منتخب المصارعة الرومانية يحصد 3 ميدليات ببطولة الجائزة الكبرى بإسبانيا
  • إعلان قرعة التصفيات الأفريقية وإدارة منتخب السودان تؤكد: الحظوظ متساوية
  • إبراهيم حسن : مستعدين لكل الظروف لتصفيات أفريقيا ولا يوجد منتخب صغير الآن
  • عاجل - نتائج قرعة كأس الأمم الأفريقية 2025 بالمغرب بمشاركة مصر
  • منتخب اللاذقية يتصدر الترتيب العام لبطولة الجمهورية للملاكمة للأشبال
  • «القاهرة الإخبارية» تعرض قصة البطلة أماني ربيع: حصدت ميداليات ذهبية في عمر الـ62