أطلقت مؤسسة "حياة كريمة" فعاليات مبادرة "خُطي" والتي تستهدف ذوي الهمم بشأن توفير بعض المساعدات من كراسي متحركة عادية وكهربية.

ويأتي هذا بالتزامن مع اليوم العالمي للعمل الإنساني، حيث تم إطلاق المبادرة بمركز شبين الكوم، حيث أقيم احتفال داخل استاد جامعة المنوفية، وذلك بالتنسيق مع المحافظة وجامعة المنوفية، فقد أقيم الاحتفال باستاد الجامعة لدعم أهالينا من فئة ذوي الهمم، كما شارك بالحفل العديد من طلبة جامعة المنوفية.

وجار تسليم عدد ٥١ كرسي متحركا للحالات المستحقة الواردة من المؤسسة، كما سيتم على هامش هذه المبادرة توزيع عدد ٢٠٠٠ صندوق مواد غذائية لدعم الأسر الأكثر احتياجا داخل مركز شبين الكوم، وذلك خلال اليوم التالي للاحتفال.

وسيتم البدء بفعاليات المبادرة في ثلاث محافظات (المنوفية - سوهاج - الأقصر) كمرحلة أولى ويأتي تباعا باقي المحافظات، على أن تكون أولى المحافظات التي تعقد فعاليات المبادرة بها محافظة المنوفية.

جدير بالذكر أنه تهدف هذه المبادرة لتوفير عدد 1000 كرسي متحرك لذوي الإعاقات الحركية على مدار 4 شهور، بالإضافة إلى توزيع المواد الغذائية على ذوي الهمم خلال الفعالية، على أن تعقد الفعالية بمحافظة الأقصر يوم 22 أغسطس ويتبعها يوم 24 أغسطس بمحافظة سوهاج، وذلك إسهاما من المؤسسة ليتمكن ذوي الهمم من سهولة الحركة ومواصلة حياتهم بشكل طبيعي وأسهل.
يأتي هذا حرصاً من مؤسسة «حياة كريمة»، على توفير الدعم للمواطن المصري البسيط والأكثر احتياجا، وتولي اهتماما كبيرا لذوي الهمم، ودعمهم بشتى الطرق، وفي سبيل لا تدخر المؤسسة مجهوداً لإطلاق العديد من المبادرات، التي تهدف من خلالها إلى دعم الأولى بالرعاية من ذوي الهمم.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المواد الغذائية اليوم العالمي للعمل الإنساني جامعة المنوفية حياة كريمة خ طي ذوی الهمم

إقرأ أيضاً:

بالصور.. محافظ الأقصر: مبادرة "حياة كريمة" تحقق أهداف التنمية المستدامة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد المهندس عبد المطلب عمارة، محافظ الأقصر، اهتمام مختلف أجهزة الدولة بمتابعة معدلات تنفيذ مشروعات المرحلة الأولى للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة" وما يتحقق بها من نسب إنجاز على أرض الواقع؛ تمهيدًا للبدء في تنفيذ أعمال المرحلة الثانية من المبادرة، وذلك بالنظر لما يمثله تنفيذ مشروعاتها في مختلف القطاعات من دور مهم في رفع مستوى معيشة المواطنين وتحقيق أهداف التنمية المستدامة في إطار رؤية مصر 2030، وهو ما تحرص الدولة على تحقيقه.

جاء ذلك خلال اجتماع موسع عقده المهندس عبد المطلب عمارة، محافظ الأقصر، اليوم الثلاثاء، لمتابعة الموقف التنفيذى لأعمال مشروعات المرحلة الأولى لمبادرة "حياة كريمة" بمدينتي إسنا وأرمنت، وذلك بحضور الدكتور هشام أبو زيد نائب محافظ الأقصر، ومحمد عبدالفتاح آدم، السكرتير العام، والعميد عمرو حسن رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ، وصلاح برعي مساعد رئيس الجهاز المركزي للتعمير للشئون المالية، والمهندس هانى طايع، مدير عام جهاز التعمير لمنطقة الأقصر، والمهندس أسعد مصطفى منسق جهاز تعمير البحر الأحمر لمبادرة حياة كريمة، والمهندس محمود صادق منسق مؤسسة حياة كريمة بالأقصر، وياسر جاد مسئول الخطة الاستثمارية.

وشهد الاجتماع، عرض تفصيلي للمشروعات الجاري تنفيذها بالبر الغربي ومنها تطوير كورنيش النيل بالبر الغربي، وإنشاء ممر زجاجي وعدد 2 مرسى عائم ومشايات معدنية لتطوير مرسى معديات الأهالي، واللانشات بكورنيش البر الغربي، وإنشاء جراج للحافلات السياحية واخر للدواب ملحقا بالكورنيش الجديد ضمن خطة تطوير كورنيش البر الغربي، وإنشاء طريق يربط بين كورنيش البر الغربي والمرسى السياحي القديم، وأعمال القطاع الجنوبي لكورنيش البر الغربي.

تنفيذ 157 مشروعًا ضمن حياة كريمة

وخلال الاجتماع، أوضح المهندس حسني منصور، رئيس الإدارة المركزية للجهاز المركزي للتعمير منطقة البحر الأحمر، أن المشروعات المنفذة من قبل الجهاز المركزى للتعمير 157 مشروعا، تتضمن مجمعات خدمات المواطنين، ومجمعات زراعية، ومراكز شباب، ونقاط إطفاء وإسعاف، وإنشاء وتطوير الوحدات الاجتماعية، وإنشاء مركز تنمية أسرة، وإنشاء مركز تأهيل، وتوصيل شبكات الكهرباء، بالإضافة إلى ما تتضمنه المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، من مشروعات سيتم تنفيذها على مستوى مركزي القرنة والبياضية.

اجتماع حياة كريمة (7) اجتماع حياة كريمة (6) اجتماع حياة كريمة (8) اجتماع حياة كريمة (4) اجتماع حياة كريمة (5) اجتماع حياة كريمة (3) اجتماع حياة كريمة (1) اجتماع حياة كريمة (2)

مقالات مشابهة

  • فرع صندوق المعاقين يوزع 400 كرسي متحرك لذوى الإعاقة الحركية بتعز
  • توزيع 400 كرسي متحرك لذوى الإعاقة الحركية بتعز
  • عضو بـ«النواب»: مبادرة حياة كريمة تسير في المسار الصحيح لتحسين حياة المواطن
  • ما شروط إعادة تأهيل أو بناء منزل ضمن «حياة كريمة»؟.. اعرف الفئات المستحقة
  • «ابدأ» تشارك «حياة كريمة» في حملة «استهلاك أقل.. تأثير كبير» لتوفير الطاقة
  • بالصور.. محافظ الأقصر: مبادرة "حياة كريمة" تحقق أهداف التنمية المستدامة
  • محافظ أسوان: الإسراع بوتيرة العمل بمشروعات مبادرة حياة كريمة
  • حزب المصريين: حياة كريمة عززت الحقوق الاقتصادية والاجتماعية للمواطنين
  • «في 10 أيام هتلمها».. حياة كريمة تشرح مواد الثانوية العامة للطلاب
  • «حياة كريمة» أنقذت «طه» وشقيقه.. تروسيكل وعمل وتسديد ديون ومنزل جديد