أعلن المركز القومي للبحوث عن ، عقد المؤتمر الدولي لتكنولوجيا الأغشية في بورسعيد يومي 28 و29 أغسطس في فندق جرانداوتيل- الافتتاح الساعة ١١ صباح يوم الاثنين ، والذي يقام تحت رعاية: " وزير البحث العلمي، ووزير التجارة والصناعة " وسوف يحضر المؤتمر كل من: " رئيس هيئة قناة السويس الفريق أسامة ربيع، محافظ بورسعيد عادل الغضبان، دكتور حسين العطفي، الوزير السابق لوزارة الري، الدكتور سيد إسماعيل نائب وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية ".

كما يقام المؤتمر بحضور : " الدكتور اشرف الشيحي وزير البحث العلمي السابق، دكتور ايمن إبراهيم رئيس جامعة بورسعيد، دكتور محمد هاشم الرئيس الأسبق للمركز القومي للبحوث، دكتور محمود بهجت المشرف العام علي شبكة المعامل المركزية بالمركز القومي للبحوث" .

موعد ومؤشرات تنسيق المرحلة الثالثة 2023 ..الكليات المتاحة للطلاب والحدود الدنيا المتوقعة بحوث الفلزات ينظم دورة تدريبية في مجال تكنولوجيا اللحام لطلاب كليات الهندسة بالأرقام.. الحدود الدنيا لكليات الآداب في مؤشرات تنسيق المرحلة الثانية 2023 البيطري 84% والعلوم 82.9%.. مؤشرات تنسيق المرحلة الثانية 2023 قبل إعلان النتيجة الموقع متاح الآن.. رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2023 بيان عاجل من التعليم العالي بشأن نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2023 غلق التسجيل في تنسيق المرحلة الثانية للجامعات 2023 موعد انطلاق تقليل الاغتراب للمرحلتين الأولي والثانية من تنسيق 2023 نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة 2023 برقم الجلوس.. احصل عليها هندسة وتجارة من 85%| بشرى سارة بشأن تنسيق الدبلومات الفنية 2023.. وهذا موعد انطلاقه


واشار إلى أن أهداف المؤتمر هو توضيح دور تقنية الأغشية في المجالات ذات الأولوية الأعلى مثل التطبيقات الصناعية ( مثل الصناعات الصيدلية والنسيج والسيراميك والبترولية , الأسمدة , فصل الغازات وغيرها) و دور الأغشية في معالجة المياه والصرف الصحي وتحلية المياه.


فتح قنوات جديدة لربط الأوساط الأكاديمية بالصناعة في هذا المجال، واستكشاف روابط جديدة بين أدوات الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا الأغشية، وتأسيس صناعة الأغشية في مصر.

واشار أنه ضمن الأهداف توسيع طريق جديد لتطبيق الأغشية للحفاظ على البيئة من خلال التحكم في تغير المناخ، وتشمل موضوعات المؤتمر علي التالي:

1- الأغشية والذكاء الاصطناعي.
2- الأغشية وتغير المناخ.
3- العمليات البيئية وحمايتها.
4- أغشية التحلية.
5- عمليات الأغشية الحرارية (التقطير بالأغشية والتبخير).
6- معالجة مياه الصرف الصحي.
7- عمليات فصل بالأغشية.
8- الأغشية الكهربية (الديلزه الكهربائية، وخلايا الوقود).
9- الأغشية والطاقة المتجددة.
10- الأغشية في التطبيقات الطبية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: تنسیق المرحلة الثانیة 2023 القومی للبحوث

إقرأ أيضاً:

هيئة الاستثمار: تنسيق جهود القطاعين العام والخاص يزيد تدفقات الاستثمار

قال حسام هيبة الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة إنَّ مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي هو نموذج لشراكة الحكومة والقطاع الخاص في جهود جذب الاستثمار وتحقيق مستهدفات خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية رؤية مصر 2030، إذ ساهم القطاع الخاص في إنجاح المؤتمر بداية من الرعاية والتمويل وصولًا إلى توقيع مذكرات التفاهم والاتفاقيات مع الجانب الأوروبي خلال جلسات المؤتمر.

توقيع مذكرات تفاهم

وأضاف هيبة أن الهيئة وقعت خلال الفترة الماضية عددًا من مذكرات التفاهم مع كبرى مؤسسات القطاع الخاص للمساهمة في جهود الترويج للاستثمار في مصر، ما يعكس قناعة الحكومة المصرية بأن قصص نجاح المستثمرين بالسوق المصرية هي أهم عامل جذب للاستثمارات الجديدة، مشيرًا إلى أن تنسيق الجهود بين القطاعين العام والخاص سيؤدي إلى زيادة تدفقات الاستثمار إلى مصر بمعدلات غير مسبوقة في السنوات المُقبلة.

تنوع المؤسسات الاقتصادية المشاركة في المؤتمر

وأعلن أنَّ المؤسسات الاقتصادية المُشاركة في المؤتمر تنوعت بين القطاعات المصرفية والهندسية وتكنولوجيا المعلومات والطاقة المتجددة وغيرها من القطاعات الفاعلة في الاقتصاد المصري، مضيفًا أنَّ عدد من المؤسسات الحاصلة على الرخصة الذهبية شاركت في المؤتمر ما يؤكد الفوائد الضخمة والمتزايدة من هذا التعديل الإجرائي الذي سمح للشركات بالحصول على كل التصاريح بموافقة واحدة، ويُظهر اهتمام هذه المؤسسات بالمشاركة في دعم الاقتصاد المصري.

مقالات مشابهة

  • ممر شرفي.. لقطات من مرور شعلة المؤتمر الكشفي في دمياط
  • الدكتور بن حبتور يتسلم درع المؤتمر العلمي الرابع لوزارة التعليم العالي
  • جامعة بنها الأهلية تعتمد مكافآت للبحوث التطبيقية والنشر العلمي الدولي
  • هيئة الاستثمار: تنسيق جهود القطاعين العام والخاص يزيد تدفقات الاستثمار
  • عناوين الصحف الإسرائيلية - 2 تموز 2024
  • محافظة القاهرة: فتح التحويل بين المدارس إلكترونيا حتى نهاية الشهر
  • بطلة المشروع القومي ببورسعيد تقتنص المركز الأول في تصفيات المنتخب المؤهلة لبطولة العالم
  • 4 مشروعات لإنتاج الأمونيا الخضراء بالسخنة وشرق بورسعيد باستثمارات 31,4 مليار يورو
  • بالرقم القومي.. خطوات الاستعلام عن نتيجة تنسيق رياض الأطفال
  • خطوات الاستعلام عن نتيجة تنسيق رياض الأطفال بالرقم القومي