كشفت محافظة الجيزة، عن قيام شركة مياه الشرب والصرف الصحي بتنفيذ أعمال بعض الاصلاحات، بسبب وجود ثقب في جسم المحبس قطر 300 مم، نهاية شارع البوهي ناصية شارع عمر بن الخطاب بشبكات مياه الوراق.

وأضافت، أنه نتيجة لذلك الثقب فحدث تسريب شديد للمياه، ويتم شفط المياه من الغرفة بشكل دوري.

مدة قطع المياة بمحافظة الجيزة

وبينت المحافظة، أن المياة ستقطع لمدة 6 ساعات، مساء يوم الأربعاء الموافق 23 أغسطس ابتداءًا من الساعة 12 مساء، وحتى الساعة الـ 6 صباح يوم الخميس الموافق 24 أغسطس، حيث يتطلب الأمر غلق الخط قطر 1000مم، لتغيير المحبس.

المناطق التي ستقطع فيها المياه

كما أوضحت المحافظة، المناطق التي ستتأثر بانقطاع المياه، وجاءت كالتالي: « البوهي، المنيرة الغربية، المنيرة الشرقية، شارع التل».

قطع المياه

ووجه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، لشركة مياه الشرب والصرف الصحي ضرورة الالتزام بالمواعيد المحددة لأعمال الصيانة، لضخ المياه بصورتها الطبيعية في المناطق المتأثرة في أسرع وقت، وكلف رؤساء أحياء إمبابة والمنيرة الغربية بالمتابعة الميدانية، وإزالة أي معوقات أمام الشركة المنفذة.

وأكدت محافظة الجيزة، على أن الشركة ستوفر سيارات محملة بالمياه النقية الصالحة للشرب لسكان المناطق المتأثرة، وأنه في حال ظهور أي مشكلة يتم الاتصال بالخط الساخن 125 لتلبية احتياجاتهم على الفور.

اقرأ أيضاًالحكومة تكشف حقيقة وضع إجراءات جديدة لدخول مصر وإلزام الزائرين باستخراج تأشيرة مسبقة

وزير التجارة: الدولة مهتمة بتصنيع 152 بندًا من الخامات والمنتجات المستوردة

محافظ الغربية يُهنئ مفتي الديار المصرية على تجديد الثقة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظة الجيزة محافظ الجيزة اللواء أحمد راشد قطع المياه الوراق

إقرأ أيضاً:

إضاءة أهرامات الجيزة وتمثال أبوالهول لمدة ساعتين احتفالا باليوم العالمي للسياحة

قامت وزارة السياحة والآثار منذ قليل بإضاءة أهرامات الجيزة، وتمثال أبو الهول، احتفالا بيوم السياحة العالمي، الذي يوافق 27 سبتمبر من كل عام وتم إطلاقه هذا العام تحت شعار "سياحة وسلام."

 

وأوضح الدكتور محمد إسماعيل خالد الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، إن إضاءة الأهرامات اليوم لمدة ساعتين، جاءت في ضوء توجيهات السيد شريف فتحي وزير السياحة والآثار، لتكون بمثابة رسالة سلام للعالم من مصر من منطقة أهرامات الجيزة أحد أهم المواقع الأثرية على قائمة التراث العالمي لليونسكو، وبها هرم خوفو العجيبة الوحيدة الباقية من عجائب الدنيا السبع للعالم القديم.

ومن الجدير بالذكر أنه احتفالا بيوم السياحة العالمي وجه، اليوم السيد شريف فتحي كلمة بهذه المناسبة، أكد خلالها على الدور الحيوي الذي تلعبه السياحة في تعزيز السلام والاستقرار العالمي، فهي أحد أهم أدوات القوة الناعمة التي تساهم في التواصل والتقارب بين الشعوب، ونشر ثقافة الحوار والتفاهم بين الثقافات المختلفة للمجتمع الدولي.

وان صناعة السياحة قائمة على حرية وأمن وسلامة الانتقال والتنقل وهذا يتطلب السعي الدائم لتحقيق السلام والأمن على مستوى العالم وليس فقط في أجزاء معينة.

كما أشار إلى أن شعار "السياحة والسلام" يُذكرنا بأحد أبرز الأحداث في مصر القديمة، وهو توقيع الملك رمسيس الثاني لأول معاهدة سلام موثقة في العالم مع الحيثيين بعد معركة قادش، مما يعكس رؤية المصريين منذ أقدم العصور في تحقيق الاستقرار والسلام.

كما أطلقت الوزارة ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، حملة ترويجية لمصر بالأسواق السياحية المستهدفة تحت عنوان "سلام من مصر"، وذلك علي مواقع التواصل الاجتماعي للوزارة والهيئة بمختلف المنصات لتعزيز قيم السلام والتبادل الثقافي والتعايش المجتمعي.


 

مقالات مشابهة

  • الموعد الرسمي لإجازة 6 أكتوبر 2024
  • مياه الجيزة: "بداية جديدة" تستكمل مسيرة استراتيجية الدولة المصرية للتنمية المستدامة
  • إضاءة أهرامات الجيزة وتمثال أبوالهول لمدة ساعتين احتفالا باليوم العالمي للسياحة
  • بيحببهم في الدراسة.. مدير مدرسة بالجيزة يشارك تلاميذه فرحتهم بالعام الدراسي الجديد
  • القبض على المتهم بتصوير السيدات خلسة داخل دورات المياه في المنيرة الغربية
  • «علوم الاستمطار» يناقش استراتيجيات إدارة المياه المستدامة
  • الأرض على موعد مع كسوف الشمس في هذا الموعد.. لماذا تتحول لحلقة نارية؟
  • محافظة الجيزة: غلق كلي للطريق الدائري لمدة 30 يوما
  • "الإمارات لبحوث علوم الاستمطار" يناقش استراتيجيات إدارة المياه المستدامة
  • بيان من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا عن تلوث المياه